ما هو الطائر الذي يحرق الغابات ، أظهرت الدراسات الحديثة التي تناولت المعرفة البيئية للسكان الأصليين الأستراليين أن هناك سلوكًا غير واضح يشير إلى وجود طائر ينشر النار عمداً في الغابات، وهو ما يعتبر ضارًا جدًا بالطبيعة، وكذلك للإنسان، وبالتالي ومن خلاله نذكر ما هو الطائر الذي يحرق الغابات.

ما هو الطائر الذي يحرق الغابات

الطائر الذي يحرق الغابة هو الطائرة الورقية، حيث تتكيف النباتات بشكل كبير مع الحرائق التي تكثر في الغابات، ولكن في السافانا، عندما تشتعل النيران، تراقب الطائرات الورقية الفريسة، مثل الجنادب والسحالي، والتي تبدأ في الهروب من النار، حيث تحاول إشعال المزيد من الحرائق من خلال توسعها، وذلك بحمل الأغصان المحترقة في مخالبها وإلقائها في مناطق السافانا بعيدًا عن الحرائق الأصلية، ثم انتظار الفريسة لتهرب لمهاجمتها، فكلما ازدادت المساحات المحترقة سيرتفع عدد الحيوانات الهاربة.

ما الطائر الورقي الذي حذر منه الرسول الكريم

وجد بعض الباحثين في جامعة سيدني أن الطائرة الورقية توسع عمدا المناطق التي تشتعل فيها الحرائق، مستخدمة أكثر الأساليب احترافية لتحقيق ذلك، حيث حذر العلماء من هذا الطائر في القرن الحادي والعشرين، بينما قبل ذلك بأربعة عشر قرنا، والذي يعني أنه في القرن السابع حذر منه النبي صلى الله عليه وسلم، وأمر بقتله عندما رآه، حتى لو وجد في الحرم، حيث صيد الحيوانات وقتلها. يعتبر من المحرمات، بالإضافة إلى أن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يحذر من الطائرة الورقية فقط، بل تحدث عن 4 آخرين، كما ورد في الحديث الشريف أنه قال الحيوانات، كلهم ​​فاسقون، يقتلهم في الحرم الغراب، والطائرة الورقية، والعقرب، والفأر، والفئران “.

شكل طائر الطائرة الورقية

للطائرة الورقية شكل رفيع، ورأس صغير، ووجه مكشوف جزئيًا، ومنقار قصير، وأجنحة وذيل طويل وضييق. ) من عائلة (Accipitridae)، بجانب وجودها في المناطق الدافئة من جميع أنحاء العالم، وكذلك تتغذى على الحشرات، وهناك بعضها يتغذى على الزواحف والقوارض الموجودة في الغابات، وهو أمر يستحق يذكر أن الطائرات الورقية تعتبر طافية أثناء الطيران، كما أنها ترفرف ببطء، مع انزلاق أجنحتها للخلف.

مكان عيش الطائرة الورقية

تعيش الطائرة الورقية في المناطق الاستوائية ذات درجات الحرارة المرتفعة، مثل غابات السافانا، حيث تسكن أنواعها مجموعات واسعة من الموائل المختلفة، ويفضل بعضها العيش في المناطق التي تمطر فيها، بالإضافة إلى أنواع أخرى تبحث عن الهواء البارد في المنطقة القطبية المنطقة الجنوبية، بالإضافة إلى بعض النظم البيئية المتنوعة التي تعيش فيها هذه الطيور، تشمل السافانا والمروج والغابات المطيرة والمراعي، حيث لكل نوع مناطقه المفضلة للعيش، على الرغم من أن بعض الأنواع يمكن أن تشارك في والتكيف مع نفس الموائل.