خواطر طويله عن اليوم الوطني 91 ، وأروع ما خطّه الأدباء بهذه المناسبة الوطنيّة، هو ما سيقدمه هذا المقال، وذلك بالتزامن مع اقتراب موعد اليوم الوطني السعودي الحادي والتسعين لعام 1444 2023، لذا يهتمّ بتقديم أروع العبارات الوطنية الطويلة والقصيرة بمناسبة عيد السعودية الوطني لعام 2023.

حول اليوم الوطني السعودي

قبل كل شيء وقبل الخوض في ذكر عبارات طويله عن اليوم الوطني 91 لا بدّ من التعريف بماهية اليوم الوطني السعودي، حيث تحتفل السعودية في كلّ عام باليوم الذي يوافق 23/أيلول والذي يصادف ذكرى توحيد المملكة على يد راعيها الراحل المؤسس عبد العزيز آل سعود رحمه الله، فقد أصدر الملك المؤسس عبد العزيز مرسوماً ملكيًا يقتضي تغيير اسم مملكة نجد والحجاز وملحقاتها إلى السعودية، وذلك منذ واحدٍ وتسعين عامًا، وتحديدًا في 23/سبتمبر/1932 ميلادي، وأصبح هذا التاريخ عيدًا وطنيًا تقام فيها الفعاليات والمهرجانات وتقدم فيه العروض ويتغنّى به الشعراء والأدباء في كلّ عامٍ في السعودية.

خواطر طويله عن اليوم الوطني 91

إنّ الوطن هو الملاذ الآمن الذي يحتمي بظلّه مواطنوه وأبناءه، وحُقَّ للوطن أن تقام الاحتفالات في عيده الوطنيّ وأن يتمّ تبادل التهاني والتبريكات فيه، وقد يبحث البعض عن عبارات طويله عن اليوم الوطني 91 ليعبر من خلاله عن مدى حبّه للمملكة العربية السعودية، وهو ما سيتمّ تقديمه فيما يأتي

  • موطني العزيز هو الهوية التي يحملها تركيب دمي، فيعكس هذا التركيب بداخلي فخرًا وعزًا إلى خارجي، بكوني أنتمي للمملكة العربية السعودية، أشكر الله العظيم على نعمة كوني ابنًا لهذه المملكة الشامخة، فاللهم لك الحمد أن اخترتنا أهلًا لديارك المقدّسة.
  • موطني الحبيب.. عيدك عيدي فكلّ عامٍ وأنت بألف خير، وكلّ عامٍ وأنت البهجة التي تسكن قلوبنا، والمهجة التي تقطن داخلنا، والفرحة التي تنتشر في أركاننا، أسأل الله العظيم أن يبارك لنا يومك الوطنيّ وأن يعيده علينا وعلى أبناء شعبك بالخير والعافية، والأمن والأمان، والسلامة والإسلام، عيدك سعيد يا وطني.
  • اليوم الوطني هو ذاكرة محفورة في كتب التاريخ، هو المناسبة التي فُرضت على القلوب كي تزداد نضارةً وتألقًا كلّما مررنا بها في أعمارنا المنتهية، فعيدك الوطنيّ يا وطني هو المناسبة التي من خلالها يمكننا تجديد علاقتنا معك، وإعادة القسم بالعهد المقدس أنّنا على جبّك سوف نحيا، وعليه سوف نموت.
  • إنّ علمنا هو رمز عزّنا في يومنا الوطنيّ وأبد الدهر، فاللون الأخضر فيه هو رمزٌ للمستقبل المزهر المخضرّ والأمل الذي لا ينتهي من الدنيا، وشعاره هو كلمة التوحيد -لا إله إلا الله محمد رسول الله- وما أعظمها من كلمة، وشعار اليوم الوطني الحادي والتسعين -هي لنا دار- هو من أصدق الشعارات حول العالم، فهو ينبض بالحقيقة فدارنا هي السعودية، وهي منبت أشعارنا، وعرين حبّنا ورمز صمودنا، كلّ عامٍ وأنت بخيرٍ يا وطني.
  • إنّ السعودية هي الحبّ الأوّل والأخير، وهي الأمانة التي تركها لنا أجدادنا بين أيدينا، فاليوم الوطنيّ فيها هو الثمرة لما زرعه الأجداد في تربة هذه الأمة المقدس، والتي سقاها أجدادنا بالدماء المبذولة والتضحيات العظيمة التي قامت بها فرسان هذه المملكة، لذا حُقّ لنا أن نصون هذه المملكة، وتجديد العهد على حمايتها في كلّ وقتٍ وحين.

