أصدر الملك عبدالعزيز آل سعود مرسوماً ملكياً بتسمية الوطن باسم السعودية في عام، فهي الأكبر في الوطن العربي من حيث المساحة، بالإضافة إلى تواجدها تحديدًا في جنوب غرب قارة آسيا، بالإضافة إلى كونها الجزء الأكبر من شبه الجزيرة العربية، وتبلغ مساحتها حوالي 2 مليون كيلومتر مربع، ومن خلال نذكر الملك عبد العزيز آل سعود. أصدر مرسومًا ملكيًا بتسمية الوطن باسم السعودية في العام.

أصدر الملك عبدالعزيز آل سعود مرسوماً ملكياً بتسمية الوطن باسم السعودية في عام

أطلق اسم السعودية على الدولة في عهد الملك عبد العزيز آل سعود، والإجابة الصحيحة على سؤال أصدر الملك عبد العزيز آل سعود مرسومًا ملكيًا بتسمية الدولة باسم السعودية في السنة هي

  • عام 1351 هـ الموافق 1932 م.

حيث أنه اليوم الذي توحدت فيه السعودية تحت راية (لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله) ثم عرفت باسم (السعودية) وكان ذلك يوم جمادى الآخرة. – أول 19/1351 هـ، وذلك بعد الجهاد الذي استمر 32 عاماً. وضع خلالها القواعد الأساسية لهذه الحالة في كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وكان يسير على خطى من سبقوه من آل سعود.

تاريخ تأسيس السعودية

نجح الملك عبد العزيز في استعادة مدينة الرياض، وبالتالي عمل على بدء صفحة جديدة من التاريخ السعودي، وكان هذا الحدث نقطة فاصلة في تاريخ السعودية، وبالتالي بدأ التأسيس الحقيقي للمملكة، و بعد ذلك جاء توحيد مجموعة من الأجزاء الواقعة في الجزيرة العربية، مما أدى إلى ضم العديد من المدن والمناطق إلى السعودية، منها جنوب نجد، سدير، القصيم، الأحساء، عسير، وحائل.

ومن إنجازات الملك عبد العزيز

ولد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود في ذي الحجة 1292 هـ في مدينة الرياض. وهو أول مؤسس للمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى كونه أول ملك يحكمها. كما أن لديه العديد من الإنجازات عبر التاريخ، منها ما يلي

  • توحيد غالبية مناطق الجزيرة العربية وتسميتها (السعودية).
  • تم إنشاء أول وزارة في المملكة، وهي وزارة الخارجية السعودية، وكان ذلك في تاريخ 1349 هـ الموافق 1930 هـ، وكانت تُعرف حينها بـ (المديرية العامة للشؤون الخارجية)، في بالإضافة إلى أن أول وزير للخارجية كان (الأمير فيصل بن عبد العزيز).
  • تم إنشاء وزارة الدفاع في السعودية، وكان ذلك في ربيع الثاني من عام 1365 هـ الموافق 6 مارس 1946 م، وكانت تعرف في ذلك الوقت باسم (وكالة الدفاع).
  • أنشأ الملك عبدالعزيز وزارة الداخلية، وعين (الأمير فيصل بن عبد العزيز) وزيراً للأمن والشؤون الداخلية في عام 1350 هـ / 1931 م، وكان ذلك من مهام النيابة العامة، بالإضافة إلى ذلك في العام. عام 1370 هـ الموافق 1950 م تحولت النيابة العامة إلى وزارة داخلية خاصة.
  • وقد تم إنشاء وزارة المالية التي سميت (مديرية المالية العامة)، وتعيين (عبد الله بن سليمان الحمدان) وزيراً لها.