اي مما يلي يصف جملة طول الضفدع 4cm، اهتم العلماء بتصنيف الكائنات الحية إلى مجموعات عديدة ومشتتة، بحيث ينتمي كل كائن حي إلى مجموعته الخاصة التي يكون فيها أبناء جنسه، وتتميز كل مجموعة عن الأخرى في خصائصها وأشكالها وأحجامها، لذلك سنزودك بالإجابة المناسبة عن السؤال المطروح.

الضفدع

الضفدع (اسمها العلمي Anura) حيوان برمائي يتكون من، حيث يتميز بعمود فقري حاد اللون بالإضافة إلى جسم ناعم. ليس لها ذيل، وجسم الضفدع مملوء بجلد ناعم، بالإضافة إلى أن لها أربعة أطراف طويلة، حيث تتصل أصابعها بجلد رقيق يساعدها على السباحة، والضفدع لها أطراف مختلفة. تتنوع الألوان من ضفدع إلى آخر وهذا يعتمد على نوعه، ويوجد حوالي 750 نوعًا من الضفادع، وهي معروفة جدًا بصوتها الذي يمكن سماعه من مسافات بعيدة.

أي مما يلي يصف طول ضفدع يبلغ 4 سم

يتكون الضفدع من فقرة برمائية، حيث تنتمي إلى مجموعة البتراء، وهي كلمة يونانية تعني بلا ذيل. ولديهم عيون بارزة بلا ذيل. تعيش غالبية الضفادع في بيئة شبه مائية مناسبة، حيث تتحرك كلما قفزت وتسلقت. كما أنهم يضعون بيضهم الذي يأخذونه في البرك والجداول والبحيرات، كما تسمى يرقاتهم بالرأس، ولديهم خياشيم متوسطة تتنفس في الماء. تتغذى معظم الحيوانات آكلة اللحوم على الديدان الأسطوانية والمفصليات والديدان الكبيرة والإجابة على السؤال التالي

  • أي مما يلي يصف الطول الإجمالي للضفدع 4 سم
    • البيانات الكمية.
    • استنتاج.
    • مجموعة التحكم.
    • البيانات الوصفية.

الإجابة الصحيحة هي البيانات الكمية.

معلومات عن حجم ومظهر الضفدع

كل الضفادع لها جلد سام. تعتبر الضفادع المنتشرة على نطاق واسع في مناطق أمريكا الجنوبية شديدة السمية، حيث أن قطرة واحدة من إجمالي إفرازات الجلد تكفي لقتل إنسان بالغ، والضفادع السامة لها ألوان زاهية ومشرقة حتى تعرف الحيوانات المفترسة أنها سامة من مظهرها الخارجي وفقًا لحديقة حيوان سان دييغو، فإن العديد من الضفادع لها بشرة خضراء مرقطة، أو ربما بنية اللون حتى تتمكن من الاختباء في محيطها. تختلف أحجام الضفادع باختلاف الأنواع. أكبر ضفدع هو ضفدع جالوت، يبلغ طوله 30 سم، ويزن حوالي 3 كجم. .

حمية الضفادع

يمكن لجميع الضفادع أن تأكل الكائنات الحية التي يمكن أن تدخل أفواهها، والتي تشمل اليرقات، والحشرات، والعناكب، والديدان، والأسماك الصغيرة، والرخويات. لديها فرصة للهروب.

دورة حياة الضفدع

تتكون حياة الضفدع من ثلاث مراحل اليرقة، والبيضة، والضفدع البالغ. يمر الضفدع أيضًا بعملية تسمى التحول. ليس الضفدع الحيوان الوحيد الذي يمكنه أن يمر بعملية التحول هذه، ولكن كل البرمائيات الأخرى تمر بها يتم التحكم في هذه العملية عن طريق هرموني التيروكسين والبرولاكتين الربيع هو موسم التكاثر لجميع الضفادع التي تعيش في مناطق ذات مناخ معتدل، بينما في موسم الأمطار، تتكاثر في مناطق ذات مناخ استوائي للغاية، بالإضافة إلى أن العديد من أنواع الضفادع تضع بيضها في المياه الهادئة التي تتواجد في الكثير بين النباتات، حيث تميل إلى التجمع في مجموعات.