عبارات طويلة عن اليوم الوطني 2023

إنّ اليوم الوطني السعودي للمملكة هو من المناسبات المميزة والمحفورة في ذاكرة ووجدان كلّ مواطنٍ سعوديّ، لذا يتسابق أهل المملكة في التعبير عن حبّهم لهذا الوطن، وبعد الخوض في ذكر عبارات طويله عن اليوم الوطني 91 لا بدّ من ذكر كلام طويل عن اليوم الوطني لعام 2023 فيما يأتي

  • في اليوم الوطني 91 نسأل الله العزيز الجبار أن يحفظ لنا مملكتنا العربية السعودية ملكًا وأرضًا وشعبًا، وأن يجعلها شامخةً تحلّق في السماء بين الصقور، وأن يديم عليها العزّ والشموخ أبد الدهور.
  • لقد نال الوطن العزيز  اسمه الخلّاب في مثل هذا اليوم منذ أكثر من تسعين عامًا، 91 عامًا بالتمام والكمال عاشها وطني شامخًا عزيزًا وكريمًا، ولا بدّ لي في ظلّ هذه المناسبة العظيمة أن أعبّر عن كميّة الحب الجياشة التي تحملها شراييني لمملكتي، بدعوةٍ مفادها أن حفظ الله موطني أبد الآبدين.
  • إنّ اليوم الوطنيّ هو الذاكرة التي يستمدّ منها الشعب القوّة، فمن خلالها قطفنا ثمار الكفاح الذي كافحه أجدادنا من أجل أن نعيش حياةً كريمة، ومن خلاله قطفنا ثمار السعي في سبيل النهوض بمملكتنا الشامخة الكريمة، رحم الله راعيها الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن، وحفظ لنا ملكنا وراعينا الملك سلمان، ووفقه إلى كل الخير.
  • اليوم الوطني 91 هو يومك يا وطني، فما أحلا ترابك وما أطيب ماءك وما أنقى هواءك، عاش الوطن حرًّا أبيًّا وعاش الملك، وعاش أبناء الوطن في ربوعه حياةً كريمة وهانئة، أسأل الله العظيم أن يديم علينا نعمة الوطن الغالي.
  • إنّ بلدي العزيز هي روحي التي بين جوانبي، وهي المكان الذي فيه نشأت وعليه ترعرعت وبحبّه تشبّعت، وهي الملجأ لي عند خوفي وحزني، فهي فرحي وسعادتي ومأمني، اللهم نستودعك وطننا الغالي فاجعلها في حفظك ورعايتك.

أجمل ما قيل في العيد الوطني السعودي 91

كذلك الخوض في ذكر عبارات طويله عن اليوم الوطني 91 يقتضي الخوض في ذكر أروع ما قيل في العيد الوطني السعودي 91، وإليكم بعض ما قاله الأدباء والشعراء والأمراء في هذا اليوم الكبير

  • يقول الملك سلمان في هذه المناسبة العظيمة

نحمد الله أن أكرم بلادنا بخدمة الحرمين الشريفين، وبما هيأه لنا من عزٍّ وتمكين، وقيم نبيلة، وشعب يعتز ببلاده. إن يومنا الوطني اعتزاز بتاريخنا، وترسيخ لمكانة هذا الوطن بين الأمم، وتطلع لغدٍ مشرق بالنماء والرخاء. سائلين الله أن يحفظ بلادنا، ويديم عليها الأمن والاستقرار.

  • يقول أحد الشعراء عن اليوم الوطني السعودي

يا سائـلاً عن موطنـي بـلادي.. ومفتـشـًا عـن مـوطـن الأجداد

وطنـي به البيت الحرام وطيبـة … وبه رسـول الحـق خيـر منـ ادي

وطنـي به الشرع المطهر حاكم … بالـحــق يـنـهـي ثـــورة الأحـقـاد

وطني عـزيـز فـيـه كـل مـحـبــة … تعلو وتـسـمـو فـوق كـل سـواد

وطني يسير الخير في أرجـائـه … ويـعــم رغــم براثن الحــسـاد

قوم بغوا وتجبروا في أرضنـا … يرموا بسهم الموت قلب بلادي

لكنها رغــم المصاعـب هامة … تعلو بدعـوة معشر العباد

مستمسكين بدينهم وتـوجـهـوا … لله ذي الإكرام والأمـــجــاد

أن يحفظ الشعب الكريم وأرضه … ويـديــم أمـن الـديـن والأجـســاد

ويـرد كـيــد الكـائـديـن بـنحـرهـم … ويـعـيـد من ضلوا لنهج الهـادي.

