شرح طريقة تعليم الطفل الدخول للحمام والاستغناء عن البامبرز، تؤثر على الوقت الذي يحتاجه الطفل لتعلم ذلك، وتأخر الطفل في تعلم ذلك يؤثر سلبًا على الوالدين، وبالتالي نجد الكثير من الأمهات يبحثن عن أفضل السبل التي تساعدهن على تعليم أطفالهن، ودخول الحمام، وبالتالي الاستغناء عن الحفاضات، ونقدم في هذا المقال مجموعة من الإرشادات التي ساعدت الطفل على تعلم هذه المهارة، بالإضافة إلى الحديث عن الوقت المناسب، لبدء هذا التعليم أو التدريب، كما يذكر هذا المقال، في ثناياه، يتحدث البعض عن استخدام القصرية مقابل استخدام المرحاض، ويتحدث البعض عن المشكلات التي قد تحدث أثناء تعلم الطفل الذهاب إلى الحمام، وكذلك الوقت اللازم لتعلم هذه المهارة.

السن المناسب لتعليم الطفل الذهاب إلى الحمام

يبدأ معظم الآباء في تدريب أطفالهم على استخدام المرحاض عندما يكون عمر أطفالهم بين سنتين وسنتين ونصف، ولكن في الحقيقة لا يوجد وقت مثالي لذلك، باستثناء أن الأطفال بشكل عام غير مستعدين للتدريب على استخدام المرحاض، قبل أن يصلوا إلى تتراوح أعمارهم بين 18 شهرًا وثلاث سنوات ؛ الأطفال ليسوا مستعدين للتدريب على استخدام المرحاض في نفس العمر، لذلك بدلاً من استخدام العمر، من الأفضل مراقبة الطفل ؛ ملاحظة بعض التي تدل على استعداد الطفل لبدء التدريب على استخدام المرحاض ؛ مثل التوقف عن نشاط لبضع ثوان، أو الإمساك بالحفاضات، ومن الأمثلة الأخرى على هذه ما يلي

  • القدرة على اتباع التعليمات البسيطة.
  • قدرة الطفل على فهم واستخدام الكلمات حول استخدام القصرية.
  • القدرة على الاتصال رغبة ملحة في التبول أو التبرز واستخدام القصرية.
  • يمكن أن تحافظ على الحفاض جافًا، لمدة ساعتين أو أكثر.
  • قدرة الطفل على الذهاب للنونية والجلوس عليها لفترة كافية ثم تركها.
  • يمكن للطفل سحب الحفاضات أو الملابس الداخلية.
  • يبدي الطفل اهتمامًا، أو يستخدم النونية، أو يرتدي ملابس داخلية.

يبدأ معظم الأطفال في إظهار هذه في سن تتراوح بين 18 شهرًا، 24 شهرًا – مع التحذير، أن البعض ليس جاهزًا، في هذا العمر، لكنهم يحتاجون إلى مزيد من الوقت لذلك – وتأخر الأولاد، الأولاد، في البدء في التدريب على استخدام الحمام، ويحتاجون أيضًا إلى مزيد من الوقت هذا، مقارنة بالفتيات.

شرح طريقة تعليم الطفل الدخول للحمام والاستغناء عن البامبرز

لا داعي للتفضيل بين استخدام القصرية أو المرحاض لتعليم الطفل الذهاب إلى الحمام، ولكن يجب اختيار الخيار الأنسب للعائلة والطفل. قد يكون استخدام النونية أسهل بالنسبة للطفل في الذهاب والجلوس عليها عندما يريد التبول أو التبرز. في عجلة من امرنا؛ للذهاب إلى الحمام، قد يستغرق استخدام المرحاض بعض الوقت ؛ لتمكين الطفل من الجلوس، مقارنة باستخدام القصرية، وقد يتعرض بعض الأطفال للترهيب من ارتفاع مقعد المرحاض.

