متى توفي ابو بكر الصديق رضي الله عنه واين دفن ، ويعتبر الصحابي الجليل أبو بكر الصديق من الصحابة العظماء الذين حملوا راية الإسلام على أكتافهم وصبروا ودوافعهم لنشر الدين الإسلامي الحنيف وتعاليمه.

ولادة الصحابي الكبير أبو بكر الصديق

ولد الصحابي أبو بكر الصديق رضي الله عنه في مكة، حيث تعتبر أم القرى منذ مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم في السنة الثالثة، وكان ذلك بعده. عام الفيل، نشأ أبو بكر وترعرع في موطن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بمكة المكرمة في بيت أبيه، إذ كان متواضعا وعزيزا، له مكانة عظيمة بين قومه بني تيم، إذ كان يعتبر من أبناء شعبه. نبلاء مكة.

متى توفي ابو بكر الصديق رضي الله عنه واين دفن

كان لأبي بكر الصديق فضائل كثيرة ومتعددة، إذ يدعو أحدها إلى دخول الجنة ورؤية نعيمها، فهو أحب الناس إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، والإجابة على السؤال التالي

  • توفي الصحابي أبو بكر الصديق – رضي الله عنه ورضاه – يوم الاثنين الموافق 13 جمادى الأولى والثالث والعشرين من شهر آب من سنة أربعة وستين ميلادية، حفظه الله، رضي الله عنه عن عمر ناهز ثلاثة وستين سنة، ودفن بالمدينة المنورة بجوار قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم، ثم دُفن في نفس الغرفة، – الصحابي عمر بن الخطاب، حيث كانت آخر كلماته مثل وصية الصحابة في نشر الدين الإسلامي وحفظه من الزوال.

نسب أبي بكر الصديق

الصحابي الجليل أبو بكر الصديق رضي الله عنه ورضاه عبد الله بن عامر بن عثمان بن عمرو بن كعب، التقى الصحابي أبو بكر الصديق بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم في الجد السادس لمرة بن كعب، كما سمي بألقاب مثل أبو بكر، أي البكر، وهو شاب الإبل بالإضافة إلى الصفات الحميدة والفاضلة التي تميز بها أبو بكر، حيث كان أبيض الوجه ونحيفًا، وكان أيضًا خفيفًا في العارضتين ووجهه معرقًا، لأنه رضي الله عنه ورضاه، كان غنيا بالكتام والحناء، وتميز أبو بكر بأنه رجل رقيق، أي أنه طيب القلب.