من هي زوجة مصطفى الاغا السيرة الذاتية،  التي أثارت الجدل مؤخرًا في مقطع فيديو ظهرت فيه مع زوجها تطلب منه أن يصطحبها معه إلى مكان عمله في إشارة إلى غيرتها منه، وهنا رواد التواصل الاجتماعي بدأت مواقع التواصل بالبحث عن اسمها وكافة تفاصيلها، من أجل التعرف على زوجة هذه المكانة الإعلامية المتميزة في عالم الرياضة، وبدورها ستزودك بأبرز البيانات والمعلومات المتداولة حولها، والتي ستمكن عليك أن تعرف من هي زوجة مصطفى آغا وكل تفاصيل حياتهما الزوجية.

مصطفى آغا السيرة الذاتية

مصطفى الأغا صحفي من أصول سورية وجنسية، بالإضافة إلى الجنسية البريطانية. اشتهر في مجال الإعلام الرياضي. يقدم حاليا برنامج “صدى الملاعب” الذي يبث على قناة MBC السعودية. ينشط الأغا في الإعلام الرياضي لأنه رجل رياضي ومحب للرياضة منذ صغره. في الرياضة كحارس مرمى له اهتمامات بكتابة مقالات رياضية في عدد من الصحف المعروفة في الخليج العربي وعلى رأسها صحيفة “الاتحاد” الإماراتية والصحيفة السعودية “الشرق الأوسط والرياضة”، وصحيفة “الكورة والباس” في عمان بالإضافة إلى صحيفتي “إسناد الدوحة” في قطر وصحيفة “تشرين” السورية.

ولد مصطفى الأغا في منطقة مخيم اليرموك السوري، في السادس من حزيران عام 1963، أي يبلغ من العمر حوالي 58 سنة. متزوج من زميلته المذيعة السورية مي الخطيب التي أنجبته وولديه فقط نتالي آغا وكرم الأغا. درس الآغا الأدب الإنجليزي في صفوف جامعة دمشق، وبعد التخرج عمل في الصحافة الرياضية وعلق على المباريات، ثم عمل مدرس لغة إنجليزية في جامعة دمشق لمدة 11 عامًا، قبل أن ينتقل إلى MBC، حيث يواصل العمل. حتى يومنا هذا.

معلومات عن زوجة مصطفى آغا

زوجة مصطفى الأغا هي الإعلامية مي الخطيب التي تعمل مذيعة أخبار لقناة الشروق الجزائرية. تزوج الأغا من مواطنه السوري، ولم يكن هذا زواجه الأول. عندما تم الإعلان عن مسابقة لاختيار مقدمين تليفزيونيين جدد، اختارتها اللجنة بسبب براعتها وقدرتها العميقة الجذور على تقديم العروض.

بعد أن خضعت لعدد من الدورات التدريبية في التلفزيون السوري، وبسبب جديتها وأسلوبها المتميز، اختارت أن تكون مذيعة أخبار. عملت لعدة سنوات في التلفزيون السوري الرسمي، ثم بدأت العمل في محطات فضائية أجنبية في دول الخليج العربي، وأولها قناة دبي الفضائية في الإمارات العربية المتحدة. ثم انتقلت إلى قناة دبي الاقتصادية، وتعمل الآن مذيعة أخبار لقناة الشروق الجزائرية.

مي الخطيب كم عمرها

ولدت في 19 يونيو، لكننا لم نكن نعرف في أي عام بالضبط، حيث علمنا أنها احتفلت بعيد ميلادها مع زوجها في هذا التاريخ، والجدير بالذكر أنها أصغر بكثير من زوجها أغا، لكن التفاهم ويبدو الانسجام بينهما واضحًا من خلال ما ينشرونه من الصور والتعليقات معًا/

وقالت لمى الخطيب، في إحدى تصريحاتها، إن الأزواج يجب أن يحتفلوا بتاريخ التعارف وليس يوم الزواج، وسط تعليقها على نشر زوجها أغا، حيث وأوضح أن أروع يوم في حياته كلها هو التاسع من يونيو من العام 2001، فهو يوم التعارف واللقاء الأول بينه وبين مي الخطيب زوجته الثانية، بحسب رأيها، بدأت العلاقة العاطفية بينها وبين مصطفى الأغا يوم التقيا، وردًا على تصريحات زوجها بأن حبهما جاء بعد النظرة الأولى، قالت لم يكن حبنا للوهلة الأولى، لكن زواجنا زواج عقلاني. . أجاب الأخير مازحا، “هو أين كان”، في إشارة إلى عقله.

الزوجة الأولى لمصطفى آغا سلمى المصري

سلمى المصري ممثلة سورية مقتدرة. كانت الزوجة الأولى لمصطفى الأغا. عمرها 63 سنة. ولدت في 9 يناير 1958. تنحدر الفنانة سلمى المصري من عائلة فنية متميزة. وجدها الموسيقار السوري الكبير عمر النقشبندي، وأختها الفنانة الشهيرة مها المصري، وابنة أختها الفنانة الجميلة ديما بياعة.

حصلت سلمى المصري على درجة البكالوريوس في القانون، لكنها اتبعت نهجًا مختلفًا بعيدًا عن القانون في مسيرتها المهنية. بسبب شغفها وحبها للفن والتمثيل، كانت لها أول تجربة تمثيلية لها، خلال الربع الأول من السبعينيات من القرن الماضي، وبعد ذلك شاركت في سلسلة طويلة من الأعمال الفنية على شاشات التليفزيون والسينما، في السبعينيات تزوجت من المخرج السوري شكيب غنام وأنجبا ولدين هما هاني وداني، لكن الوفاة جاءت بينهما بوفاته، ثم تزوجت من مصطفى الأغا لمدة عامين قبل الانفصال.

حساب انستغرام مصطفى آغا

يعتبر أيقونة الإعلام الرياضي مصطفى الأغا من مشاهير إنستغرام. لديه حساب رسمي على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام، يتابعه قرابة 4 ونصف مليون متابع، جميعهم معجبون به ومعجبيه. الآغا لها حضور وجاذبية في ساحة الإعلام الرياضي. عادة ما يستخدم الآغا الحساب لنشر مقاطع الفيديو. مقتطفات من برنامجه صدى الملاعب الذي يستضيف معظم المشاهد الفنية العربية الشهيرة، للتفاعل مع متابعيه من خلال الرد على استفساراتهم، ويمكن لمحبي مصطفى الأغا زيارة حسابه الرسمي على إنستجرام. والوصول إلى محتوى غني بالمحتوى ومقاطع فيديو مميزة.