الفريق اول محمد حمدان البقمي السيرة الذاتية ، إذ ارتبط اسم محمد بن حمدان البقمي بالملك الراحل فهد بن عبد العزيز آل سعود منذ سنوات عديدة، وسنتعرف على العلاقة، كان ذلك بينهما، حيث سنتعرف على الفريق الأول وسيرته الذاتية وعلى أهم إنجازاته في مجال الإبل وغيرها من المعلومات المتعلقة بهذا الرقم المعروف في السعودية.

الفريق اول محمد حمدان البقمي السيرة الذاتية

وكان الفريق الركن محمد حمدان البقمي المرافق العسكري الأول لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود، محمد حمدان البقمي من مواليد محافظة توربا ونشأ في رعاية والده المعروف الشيخ حمدان البقمي للجميع.

حياة محمد بن حمدان البقمي

الفريق الأول، محمد بن حمدان، كان ذكياً ومثابراً منذ طفولته، وظهرت فيه ملامح الذكاء والفراسة منذ طفولته المبكرة، وحصل على المركز الأول في فئته، وترقى تدريجياً في الرتب العسكرية أعلى وأعلى حتى رافق خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود في رحلة خارجية استمرت عدة أشهر، ومنذ تلك الرحلة، بدأت علاقته الطويلة مع الملك فهد، وأصبح على ثقة الملك فهد، اعتمد عليه في كثير من الأمور وبقي معه طوال حياته.

أبرز إنجازات محمد حمدان البقمي

البقمي من الشخصيات المعروفة في السعودية، كما يشتهر بحبه واهتمامه بالإبل. حفاظاً على الثروة الحيوانية المهمة للمملكة، وهو فخور جداً بحب الإبل واكتسابها، كما أنه يمتلك مجموعة متميزة ونادرة من السلالات الأصيلة والقديمة من إبل المجاهيم، وبدأ مشاركته في لون المجاهيم ليتم تنقيته وتنميته والمشاركة فيه وتحقيق العديد من الإنجازات،إنجازات الفريق الأول محمد بن حمدان البقمي في رعاة الإبل

  • حصل على المركز الثاني في مسابقة المجاهيم بمهرجان أم رقيبة عام 1421 هـ.
  • حصل على المركز الأول في مسابقة المجاهيم بمهرجان أم رقيبة أيضا عام 1422 هـ.
  • حصل على المركز الثاني في مسابقة المجاهيم لعام 1423 هـ في نفس المهرجان.
  • حصل على المركز الأول للمرة الثانية في نفس المهرجان عام 1424 هـ.