متى يطلع محصن في تطبيق توكلنا بعد الجرعة الثانية، بعد الجرعة الثانية من أهم الأسئلة التي أثارت الكثير من الجدل بين المواطنين في السعودية سواء من يحملون الجنسية السعودية أو من الرعايا الأجانب المقيمين فيها، في الرغبة في معرفة متى تتغير حالتهم الصحية في تطبيق ثقتنا الإلكترونية. بعد تلقي الجرعة الثانية من لقاح كورونا Covid-19 المعتمد في المملكة، ومن خلاله سنتعرف على التوقيت الدقيق لتغيير الحالة إلى الجرعة الثانية المحصنة حسب إعلان وزارة الصحة السعودية.

تطبيق توكلنا

افتتحت وزارة الصحة في السعودية الموقع الرسمي “توكلنا” العام الماضي 2022، بعد انتشار فيروس كورونا كوفيد -19 في جميع أنحاء المملكة والعالم بأسره. مع التطعيمات ضد كورونا للمواطنين تم توفير أكثر من تطبيق إلكتروني من قبل توكلنا ليتم تنزيلها بسهولة على الهواتف المحمولة بجميع أنواعها لتسهيل المزيد من مراقبة الحالة الصحية، وكذلك للاستفادة من جميع الخدمات الإلكترونية التي تقدمها شركة توكلنا. موقع للمواطن.

متى يطلع محصن في تطبيق توكلنا بعد الجرعة الثانية

وبحسب ما أعلنته وزارة الصحة في السعودية، فإن حالة متلقي اللقاح تبدأ بالظهور على تطبيق توكلنا بعد أخذ الجرعة الثانية من اللقاح لمدة لا تقل عن 14 يومًا، وهذا يتم التأكيد بإضاءة اللون الأخضر الغامق بجانب اسم الشخص الملقح الذي تلقيت جرعة لقاح كورونا، وكلمة “مناعة” في تطبيق ثقتنا تعني أن الشخص تلقى الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا وانتظر لفترة زمنية لا تزيد عن 3 أشهر وتناول الجرعة الثانية من اللقاح وهو في الأساس غير مصاب بالفيروس أو مخالط لأي شخص أصيب به من قبل، كما أعلن وزير الصحة عن حالة يظهر شخص ملقح متماثل في تطبيق توكلنا لشخص سبق أن أصيب بفيروس كورونا وتعافى منه بالكامل وحصل على جرعتين من اللقاح خلال مدة لا تتجاوز بعد 3 أيام من الشفاء، وفي حالة عدم ظهور هذا اللون بجانب اسم الشخص سواء في حالة مناعية أو شخص يتمتع بالحصانة والتعافي يجب عليه الاتصال بوزارة الصحة السعودية لة البيانات وتأكيد النتيجة.

خطوات تحديد الجرعة الثانية من لقاح كورونا على ثقتنا

باتباع الخطوات التالية يمكنك حجز الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا المعتمد في السعودية من خلال تطبيق توكلنا، والخطوات هي/

  • الوصول المباشر إلى تطبيق Tawakkalna للهواتف Android.
  • افتح تطبيق “Tawakkalna” على الهاتف الخاص بهواتف iPhone، أو “” لهواتف Huawei.
  • اختر علامة التبويب الخدمات من القائمة.
  • اضغط على ايقونة لقاح كورونا واختر متلقي اللقاح.
  • حدد موعدًا لأخذ جرعة اللقاح بعد الإجابة على جميع الأسئلة المطروحة.
  • اختر المركز الصحي الأقرب إليك لتلقي جرعة اللقاح والتاريخ والوقت.
  • انقر فوق مربع تأكيد الطلب.

تنزيل تطبيق توكلنا

تتوفر العديد من التطبيقات الإلكترونية من موقع توكلنا، والتي يمكن تنزيلها على الهاتف المحمول، وهي/

  • قم بتنزيل تطبيق “توكلنا” من متجر Google play لهاتف Android “”.
  • قم بتنزيل تطبيق “Tawakkalna” من معرض التطبيقات لهاتف Huawei “”.
  • تنزيل التطبيق الإلكتروني “توكلنا” من App Store لأجهزة iPhone “”.

رابط إلى موقعنا الرسمي ta.sdaia.gov.sa

يمكنك الوصول إلى الموقع الرسمي لثقتنا على متصفحات الويب الإلكترونية، حيث يمكنك أداء العديد من الخدمات الإلكترونية المتوفرة على الموقع، ومن بين هذه الخدمات متابعة الحالة الصحية وتغييرها من شخص مصاب إلى أول جرعة محصنة أو جرعة ثانية محصنة.

رقم وزارة الصحة السعودية للشكاوى والاستفسارات

يمكنك التواصل مع مسؤولي خدمة العملاء في وزارة الصحة في السعودية من خلال الخط الساخن رقم 937، حيث يمكنك الاستفسار عن أي مشكلة تتعلق بنتيجة حالتك الصحية على تطبيق توكلنا منهم، أو التواصل معهم من خلال البريد الإلكتروني [email protected]