أكتب عن اكتشاف أو اختراعٍ شاهدته فأثار دهشتي ، والتي غالبًا ما يتم الحديث عنها ومتأصلة في المعرفة الواسعة للعقل البشري التي ميز بها الله الإنسان عن بقية خليقته.

أكتب عن اكتشاف أو اختراعٍ شاهدته فأثار دهشتي

العالم من حولنا مليء بالاكتشافات والمعالم التي لا حدود لها. كنوز الطبيعة الأم هي مصدر لا ينضب. كل يوم تولد العديد من الاكتشافات والاختراعات المنتشرة في محيطنا، والتي جاءت لتلبية احتياجات المجتمع، مما يقلل من وقت الإنسان وجهده وأمواله. من الآلات الصغيرة إلى الآلات الضخمة والروبوتات، ستشعر بالدهشة والذهول عند النظر إلى التقدم الذي وصلنا إليه اليوم، وسيستمر العالم بأسره في النظر إلى أهمية هذه الاختراعات وحاجة المجتمع إليها وإلى المزيد منها فى المستقبل. إلى فكرة إلى اكتشاف ثم اختراع، وهذا إذا كانت تدل على شيء ما، فإنها تشير فقط إلى عظمة الخالق الذي خلقها وسخرها لتلبية احتياجات البشرية وتقليل العبء عليها، وكرم وميزوه بعقله في البحث والفحص والاستنتاج والاكتشاف والاختراع، وإذا أردت أن أكتب عن اكتشاف أو اختراع شاهدته، فقد أثار دهشتي هي الطائرات التي فتنتني عندما رأيتها أو ذات مرة كانت تطير في السماء العالية وبين الغيوم فتنحت عيناي، وأكثر ما يثير الدهشة والحيرة في هذه الاختراعات أنها تجوب الأفق مثل طائر في كبد السماء ولكن بجناحين معدنيين ثابتين، بلا روح، وحتى بدون جسد مغطى بالريش، ولكن فقط جسم معدني صلب يوصف بأنه غير حي، وهو يطير في المرتفعات. لقد صنعت لنا مثل هذا الاختراع.

تفاصيل اكتشاف أو اختراع رأيته أدهشني

هي إحدى تمارين منهج اللغة العربية لطلبة الصف الثاني المتوسط ​​للفصل الدراسي الأول الذي يتناول في هذا الفصل وسائل النقل من المناهج لهذه المرحلة العلمية من المناهج التعليمية في السعودية.