متطلبات السفر للفلبين من السعودية 1444، من اهم النقاط التي يجب ان يعرفها جميع افراد المملكة الراغبين بالسفر الى دولة الفلبين في الوقت الحاضر حيث تم اجراء العديد من التعديلات على الشروط السفر في الآونة الأخيرة وفقا للتغيرات المتتالية في الوضع الوبائي العالمي، الأمر الذي يتطلب ة حول هذه التغيرات التي يعرضها من خلال السطور.

السماح بالسفر الدولي

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية، نهاية يوليو الماضي، تعميمًا تضمن السماح للمواطنين بالسفر على متن رحلات دولية بشرط تلقيهم جرعات كاملة من أحد اللقاحات المعتمدة في المملكة ضد فيروس كورونا. واستثنى المتعافين الذين أصيبوا بالفيروس لمدة لا تزيد عن 6 أشهر، وكذلك الذين أصيبوا بالفيروس وتلقوا جرعة واحدة فقط من أحد اللقاحات المعتمدة في المملكة.

هل يسمح بالسفر بجرعة واحدة

أعلنت وزارة الداخلية في السعودية، بدء تنفيذ القرار الذي يقضي بتلقي الأفراد الجرعة الثانية من اللقاح حتى يتمكنوا من السفر خارج المملكة، واستبعدت الوزارة الأفراد الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا. والمتعافين من كورونا ولم يصابوا به منذ أكثر من 6 سنوات. أشهر والأفراد المصابون بكورونا وتلقوا جرعة واحدة من اللقاح بدون الجرعة الأخرى.

الفئات المسموح بها للسفر إلى الخارج

تسمح السعودية لفئات معينة بالسفر خارج المملكة، وقد حددت هذه الفئات من قبل وزارة الداخلية في المملكة، وجاءت على النحو التالي

  • المواطنون المحصّنون الذين تلقوا جرعتين من لقاح (كوفيد 19)، والذين تلقوا جرعة واحدة، مع اشتراط مرور (14) يومًا على تلقي هذه الجرعة، بحسب ما يظهر في تطبيق “توكلنا”.
  • المواطنون الذين تعافوا من فيروس كورونا بشرط مرور أقل من (6) أشهر على الإصابة بالفيروس.
  • المواطنين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، مع شرط تقديم وثيقة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي، وذلك لتغطية المخاطر الناشئة عن التعاقد مع COVID-19 خارج المملكة.

متطلبات سفر الفلبين من السعودية 1444

أوضحت الخطوط السعودية على موقعها الرسمي على الإنترنت جميع شروط السفر التي لاحظتها السلطات الفلبينية حفاظا على سلامة الأفراد عند السفر، ومنهم شروط السفر إلى الفلبين من السعودية 1444 واضحة

  • يُسمح بالسفر إلى الفلبين للمواطنين الفلبينيين، بما في ذلك حاملي شهادة الهوية (IC)، وكذلك للمواطنين الأجانب الذين يحملون تأشيرات صالحة عند الدخول.
  • يُسمح للأجانب بالدخول بموجب برنامج Balikebayan (RA6768)، بشرط أن يكونوا قادمين من دول لا تتطلب تأشيرات بموجب E0408.
  • يُسمح بالسفر إلى الفلبين للمواطنين الفلبينيين السابقين، والمواطنين الأجانب الذين يحملون تأشيرات SRRV سارية المفعول، أو تأشيرات القسم 9 (أ) مع مستند الإعفاء من الدخول عند الوصول.
  • باستثناء المادة 9 (أ) حامل التأشيرة المشمول بمختلف بروتوكولات الاختبار والحجر الصحي.
  • يخضع دخول جميع الأجانب إلى الفلبين باستثناء حاملي تأشيرة القسم 9 (أ) للشروط التالية
  • احجز الإقامة مسبقًا لمدة لا تقل عن سبعة أيام في منشأة فندقية وخضع لاختبار COVID-19 في مؤسسة الحجر الصحي في غضون اليوم السادس من لحظة الوصول.
  • يتم تقديم الإقامة المحجوزة مسبقًا لمدة سبعة أيام للفحص الأولي في مكتب الهجرة، وسيتم رفض دخول أولئك الذين فشلوا في توفيرها وإعادتهم على الفور في الرحلة التالية المتاحة.
  • الرعايا الأجانب الذين تم قبولهم وتبين لاحقًا أنها أماكن إقامة مزيفة أو احتيالية، والأفراد الذين ينتهكون بروتوكولات الاختبار والحجر الصحي يخضعون للترحيل.
  • لا يُسمح بالسفر إلى الفلبين للأفراد الذين لديهم تواريخ سفر إلى الهند وباكستان وبنغلاديش ونيبال وسريلانكا وعمان والإمارات العربية المتحدة في آخر 14 يومًا قبل الوصول إلى الفلبين.
  • يجب على الضيوف إكمال نموذج e-CIF عبر الإنترنت عن طريق إدخال معلومات الاسم الصحيحة وفقًا للمعلومات الموجودة في جواز السفر.
  • يخضع جميع الضيوف لاختبار RT PCR COVID-19 عند الوصول، ويتم عزلهم حتى وصول نتيجة اختبار سلبية، والامتثال للحجر الصحي الإلزامي لمدة 14 يومًا.
  • يجب أن يحمل جميع الوافدين الأجانب تأشيرة سارية وحالية بالإضافة إلى الالتزام بالحجز المسبق للمنشأة الصحية، والحجز المسبق لمقدم اختبار COVID-19.
  • يجب على جميع الضيوف تنزيل تطبيق TRAZE Contact Tracing والتسجيل، بالإضافة إلى توفير رمز الاستجابة السريعة الذي تم إنشاؤه عبر التطبيق.
  • يتعين على الضيوف التسجيل مسبقًا قبل ركوب الطائرة على موقع One Health Pass ثم تسجيل المعلومات المطلوبة من خلال الموقع الإلكتروني.

هل الفلبين بحاجة الى تأشيرة للسعوديين 1444

السعودية من بين الدول التي يمكن لمواطنيها دخول الفلبين دون الحاجة إلى تأشيرة، كل ما عليك فعله عند السفر إلى الفلبين من السعودية هو حجز تذكرة العودة إلى الفلبين، وبمجرد الوصول في مطار مانيلا، يتم منح هؤلاء الأفراد ختم تأشيرة سياحية مجانية على جوازات سفرهم.هذه التأشيرة صالحة لمدة 30 يومًا فقط، مع شرط تذكرة عودة للمواطنين وجوازات سفر صالحة لمدة تصل إلى ستة أشهر الحد الأدنى.

كيفية السفر إلى الفلبين بدون تأشيرة 1444

يتم السفر إلى الفلبين بدون تأشيرة من السعودية، بالنظر إلى أنها من بين الدول التي تتطلب تأشيرة لدخول الفلبين. يتم السفر بتذكرة ذهاب فقط ومن ثم يحصل المسافرون على ختم تأشيرة سياحية عند الوصول إلى مطار مانيلا، وهو من بين المعلومات المهمة التي يجب معرفتها بالإضافة إلى الاطلاع على شروط السفر للفلبين من السعودية 1444.