الستار هو المنطقه التي تلي القشره الارضيه، هو ماذا سيكون قشرة الأرض عبارة عن قشرة رقيقة على سطح الأرض، ويتكون الكوكب من العديد من المكونات المتنوعة والمهمة، لذلك من خلال سوف نظهر لكم الستارة هي المنطقة التي تتبع قشرة الأرض، والإجابة على هذا السؤال في السطور التالية.

ما هي قشرة الارض

قشرة الأرض عبارة عن قشرة رقيقة توجد على سطح الأرض، تمثل أقل من 1٪ من حجم الأرض، وهي المكون العلوي للغلاف الصخري للأرض، والذي يشمل الجزء العلوي من الوشاح والقشرة، والغلاف الصخري هو تنقسم إلى صفائح تكتونية تتحرك فيما بينها، مما يسمح بالحرارة خارج باطن الأرض إلى الفضاء، وتقع القشرة على قمة الوشاح، لأن الوشاح العلوي مصنوع من البريدوتيت، وهو أكثر كثافة من القشرة، والقشرة الأرضية. تتكون القشرة من نوعين مختلفين هما

  • القشرة القارية والتي يتراوح سمكها من 30 إلى 50 كيلومترًا، وتتكون في الغالب من صخور أقل كثافة من السيليكا والصخور الحديدية مثل الجرانيت.
  • القشرة المحيطية يتراوح سمكها من 5 إلى 10 كم، ويتكون معظمها من صخور أكثر كثافة من صخور المافيك مثل الصخور البركانية والبازلت.

الستارة هي المنطقة التي تتبع القشرة الأرضية

أثبتت الدراسات الفلكية أن الأرض تتكون من ثلاث طبقات، وتختلف كل طبقة عن الأخرى في مكوناتها. وهي المنطقة التالية من القشرة الأرضية، والجواب كالتالي

  • الستارة هي المنطقة التي تتبع القشرة الأرضية. الجواب صحيح.

مما تتكون القشرة الأرضية

تتكون قشرة الأرض من تركيبة مشابهة لتكوين الأنديسايت، حيث تتواجد أملاح الفلسبار بوفرة في القشرة القارية للأرض بين المعادن، والتي تشكل حوالي 41٪ من وزن قشرة الأرض، يليها الكوارتز الذي يشكل 12 ٪، ثم البيروكسين، الذي يشكل 11 ٪، يحتوي على قشرة قارية تحتوي على العديد من العناصر غير المتوافقة مقارنة بالقشرة البازلتية المحيطية، والعباءة، وعلى الرغم من أنها تحتوي على 0.6 ٪ من وزن السيليكات على الأرض، إلا أنها تحتوي على 20 ٪ إلى 70 ٪ من عناصر غير متوافقة.