تحرك معظم العصافير الطنانة أجنحتها حوالي 50 مرة في الثانية، فكم مرة في الدقيقة يحرك العصفور جناحه ، أحد أسئلة الرياضيات للصف الأول المتوسط ​​في السعودية، ومن خلال هذا المقال سنشرح لك الإجابة. على السؤال المذكور في سطور المقال.

حول الطائر الطنان

الطائر الطنان هو اسم عائلة من الطيور الصغيرة، يوجد منها أكثر من 300 نوع في العالم تعيش في الأمريكتين، ومن أشهر الطيور في هذه العائلة هو طائر الطنان النحل، والذي يعتبر أصغر طائر في العالم. الأرض، وزنها 1.8 جرام وطولها 5 سنتيمترات، هذه الطيور مجرد حشرات وسنشرح لكم إجابة السؤال، تحرك معظم الطيور الطنانة أجنحتها حوالي 50 مرة في الثانية، لذا كم مرة في الدقيقة يحرك الطائر الطنان أجنحته.

تحرك معظم العصافير الطنانة أجنحتها حوالي 50 مرة في الثانية، فكم مرة في الدقيقة يحرك العصفور جناحه

يبحث طلاب المدارس الابتدائية عن إجابة لسؤال تقوم به معظم الطيور الطنانة بتحريك أجنحتها حوالي 50 مرة في الثانية. كم مرة في الدقيقة يحرك الطائر الطنان أجنحته، والإجابة الصحيحة هي

  • 50 × 60 = 3000.

سبب تسمية الطائر الطنان

يُطلق على هذه الطيور اسم طائر الطنان نسبةً إلى طنين أجنحتها، والتي تتحرك بمعدل ما بين 60 و 70 حركة في الثانية في أصغر الأنواع، ويمتاز هذا الطائر بقدرته على الطيران للخلف على عكس ما هو شائع عند الطيور، تم العثور على هذه الطيور أينما وجدت الزهور مع الرحيق، يتركز وجود معظم أنواع الطيور الطنانة بين خط العرض 10 شمال وجنوب خط الاستواء، وتعيش معظم أنواع هذه الطيور بشكل دائم في أماكنها على مدار العام.