اختر الصيغة التحليلية الصحيحة للعدد ٤٣٠٠١، أحد الأسئلة التي غالبًا ما تُطرح على طلاب المرحلة الابتدائية. في هذه المقالة سنناقش حل هذا السؤال وتحديد الشرح طريقة الصحيحة لحلها.

اختر الصيغة التحليلية الصحيحة للرقم 43001

الصيغة التحليلية أو الصيغة التفصيلية في الرياضيات هي مجموع حاصل ضرب قيمة كل رقم من الأرقام في نفس العدد، لذا فإن الإجابة الصحيحة على هذا السؤال هي

  • صيغة المضروب الصحيحة للرقم 43001 هي 1 + 3000 + 40000.

من خلال اسم هذه الصيغة يتضح لنا أن هذه الصيغة تمثل مساواة حقيقية بين جانبين بحيث يكون مجموع قيمة الأرقام داخل الرقم مساويًا للرقم نفسه.

كيفية حل المعادلة التحليلية الصحيحة للرقم 43001

لتتمكن من حل هذا المثال أو أي مثال آخر للصيغة التحليلية، اتبع الخطوات التالية

  • نحدد الأرقام الموجودة داخل هذا الرقم في الرقم 43001 يوجد الرقم واحد والرقم ثلاثة ورقم أربعة.
  • نضع قيمة كل من هذه الأرقام هنا قيمة الرقم واحد هو واحد لأنه في خانة الآحاد وقيمة الرقم ثلاثة آلاف لأنه في مكان الآحاد وقيمة الرقم أربعة هي أربعون ألفًا لأنها مكان عشرات الآلاف، بشرح طريقة مبسطة تضع كلًا من هذه الأعداد وعلى جانبها الأيمن أصفارًا بعدد الأرقام التي أمامها.
  • نكتب النتيجة النتيجة هي مجموع قيمة هذه الأرقام، أي 1 + 3000 + 40000.

ملاحظة يتم اتباع شرح طريقة الحل المبسطة هذه في جميع الأرقام التي قد يواجهها الطالب خلال مسيرته التعليمية فيما يتعلق بالصيغة التفصيلية المعروفة بالصيغة التحليلية. الرقم، الشكل العددي الذي يعلمك كيفية كتابة الرقم، النموذج القياسي الذي يهدف إلى معرفة قيمة كل مكان، والشكل التحليلي الذي يمثل معرفة كل هذه الأنواع من الصيغ معًا.