عائلة الكهموس وش يرجعون، وما يعودون به بأصالة التاريخ القبلي الذي تفتخر به. تجد فيه عددًا من القبائل التي يعود أصلها إلى مئات السنين. كانت قبلة العرب والبدو لسفر الماء والحيوان، ومركزًا للتجارة والحج والعبادة، مما جعلها مركزًا لاستقرار آلاف العائلات والقبائل، بما في ذلك آل كهموس، التي ستتعامل معها. التاريخ وأشهر أعلام قبيلة قهموس داخل وخارج السعودية.

شجرة عائلة الكهموس

توزعت شجرة عائلة الكهموس على فروعها بعد انتشار نسب الأبناء وأفراد الأسرة. من لا يعرف عائلة الجبيل والحسن من مبنيين قبيلة عنزة المنتشرين في السعودية وتحديداً في القصيم وسدير وبعض قبائل العراق. أصل قبيلتهم كواحدة من أقدم بطون قبيلة الماعز.

الكهموس وش سيعودون

تعود عائلة الكهموس إلى قبيلة العنزة السعودية، وتحديداً من الحسن الحبلان من الجبيل، حيث يعيشون في محافظة القصيم ومنطقة سدير، وبعض الأماكن الشمالية في المملكة بجوار أفخاذهم، حبلان بن هذال.

من أين أتت قبيلة قهموس

يعود وصف أصل قبيلة كهموس إلى قبيلة عنزة في المملكة العربية، وفقًا لخبراء ومؤرخين في النسب، ولكن نظرًا لكثرة رحلات القبائل وتوزع النسب بينهم، فإن فرع القبيلة كانت قبيلة قهموس تتمركز في اليمامة بالعراق وبعض مناطق المملكة التي تنحدر فيها قبيلة عنزة من فخذ عرب الحبالان.

أعلام عائلة الكهامسة

إن الشخصيات المشهورة في آل الكهموس مليئة بالناس من رجال القبائل الذين ضحوا الغالي والثمين في خدمة الوطن والمواطن وتطبيقا للأخلاق الحميدة والمبادئ الرصينة التي نشأوا عليها.

  • اللواء مازن إبراهيم بن محمد الكهموس، رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في السعودية، مازن مواطن سعودي يؤمن بالدين الإسلامي.

ديانة قبيلة قهموس

يعتنق أفراد آل كهموس الإسلام نشأت شجرة العائلة في قلب الجزيرة العربية، أرض الإسلام وبيت رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم. لقد طبعوا طبيعة الإسلام وحافظوا على رسالته التي جاءت في قلب مكة المكرمة داخل السعودية، ليكون دينهم العام إجماعيًا.