الانترنت كلمه انجليزيه مشتقه من international network وتعني ، كلمات معينة عند ترجمتها إلى العربية، وفي هذا المقال سنعرض لك المعنى الدقيق لهذا المصطلح الإنجليزي، تم اختراع الإنترنت كشبكة عالمية في السنوات القليلة الماضية حتى انتشرت في معظم دول العالم بسرعة كبيرة وسرعة كبيرة، وذلك لكونها جعلت التواصل بين الأفراد وإنجاز المهام أسرع وأسهل.

الانترنت كلمه انجليزيه مشتقه من international network وتعني

الإنترنت كلمة مأخوذة من اللغة الإنجليزية، وهي مشتقة من شبكة دولية، وتعني باللغة العربية

  • شبكة دولية

الإنترنت وفقًا لمفهومه في القاموس، هو نظام يعبر عن الاتصالات وتبادل المعلومات، فهو شبكة الكمبيوتر العالمية التي تربط شبكات الكمبيوتر الأخرى معًا، والتي توجد عليها خدمات المستخدم النهائي، مثل المواقع الإلكترونية العالمية أو البيانات المحفوظات، وهذا يسمح بتبادل البيانات والمعلومات. يُعرف أيضًا باسم (Net)، وهو ما يعني الشبكة.

مفهوم الانترنت

الإنترنت هو نظام يربط أجهزة الكمبيوتر حول العالم باستخدام بروتوكول برمجي مشترك يهدف إلى إرسال واستقبال البيانات ؛ يُعرف هذا البروتوكول باسم (TCP / IP)، على الرغم من أن الإنترنت عبارة عن شبكة عالمية ضخمة تصل إلى ملايين المنازل والشركات، إلا أنها بدأت في الواقع كشبكة كمبيوتر بسيطة، بتمويل من وكالة أبحاث تابعة لوزارة الدفاع، تربط المؤسسات التعليمية ومرافق البحث ؛ يمكن للمستخدمين نقل الملفات وإرسال البريد الإلكتروني ونشر الرسائل.

في وقت لاحق، سمح تطوير بروتوكول نقل النص التشعبي (HTTP) للمستخدمين بإجراء اتصالات من مستند إلكتروني إلى مستندات أخرى باستخدام الارتباطات التشعبية، يمكن أن تتكون هذه المستندات الإلكترونية ذات الارتباط التشعبي والتي تسمى صفحات الويب من نصوص وصور وملفات صوتية اليوم، تشكل المليارات من صفحات الويب شبكة الويب العالمية، ويتم نقل رسائل البريد الإلكتروني والملفات والبيانات الإلكترونية عبر الشبكة الضخمة المعروفة اليوم باسم الإنترنت.