  • كما يقول آخر

أهني النفس بأفراح السعودية … دامي سعودي لزوم النفس أهنيّها نفسي سعودية وبالخص نجدية  … يا كيف ما يفرح اللي قد نشا فيها

مشاعري من صميم القلب جدية  … مشاعر صادقة والشعر يرويها شعر نزيه بدون حقوق نقدية  … كله غلا للسعودية ومن فيها

لا يا قصيدي عليك اليوم رديه … عاهدتني وانت بأذن الله توفيها خابرك ما فيك من طبع اليهودية … توعد وتوفي وانا خابرك راعيها

ما بي بيوت على ما قال عادية … أبغى بيوت تحب الناس توحيها ما دام جوك عليه غيوم رعدية … بل الكبود العطاشا لين ترويها

لا يا قصيدي بيوت الشعر مهدية …  للمملكة والملك والشعب مهديها هذي ليال الوطن صارت رمادية… بعيون من يغلي الدولة ويفديها

والمملكة تغلي رجال السعودية … ورجالها بالولد والمال تشريها وأصبح صباح أول الميزان ويديّه …   تكتب ليوم الوطن من شعر راعيها

مسجات تهنئة في اليوم الوطني السعودي 1444 2023

يحرص المواطنون السعوديون على تبادل رسائل تهنئة في اليوم الوطني السعودي، وذلك احتفالًا بذكرى توحيد المملكة الذي غيّر حياة السعوديين بكاملها إلى الأفضل، لذا بعد الخوض في ذكر عبارات طويله عن اليوم الوطنيي 91 لا بدّ لنا من أن نقدم لكم أروع رسائل تهنئة في هذه المناسبة

  • يسرنّي في هذه المناسبة العظيمة وفي يومنا الوطنيّ الكبير أن أهنئ أبناء مملكتي وأحبتي وأصدقائي متمنيًا لهم دوام الصحة والعافية، وأسأل الله عزّ وجلّ أن يحفظ لنا مملكتنا وقائدها وشعبها من كلّ شرّ.
  • عيد وطني سعيد لأبناء مملكتنا الغالية، يسرّني أن أتقدّم بأحرّ التهاني وأطيب الأمنيات بهذه المناسبة اللطيفة، وكلّ عام والجميع بألف خير.
  • في هذه المناسبة لا بد من أن نستذكر التضحيات التي قدمها لنا الأجداد ليبنوا لنا الحاضر المزهر الذي نعيشه اليوم وندعوا لهم بالرحمة والفردوس. كل عام ووطننا يقود أعوامًا من التطور.
  • كل عام وجميع المواطنين بألف خير، أتمنى لوطني السعودية مزيدًا من الازدهار والتطور.
  • وطني، دام عزك يا أغلى ما لدي، حفظك الله من كل شر، وكان عونًا لأبنائك من المواطنين ليصلوا بك إلى أعالي النجاح والقوة والازدهار.

كلمات عن اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1444

وفيما يأتي سيتمّ تقديم عبارات عن اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1444

  • في هذا العالم الكبير لا يوجد لوطني مثيل، فترابه مباركةً لاحتوائها على قبر النبيّ الكريم -صلّى الله عليه وسلّم- وهي أرضٌ مقدّسة تضمّ قبلة المسلمين، وهي بلاد الحرمين الشرفيين، فكلّ عامٍ وأنتِ أقدس بقاع الأرض يا مملكتي، وكلّ عامٍ وأنتِ وشعبكِ بألف خير.
  • في هذا اليوم العظيم أقف شامخًا لأقول لوطني لا بديل لك في قلبي مهما جارت عليّ الأزمان والأكوان، كلّ عامٍ وأنت بألف خير.
  • أبناء شعبي الأكارم، أقدم لكم أحرّ التهاني وأطيب الأماني، وأدعو الله أن يديمكم سندًا للوطن، وأن يديم لكم هذا الوطن مأوىً وسكنًا آمنًا، كل عام وأنتم بألف خير.
  • إلى أبناء مملكتي الغالية.. كل عام وأنتم النور الذي يسير بالوطن نحو الآفاق، كل عام وأنتم تحملون الرايات الخضراء التي ترفرف في سماء على الوطن الغالي، كل عام وأنتم بألف خير.
  • بهمتنا العالية سوف نبني وطننا، وسوف نكمل المسيرة التي بدأها أجدادنا منذ واحد وتسعين عام، لتكون لنا السعودية هوية شامخة نفتخر بها على الدوام.