كيفية تعليم الطفل الذهاب إلى الحمام والاستغناء عن بامبرز

هناك العديد من الطرق التي تساعد الآباء على تعليم أطفالهم الذهاب إلى الحمام والاستغناء عن الحفاضات. بعض هذه الأساليب مذكورة أدناه؛ بهدف إرشاد الوالدين ومساعدتهم على اجتياز هذه المرحلة بنجاح/

  • إذا كان للطفل أشقاء آخرون، فإن مدح الوالدين لهم لاستخدام الحمام أمام الطفل قد يكون شيئًا جيدًا ومفيدًا.
  • عدم إجبار الطفل على الجلوس على كرسي المرحاض، حيث يجب أن يكون الطفل حراً في ترك الكرسي متى شاء.
  • إذا كان الطفل لديه وقت منتظم لحركة الأمعاء، كما هو الحال بعد الوجبات، على سبيل المثال، سيكون اصطحاب الطفل إلى القصرية في هذا الوقت من اليوم مفيدًا ومفيدًا.
  • إذا كان الطفل يتصرف بشرح طريقة معينة عند التبرز، مثل الانحناء والتهدئة والدخول في الزاوية، يجب على الوالدين محاولة اصطحاب الطفل إلى القصرية عندما يظهر هذا.
  • عندما يريد الطفل الجلوس على القصرية، يساعده البقاء بالقرب منه، والتحدث معه، أو قراءة كتاب على ذلك.
  • السماح للطفل باللعب بالنونية، يجلس عليها مرة بثيابه، ثم يجلس مرة أخرى بعد خلع ثيابه، هذا يساعد الطفل على التعود على استخدام القصرية.
  • سيكون من الجيد استخدام الكلمات التي تعبر عما يفعله الطفل، قعادة والحمام لأن هذا سيساعد الطفل على تعلم هذه الكلمات، ليخبر والديه عنها لاحقًا، لكن الأمر يستحق التحذير، أن يسمع الآخرون هذه الكلمات أيضًا، وبالتالي من الضروري توخي الحذر في اختيار الكلمات الجيدة التي لا تفعل ذلك، تؤدي إلى شعور الطفل بالارتباك أو الحرج.
  • إذا ترك الطفل القصرية، قبل التبرز أو التبول، يجب على الوالدين التزام الهدوء، وعدم الإساءة إلى الطفل، وتوبيخه، حيث يمكنه المحاولة مرة أخرى.
  • إذا نجح الطفل في استخدام الحمام وقت الحاجة، فقد يكون من المفيد الثناء عليه؛ كابتسامة على وجهه، أو تصفيق، أو حضن.
  • من الجيد جعل ذهاب الطفل إلى الحمام روتينًا؛ مثل أن يكون أول ما يفعله في الصباح وبعد الوجبات وبعد القيلولة وقبل النوم.

كم من الوقت يستغرق تعليم الطفل الذهاب إلى الحمام

مهمة تعليم الطفل استخدام القصرية أو الذهاب إلى الحمام ليست شيئًا يحدث بين عشية وضحاها. إنه مثل تعلم أي مهارة جديدة. أي أن التعلم يستغرق وقتًا، وسيتعلمه كل طفل وفقًا لسرعته، بينما يستغرق بعض الأطفال أسبوعًا لتعلمها، بينما يحتاج الأطفال الآخرون إلى مزيد من الوقت، وغالبًا ما يستغرق تعلم هذه المهارة فترة تتراوح بين من 3 إلى 6 أشهر، قد يكون أكثر أو أقل من ذلك على سبيل المثال، عندما تبدأ في تدريب الطفل في وقت مبكر جدًا، ستستغرق العملية وقتًا أطول، والحفاظ على الجفاف أثناء الليل، يستغرق فترة أطول، والتي قد تمتد من أشهر إلى سنوات، لكن الطفل سيتعلم في النهاية استخدام الحمام، في وقته.

مشاكل أثناء تدريب الطفل على استخدام المرحاض

يعاني العديد من الأطفال الذين استخدموا القصرية من بعض المشاكل أثناء فترات التوتر. على سبيل المثال قد يتعرض الطفل المولود لأخ آخر أثناء تدريبه على استخدام الحمام لبعض الحوادث، ولكن إذا كان الطفل مدربًا جيدًا وتحدث المشكلات التي يعاني منها بانتظام، فيجب إبلاغ الطبيب بذلك.، وكذلك الأمر نفسه ينطبق على الطفل البالغ من العمر 4 سنوات والذي لم يتم تدريبه بعد على استخدام المرحاض.