اي الحيوانات تتنافس مع الزرافه على الغذاء ، من الأسئلة الشائعة في مناهج التعليم خاصة في العلوم في السعودية للتعرف على طبيعة الحيوانات وطعامها وعاداتها، يقوم الطلاب بالبحث على شبكات الإنترنت المختلفة للوصول إلى الإجابة الصحيحة على هذا السؤال، حيث سيتم تقديمه عبر السطور. هذا المقال.

اي الحيوانات تتنافس مع الزرافه على الغذاء

تتنافس العديد من الحيوانات على الطعام والسلوكيات المختلفة التي تمارسها في حياتها اليومية لأنها جزء من طبيعتها، وسؤالنا يسلط الضوء على الحيوانات التي تتنافس مع الزرافة على الطعام والإجابة الصحيحة هي كالتالي

  • الحمار الوحشي.

في حين أن الحمير الوحشية تتنافس مع الزرافة على الطعام.

حول حيوان الزرافة

تعتبر الزرافة من الثدييات البرية، وهي من أطول الحيوانات، حيث يمكن أن يصل ارتفاعها إلى 6 أمتار من الأرض، ويمكن أن يصل وزن الزرافة إلى ما يقارب 2 طن، تتميز الزرافة بطول العنق وطول الذيل بالإضافة إلى قرنين مغطى بالشعر. إنه أطول من الأنثى.

غذاء الزرافة

تعتبر الزرافة من الحيوانات العاشبة التي تتغذى على أوراق وأزهار النباتات بشكل عام، ومن أنواع الطعام المفضلة لديها أوراق شجر الأكاسيا، حيث تتنافس معها العديد من الحيوانات على هذا الطعام، أما كمية الطعام التي تأكلها الزرافة فهي تقارب 45 كيلو جرام في اليوم.

مكان عيش الزرافة

تعيش الزرافة في الغابات الجافة والمناطق المفتوحة حيث تكثر الأطعمة المفضلة لديها، مثل أشجار الأكاسيا والمشمش، بشكل عام تفضل الزرافة المناطق التي توجد بها أشجار عالية يمكن أن تأكل منها الطعام بسهولة، على عكس المراعي العشبية التي تتميز بقلة الغذاء النباتي حيث لا تستطيع خفض رأسها كثيرًا.

مجموعة حقائق عامة عن الزرافة

توجد حقائق كثيرة عن الزرافة، منها ما يلي

  • تساعد رقبة الزرافة الطويلة في الحصول على الطعام من الأماكن المرتفعة.
  • يساعد لسان الزرافة الطويل في تنقية الطعام من الحشرات.
  • تساعد الأرجل الطويلة للزرافة على المشي بخطوات سريعة.
  • وجود أكثر من معدة للزرافة فهو حيوان مجتر.
  • لا تحتاج الزرافة أكثر من 120 دقيقة من النوم يوميًا.

حيوان الحمار الوحشي

الحمار الوحشي من الثدييات وينتمي إلى فصيلة الخيول، حيث يتميز بخطوط بيضاء وسوداء تختلف في أشكالها من حيوان إلى آخر، وهي الحيوانات التي تنافس الزرافة في الغذاء، المواطنة حسب المنطقة الطبيعية التي تكثر فيها الحشائش والأشجار الشائكة.