من هو اللواء علي القحطاني السيرة الذاتية، تعد السيرة الذاتية من أشهر الشخصيات التي يسأل عنها الناس على خلفية وفاته المثير للجدل، الأمر الذي أثار العديد من التساؤلات حول هذه الشخصية في السعودية بشكل عام. في هذا المقال سوف نلقي الضوء على اللواء علي القحطاني ووفاته وسبب وفاته أيضًا. كما سنتحدث بالتفصيل عن التعازي التي قدمها أبناء الملك السعودي الأسبق عبد الله بن عبد العزيز آل سعود لأسرة اللواء علي القحطاني في وفاته.

معلومات عن اللواء علي القحطاني

وهو اللواء علي بن عبد الله القحطاني، وهو لواء من السعودية. في عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، كان مدير المكتب الخاص لأمير منطقة الرياض السابق الأمير تركي بن ​​عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، حيث كان أحد قادة الحرس الملكي في المملكة. السعودية في عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز، وهذه المناصب التي شغلها اللواء علي القحطاني جعلته أحد الشخصيات المقربة من عائلة الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ملك السعودية الأسبق.

سبب وفاة اللواء علي القحطاني

تعد قصة وفاة اللواء علي بن عبد الله القحطاني من أكثر القصص إثارة للجدل في السعودية. بعد أن كان شخصية مهمة في عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، توفي اللواء علي القحطاني تحت التعذيب على يد السلطات السعودية التي أساءت إليه. حتى وافته المنية وكانت وفاته صباح الثاني عشر من شهر كانون الأول 2022، وتفيد الأنباء أنه توفي بعد تعرضه لجلسة تعذيب بالكهرباء، حيث تعرض للصعق بالكهرباء أكثر من مرة، ليموت بعد ذلك بوقت قصير. جاء في تقرير مفصل عن وفاة اللواء علي القحطاني ما يلي “خلال الأيام الأولى من عمليات الاعتقال التي جرت داخل فندق الريتز، احتاج ما لا يقل عن سبعة عشر من المعتقلين هناك إلى علاج طبي بسبب الأذى الذي لحق بهم على أيدي سجّانيهم، بحسب المعلومات الواردة من أحد الأطباء. إنه مسؤول أمريكي “.

أشارت العديد من التقارير إلى أن سبب اعتقال فندق الريتز هو إجبار عدد من الشخصيات على التخلي عن ممتلكاتهم وأموالهم الخاصة، لكن اللواء علي القحطاني لم يكن ثريًا جدًا، لذا تشير التوقعات إلى أن اللواء الركن آل- تعرض القحطاني للتعذيب من أجل الكشف عن بعض الأسرار. والتي تتعلق بأمير منطقة الرياض السابق تركي بن ​​الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.

أبناء الملك عبدالله يعزون أسرة اللواء علي القحطاني

بعد وفاة اللواء علي القحطاني مدير المكتب الخاص لأمير الرياض السابق الأمير تركي بن ​​عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، قام العديد من أبناء الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود بزيارة منزل اللواء علي. القحطاني لتقديم العزاء ومنهم مشعل وفهده وعديلة وعريب. والهنوف ومضاوي، وقد ترددت أنباء كثيرة عن أن مشعل بن الملك عبد الله كان يهتف خلال الجنازة “علي أخي وعلي أخي” في إشارة إلى العلاقة القوية التي تربط اللواء علي القحطاني. إلى أسرة الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، وتجدر الإشارة إلى أن الأميرة تادي ابنة مشعان الفيصل الجربا أرملة الملك عبد الله، زارت أيضًا منزل جنازة اللواء علي القحطاني.