شبكة الحاسب التي تربط بين أجهزة الحاسب في معمل الحاسب بالمدرسة تعد من أنواع شبكة الحاسب ، وهي من الأسئلة المهمة التي ورد ذكرها في المناهج التعليمية السعودية، حيث تختلف أنواع شبكات الكمبيوتر باختلاف الغرض منها ونطاق استخدامها، ويهتم بالإجابة على هذا السؤال، وتزويد الطالب بالمعلومات التي تهمه عنها. الشبكات والإنترنت.

حول شبكات الحاسوب والانترنت

شبكات الحاسوب هي نظام الربط البيني الذي يتم من خلاله ربط جهازي كمبيوتر أو أكثر ببعضهما البعض باستخدام أنظمة اتصال من أجل تبادل المعلومات والبيانات والموارد المتاحة، والتي يمكن من خلالها المشاركة في استخدام الطابعات أو البرامج، مهما كانت، في بالإضافة إلى السماح للمستخدمين بالتواصل المباشر مع بعضهم البعض، وهناك أنواع عديدة من الشبكات حسب نطاق استخدامها. ومن أهم أنواع الشبكات حسب النطاق

  • شبكة المنطقة المحلية اللاسلكية (WLAN) توفر هذه الشبكة اتصالاً لاسلكيًا عبر مسافات قصيرة، من خلال موجات الراديو أو الأشعة تحت الحمراء بدلاً من الكابلات.
  • شبكة المنطقة المحلية (LAN) هي الشبكة التي تربط مجموعة من أجهزة الكمبيوتر على نطاق مدرسة، على سبيل المثال، أو منزل، ويمكن أن يحتوي مبنى واحد على عدد من الشبكات المحلية.
  • شبكة المنطقة الواسعة (WAN) تمتد شبكة المنطقة الواسعة لتشمل مساحات كبيرة، حيث يصل مداها إلى آلاف الكيلومترات، وتعد الإنترنت أكبر شبكة واسعة في العالم.

شبكة الحاسب التي تربط بين أجهزة الحاسب في معمل الحاسب بالمدرسة تعد من أنواع شبكة الحاسب

بعد أن نعرف أنواع الشبكات حسب مداها، يمكننا ببساطة الإجابة على السؤال المطروح سابقًا على النحو التالي

  • شبكة الكمبيوتر التي تربط أجهزة الكمبيوتر في معمل الكمبيوتر بالمدرسة هي نوع من شبكات الكمبيوتر المحلية الداخلية.

نظرًا لأن الشبكة المحلية الداخلية كافية لتغطية احتياجات المدرسة، فيمكن القيام بذلك عن طريق الاتصال باستخدام نظام يحتوي على Ethernet، والذي يستخدم عادةً محولًا أو مجمعًا يعمل على تأمين اتصال جميع أجهزة الكمبيوتر الموجودة مع كل أخرى، وبالتالي تشكيل شبكة محلية داخلية تربط أجهزة الكمبيوتر في المدرسة ببعضها البعض.