يمكن مشاهدة الأجهزة المتصلة بالشبكة المحلية من خلال خيار، وهو من الأسئلة الواردة في المنهج التعليمي السعودي، حيث يهدف هذا السؤال إلى تعليم الطلاب كيفية معرفة الأجهزة المتصلة بشبكة LAN المحلية، ويهتم بتقديم الإجابة الصحيحة على السؤال المطروح، بالإضافة إلى التعريف بنا. إلى لمحة عامة عن الشبكات وخاصة الشبكة المحلية وأهم فوائدها.

LAN

هي الشبكة التي تربط الأجهزة في أماكن صغيرة نسبيًا مثل المنزل أو المكتب، حيث يتم توصيل الأجهزة بهذه الشبكة بطريقتين إما باستخدام Ethernet، والتي تحتاج إلى توصيل أجهزة الكمبيوتر بمحول أو مُجمع، أو باستخدام Token Ring الشرح طريقة، التي تتصل بها أجهزة الكمبيوتر في حلقة، ويمكن للشبكات المحلية أن تلتقي مع بعضها البعض من خلال أجهزة توجيه ليتم توصيلها بشبكة واسعة (WAN) ونقل البيانات بينها.

يمكن مشاهدة الأجهزة المتصلة بالشبكة المحلية من خلال خيار

في جميع الشبكات المحلية، يجب أن يكون هناك خيار يسمح للمستخدم بمشاهدة الأجهزة المتصلة بالشبكة المحلية/

  • يمكن عرض الأجهزة المتصلة بالشبكة المحلية من خلال خيار عرض الأجهزة المتصلة.

حيث أن الخيار سيكون مكتوبًا باللغة الإنجليزية، ويمكن الوصول إليه عند الدخول إلى لوحة التحكم الخاصة بالموجه من متصفح الإنترنت، وقد نجد تغييرًا طفيفًا في شكل العبارة اعتمادًا على نوع جهاز التوجيه الذي يربط الأجهزة معًا، على سبيل المثال، يمكن أن تكون “WLAN” معلومات المضيف “أو” جدول العميل اللاسلكي النشط “كما هو الحال في أجهزة TPLink.

فوائد الشبكة المحلية

عند توصيل الأجهزة بشبكة محلية، يستفيد جميع مستخدمي هذه الشبكة بالقدر نفسه. ومن هذه الفوائد نذكر/

  • يوفر وقت نقل البيانات، حيث يمكن مشاركة الملفات بسرعة أكبر من نقلها إلى وسائط التخزين.
  • وفر الكثير من المال على ملحقات الكمبيوتر مثل الطابعات، حيث ستكون طابعة واحدة كافية للمكتب بأكمله ويمكن للجميع استخدامها.
  • يمكن استخدام البرنامج على أكثر من جهاز كمبيوتر.
  • نسخ احتياطي تلقائيًا للحفاظ على المعلومات آمنة.
  • تسهيل عمليات الإدارة من خلال تعيين المدير أذونات الوصول لكل مستخدم على حدة.