عائلة العيسى وش يرجعون، أصل قبيلة العيسى من وين، قبيلة العيسى من أهم العائلات المعروفة داخل السعودية وشبه الجزيرة. من أين العيسى

من أين عائلة العيسى

البحث عن أصل عائلة العيسى من حيث يقودنا إلى معلومات الأنساب والمؤرخين، حيث يعود إلى عائلة العبد الله في محيط المردة. في هذه اللحظة

  • محيط مناطق الشقرة والقصيم والأحساء والزبير.
  • وشعر وجودهم في عائلات البز من أهل شقراء من فخذي محمد المعروف باعز بن عبد الله بن محمد بن عبد الله بن عيسى.
  • ومن بطونهم آل الفوزان في منطقة شقراء وهم أبناء فوزان بن عثمان بن عبد الله بن عيسى.

العيسى وماذا سيعودون

قبيلة العيسى وما يعودون، يعود نسب قبيلة العيسى إلى عبد الله بن عيسى الذي كان قاضي الدرعية في عهد محمد بن سعود، وهو من أبرز المشاركين في إرساء أسس القبيلة. السعودية خلال فترة إقامتها الثانية، بما في ذلك المشايخ والأطباء والعلماء الذين امتلكوا مراتب ومناصب عالية في المملكة، حيث ترجع أصولهم إلى بني تميم وبني خالد، كما هي العادة عند القدماء. وتوزعت قبائل البدو الذين يحبون السفر في شبه الجزيرة العربية مقسمة بين السعودية والكويت ومدينة البحرين.

بطون قبيلة العيسى

تفرعت بطون قبيلة العيسى من سلالة آل بن عيسى من القحطاني والعدناني، مما وسع شجرة عائلة العيسى المتفرعة من مختلف القبائل التي لها أصل التاريخ والتراث العريق. من أصل سامي. الحسينيون هم أبناء الإمام الهادي، لكن كتب التاريخ والمؤرخون أثبتوا أن نسب آل العيسى من الأوس والقحطاني وأزد اليمن، بحيث يعود أصلهم إلى الصحابة من عهد رسول الله رفيع بن خديج الأنصاري الأوسي الحارثي رضي الله عنه.

شخصيات معروفة من عائلة العيسى

وأشهر شخصيات عائلة العيسى وأبرز شخصياتهم من أبناء العيسى، الذين قدموا أفضل أفرادهم لخدمة الوطن، هي السعودية التي احتضنت استقرارها. لقد شغلوا مناصب مهمة في المملكة لخدمة الشعب ورفع مكانة البلاد.

  • أحمد العيسى، وزير التربية والتعليم السعودي الأسبق، ومستشار مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية، ونائب مجلس إدارة المدارس في العاصمة.
  • الممثل فيصل العيسى بطل قنبلة الشباب.
  • الممثل محمد العيسى.
  • محمد بن عبد الكريم العيسى.

عيار قبيلة بني العيسى

لم يكن عيار قبيلة بني العيسى من عيار أو عيار يلتزم بها بسبب فعل مقيت أو فعل انتشر بين القبائل العربية، فسموها باسمها لأنهم أسرة ونعمة. من أصل تاريخهم.