حكاية زين وعهود الحقيقية كاملة، لزين وأحد هي واحدة من أكثر القصص شيوعًا في السعودية في الفترة الأخيرة. هذه القصة هي من القصص التي استمرت 35 سنة بسبب الأخطاء الطبية، لذا من خلالها سنقدم لكم قصة زين وأحد كاملة في السطور التالية.

حكاية زين وعهود الحقيقية كاملة

تعد قصة زين عهود من أكثر القصص انتشارًا في السعودية في الفترة الأخيرة، والتي تدور حول تغيير المواليد، حيث تم تبديل الولادات عام 1395 هـ بين الفتاتين عهود محمد الحربي وزين. مصلح الجابري، أي قبل نحو 35 عاما، شهدت هذه القضية العديد من التطورات، وما توصل إليه في النهاية هو دعم حكم المحكمة لزين الجابري، وبحسبه فإن المستشفى الحكومي التابع لـ وزارة الصحة التي تسببت في ذلك، كانت ملزمة بتعويض مليوني ريال سعودي، على الرغم من الفارق الكبير بين الفتاتين، فقد تم استبدالهما، إحداهما لعائلة بيضاء البشرة، والأخرى لعائلة بنية اللون. أخطأت الممرضات في وضع السوار الذي يحمل اسم الفتاتين. كانت الفتاتان بعيدين عن عائلاتهما طوال هذه السنوات. بدأ البحث بعد لجوء زين إلى إمارة مكة، وبعد ذلك أصبحت قضية رسمية حتى فحص الحمض النووي الوراثي.

عودة زين إلى منزلها الحقيقي

استطاعت زين الحصول على رقم أخت النذور، وهي في الأصل أختها، فهي داعية إسلامي وتعطي دروسًا للعديد من الفتيات، حيث استمر التواصل بينهما لمدة 5 سنوات، حيث كانت زين مترددة في إخبارها، فقررت مقابلتها وأخبرتها بصراحة أنه تم تبادلها عندما كانت صغيرة مع أختها عهود مما دفعها للتواصل مع والدها وإخباره بالأمر، وكانت القصة في البداية مرفوضة، وجاء الخبر على شكل صدمة للأب الذي رفع عهود الزواج لمدة 35 عامًا، مما أدى إلى اختبار الحمض النووي الذي أظهر استبدال ابنتيه عند ولادتهما.

تعويض المملكة للفتاتين بعد خطأ التبديل

صدر حكم قضائي في قضية زين وعود، الأمر الذي أنهى الجدل والخطأ الذي حدث قبل سنوات، حيث تمت الموافقة على نسب الفتاتين، حيث تم تعويض زين بمبلغ مليوني ريال سعودي، بينما تم تعويض عهود. بمبلغ 1.7 مليون ريال سعودي، ويعود الفارق في التعويض إلى اختلاف المستوى الذي تعيش فيه الفتاتان مع عائلاتهما، بالإضافة إلى اختلاف الثقافة والمزاج واللون والمستوى التعليمي. كان مستوى دخل عائلة زين والأب ضعيفًا مقارنة بعهود التي تعيش مع عائلة ميسورة، بالإضافة إلى وفاة والدتها على عكس عهود حيث توفي والدها.

معلومات مهمة عن قصة زين ونذوره

هناك الكثير من المعلومات المهمة المتعلقة بقصة زين وعود، وهي/

  • والد عهود الحقيقي يموت قبل أن ترى ابنته الحقيقة.
  • ماتت والدة زين دون رؤيتها.
  • لم تكن قصة زين وعود الأولى من نوعها في المملكة، في حين كان هناك من قبل تبديل بين شابين أحدهما من عائلة تركية والآخر من عائلة سعودية.
  • كان زين يعيش في مستوى معيشي أدنى من الآود.
  • أدى تبديل الفتاتين بعد الولادة إلى تعريض الأسرتين لمشاكل ومشاكل، بالإضافة إلى أضرار نفسية ومعنوية ومادية للفتاتين.
  • وهي من أبرز القضايا التي شغلت الرأي العام السعودي، كما أنها أثارت مخاوف المجتمع السعودي خوفا من تكرار هذه الأخطاء.
  • لم يتم قبول الأمر في البداية، وتم قبوله بعد تحليل الحمض النووي الذي تم إجراؤه وإثبات النسب.