هل تشقير الحواجب يضر الحامل وما احتياطات استعماله، يجب تحضير الحاجبين لعملية التبييض ؛ عن طريق تنظيفها بالشرح طريقة المعتادة لكل امرأة، مثل الشمع أو الخيط، وكذلك غسل الحاجبين بالصابون والماء لإزالة المكياج أو الأوساخ ؛ الحرص على وضع المبيض بعد جفاف الحاجبين، ثم إزالة الشعر بربطه بالظهر، وبعد الانتهاء من هذه الاستعدادات يمكن تشقير الحواجب. يلجأ إليها.

تنظيف الحاجبين

التبييض يزيل التبييض لون الشعر من خلال عملية الأكسدة. تعمل عوامل التبييض على تكسير طبقة القشرة من الشعر، مما يجعلها أكثر نفاذاً، مما يسمح لبيروكسيد الهيدروجين، المكون الرئيسي في تبيض الشعر، باختراق الشعر، ويمكن لعملية تبييض واحدة تفتيح لون الشعر بما يصل إلى ثمانية درجات. في صالون التجميل للتبييض الاحترافي، واعتمادًا على درجة التبييض المطلوبة، تستغرق عملية التبييض من 30 إلى 45 دقيقة.

هل تبييض الحاجبين ضار بالمرأة الحامل

في الواقع، لا يوجد دليل على أن استخدام منتجات التبييض سيؤذي الجنين. تحتوي منتجات تبييض الشعر على بيروكسيد الهيدروجين المخفف الممزوج بهيدروكسيد الأمونيوم، وفي حالة تعرضك لبيروكسيد الهيدروجين ؛ هذا ليس من المحتمل أن يؤذي طفلك ؛ نظرًا لأنه يتحلل بسرعة عند دخول كمية صغيرة من الهيدروجين إلى الجسم، فإن هيدروكسيد الأمونيوم عبارة عن محلول مصنوع من الأمونيا والماء، وهي مادة كيميائية تستخدم بشكل شائع في العديد من منتجات التنظيف المنزلية، ويتفاعل هيدروكسيد الأمونيوم مع بيروكسيد الهيدروجين، مما يتسبب في حدوث تأثير التبييض. قد تلاحظ زيادة نمو شعر الجسم أثناء الحمل، حيث أن هذا النمو المفرط ناتج عن تغيرات هرمونية، وتجدر الإشارة إلى أن نمو شعرك يجب أن يعود إلى طبيعته في غضون 6 أشهر بعد ولادة طفلك، ولكن إذا كنت قلقة بشأن استخدام منتجات تبييض شعر الجسم. يمكنك مواساة نفسك بعدم استخدامه في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، ويمكن إزالة شعرك أو حلقه أو شمعه أو إزالته بدلاً من ذلك، ويمكنك دائمًا العودة إلى تشقير ما بعد الولادة

شرح طريقة تشقير الحاجب

بعد الإجابة على السؤال المطروح هل يؤذي تبييض الحاجبين المرأة الحامل لا بد من الحديث عن شرح طريقة تشقير الحواجب، حيث يمكن اتباع الخطوات التالية/

ابقِ شعرك بعيدًا عن وجهك

يمكنك استخدام ضمادة أو منشفة لتثبيت شعرك في مكانه، أو يمكنك شد الشعر إلى شكل ذيل حصان مشدود، لأن ذلك سيمنع تغير لون شعر فروة الرأس بشكل عرضي. حتى لو كان شعرك قصيرًا جدًا، فمن الأفضل إزالته من الوجه ؛ نظرًا لأن الشعر المجعد يمكن أن يكون مصدر إلهاء، يمكن استخدام عصابات الرأس أو دبابيس الشعر لإبعاد الشعر عن الوجه.

إزالة مكياج الحواجب

ستساعد إزالة الماكياج أو الأوساخ أو الزيوت من الجلد قبل تبييض الحواجب على نجاح العملية وتنظيف منطقة العين الحساسة ؛ ضعي مزيل المكياج على وسادة قطنية وامسحيها، وإذا كنت قد استحمتي للتو، انتظري قليلاً قبل تشقير حاجبيك. يمكن أن يجعل الماء الدافئ والبخار بشرتك أكثر عرضة لتهيج التبييض.

اخلطي بودرة التبييض مع مظهر اللون

إذا كان تبييض الشعر منتج تجاري مشهور ؛ سيحتوي على بودرة مبيضة مع مطور (بيروكسيد سائل) وتعليمات للاستخدام، ويجب عليك اتباع التعليمات الخاصة بكيفية القيام بعملية الخلط، والتي سينتج عنها كريم يمكن وضعه على الحاجبين. بقطعة من القطن حتى تصبح ناعمة الملمس.

اختبر كريم التبييض على خط الفك

سيساعد اختبار الرقعة لمعرفة كيف يتفاعل جلدك مع المبيض في منع الإصابة العرضية. تأكد من استخدام كريم التبييض المصمم فقط لتبييض شعر الوجه ؛ نظرًا لأن بشرة وجهك أكثر حساسية من المناطق الأخرى، إذا كانت بشرتك حساسة للغاية، فاستخدم كريم التبييض المصمم للبشرة الحساسة ويمكن أن يُظهر اختبار كريم التبييض على شعر الجسم الآخر معدل تفتيح الشعر ؛ هذا يسمح لمزيد من التفتيح عند تفتيح الحاجبين.

ضعي الخليط على حاجبيك

عادة ما يأتي كريم التبييض التجاري مع قضيب صغير ويمكنك أيضًا استخدام مسحات قطنية إذا فقدت أداة التطبيق أو إذا كان كريم التبييض الذي تستخدمه لا يحتوي على كريم التبييض الذي تستخدمه وتوخي الحذر مع التبييض الذي تريد تفتيحه، ويجب تجنب فرك المنتج على الحاجبين، وتأكدي من تغطية أجزاء الحواجب التي تريدين تفتيحها بشكل متساوٍ وكامل.

شاهد لساعات

إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها بتبييض حاجبيك، يمكنك ترك الخليط على حاجبيك لمدة دقيقة أو دقيقتين فقط، وتذكر أن الوقت الذي تحتاجينه لتبييض حاجبيك يبدأ من اللمسة الأولى، ويمكن أن يكون المزيد من التبييض دائمًا. يوضع على الحاجبين، ولكن بمجرد أن يصبح حاجبيك أفتح، يجب أن تنتظري حتى ينمو قبل أن تتمكني من إعادة التبييض وترك التبييض لمدة لا تزيد عن 10 دقائق، بغض النظر عن مدى قتامة حواجبك أو مدى إشراقها الذي تريده.

امسحي الكريم عن الحاجبين

ينصح بمسح عامل التبييض بقطعة قماش مبللة دافئة، احرصي على عدم فرك الجلد حتى لا يسبب تهيجًا من التبييض، وتأكدي من إزالة الكريم تمامًا، وبمجرد الانتهاء افركي حاجبيك جيدًا، انظر إلى عينيك في المرآة وتحقق من النتائج وأيضًا إذا كنت بحاجة إلى إعادة تطبيق كريم التبييض يمكن القيام بذلك الآن، ولكن إذا كانت النتيجة مناسبة لك ؛ اغسلي وجهك بمنظف معتدل لإزالة أي آثار متبقية من المُبيض. يجب الانتباه لهذه الأمور عند تفتيح حاجبيك عند تشقير الحاجبين، على النحو التالي

  • تجنب لمس المبيض تذكر أن وضع المواد الكيميائية بالقرب من عينيك أمر خطير، لذلك عند وضع كريم التبييض على حاجبيك، لا تلمسه أو تضعه على عينيك.
  • اختيار الظل المناسب إذا كنت تريد حواجب بنية فاتحة، فاختر ظلًا واحدًا على وجه الخصوص، ثم استخدم لون الشعر الرمادي الداكن على حاجبيك الفاتح. إذا كانت حواجبك سوداء وتريد لون بني متوسط ​​؛ عند الانتهاء من تشقير شعرك، استخدمي لونًا متوسطًا إلى بني فاتح.
  • لا تترك المبيض لفترة طويلة يفضل ترك التبييض لمدة دقيقة أو دقيقتين إذا تركته لفترة أطول ؛ سيتحول لون حاجبيك إلى اللون البرتقالي أو الأحمر ومن أجل التخلص من ذلك ؛ يمكن إسكات اللون باستخدام صبغة شعر شبه دائمة باللون الرمادي والأخضر.
  • إذا كان المبيض غير مناسب ؛ يمكن استخدام بدائل أخرى. يمكن استخدام البدائل الطبيعية مثل شاي البابونج أو عصير الليمون والعسل لتبييض حاجبيك.

الآثار الجانبية لتبييض الحاجب

من بين جميع عمليات صبغ الشعر، يعتبر التبييض هو الأكثر ضررا على الشعر، لذلك ينصح بعمل ذلك من قبل مختص، والضرر الناتج عن تشقير الشعر يشمل الجفاف وتقصف الأطراف وعدم المرونة، حيث يصبح الشعر أكثر. كثيف وعرضة للتكسر، بالإضافة إلى الأطراف المتقصفة، يكون الشعر الأشقر مساميًا ومنتفخًا، مما يجعله أكثر عرضة للتعرض للعمليات الكيميائية وغير الكيميائية الأخرى، بما في ذلك كل شيء من التمليس المستمر أو الشباك إلى تهب الشعر الخفيف بالفرشاة، في حين أن جميع مواد التبييض لها تأثير ضار على بنية البروتين في الشعر. وبالتالي، يزداد الشعر سوءًا في كل مرة تتكرر فيها عملية التبييض، مما يعني أنه كلما زاد تشقير الشعر وتبييض خصلات الشعر، زاد الضرر، وتعتمد درجة تلف الشعر أيضًا على درجة تغير اللون، على سبيل المثال. يعتبر تشقير الشعر من الأسود الغامق إلى الفاتح أكثر ضرراً لأن عامل التبييض أقوى ويبقى على الشعر لفترة أطول.

الاحتياطات عند استخدام الحامل للتبييض

عند معالجة الشعر بمواد كيميائية مثل المبيض، يجب اتخاذ الاحتياطات التالية

  • من الأفضل تأجيل صبغ الشعر حتى الشهر الثالث من الحمل.
  • تأكد من التبييض في منطقة جيدة التهوية.
  • لا تترك المبيض لفترة أطول مما هو مذكور على المنتج.
  • بعد التبييض، يجب غسل المنطقة المبيضة جيدًا.
  • ارتدي قفازات عند وضع المقشر.
  • اتبع التعليمات الموجودة على المنتج بعناية.
  • اختبري على منطقة صغيرة من بشرتك لاستبعاد أي تهيج محتمل للجلد باستخدام المقشر.
  • عدم تبييض الرموش أو الحواجب، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تورم المنطقة أو إصابة العينين.
  • يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن الحمل يمكن أن يسبب تغيرات في أنسجة الشعر، مما يجعله يتفاعل بشكل مختلف مع عامل التبييض أو التلوين، لذلك يوصى بالانتظار حتى حدوث الحمل.