عبارات جميلة عن اليوم الوطني السعودي 2023

كذلك سوف يتمّ ذكر عبارات رائعة عن اليوم الوطني السعودي 2023 فيما يأتي

  • من أسمى الأمور والتّضحيات أن يموت البشر من أجل الأوطان، لكنّ الأروع هو أن يحيا البشر من أجل أوطانهم وفي أوطانهم، وهو ما فعله أجدادنا منذ 91 عام، كلّ عام وهذه البذرة المباركة التي زرعها أجدادنا بهمّة الملك الراحل عبد العزيز آل سعود -طيّب الله ذكره- مستمرة بالنموّ والازدهار.
  • في اليوم الوطني الحادي والتسعين وفي كلّ يومٍ يمرّ علينا ونحن نحيا في ربوع السعودية من واجبنا كأبناء الوطن، أن نعمل كلّ الأوقات، ليلًا نهارًا لنرفع معًا مستوى الوطن، ولندفعه في مقدّمة ركب الحضارة والتّطوّر.
  • وطننا الغالي، أيّها الحبّ الذي لا يتوقّف، والعطاء الذي لا ينضب، يا وطنًا مترامي الأطراف، يا ساكنًا في القلوب والوجدان، أنت الحبّ الأبديّ الدّائم.
  • أيّها الوطن العظيم، يا حاضّنًا لنا ولماضينا ولحاضرنا، يا من أحببناه منذ الصّغر، ويا من وصفه الشّعراء بأروع الأوصاف، أنت بسمتنا في العمر وطرب ليلنا في السّهر، كل عام وأنت بألف خير يا وطني.
  • في يومك الوطنيّ ال 91 أنت أيّها الوطن جدارنا الذي نستند إليه، ونرسم عليه آمالنا وطموحاتنا، وأنت فيك يسكن من نحبّ ونعشق، فكلّ عام وأنت بألف خير.

عبارات مميزة عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

إنّ الوطن هو تلك الأرض التي تحمل الجينات التي تجري في عروقنا، وكلّ امرئٍ يعيش في الوطن لا يعيش فقط بجسده وحسب، وإنّما يعيش بروحه وكيانه، ودائمًا ما يحرص المرء على أن يكون سبّاقًا بالمناسبات الوطنية، لذا سنقدم لكم فيما يأتي عبارات قصيرة عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

  • 91 عاماً .. عام يأتي وعام يمضي وكُل عام يُخلد حب الوطن أكثر من الّذي مضى .. حماك الله يادولة التُوحيد.
  • دُمت عزيزاً يا وطن، وسلمت من كل المحن، وبقيت رمزاً للشموخ على مر الزمن.
  • لتكوني في قمة الأوطان. بنينا المجد بالهمة .. وتعلينا كل قمة.. أنا سعودي، أنا الهمة.
  • 91 عامًا من المجد والرخاء والازدهار والأمن والأمان والتطور، ستبقى شامخًا يا وطني.
  • كُل عام والسعودية تعانق السّماء مجدًا، وتحضن السّحاب فخرًا وعزًا، دُمتِ يا بلادي حُبًا وعشقًا للأبد.

شعر جميل وقصير عن اليوم الوطني السعودي 91

كذلك الخوض في ذكر عبارات طويله عن اليوم الوطني 91 يقتضي ذكر شعر جميل عن اليوم الوطني السعودي فيما يأتي

يا وطنا دام عزك شامخ والدين سيرة

مارضينا غير أرضك نسكن ونعشق ثراها

انتمي لك والفخر لي شخص وارضه جزيرة

من يلوم اللي يحبك ام وتغلي ضناها

يالسعودي بس اسمك لا لمع في كل ديرة

والله انه تاج أكبر من على هامة سناها

شعب ودستور وأمه ترتوي من فيض خيره

لا عدمنا من حكمنا ولا نسينا من بناها

من شمالك لي جنوبك كل شبر فيه غيره

حاسدك ربي يعينه مادرى انه ما نساها

يحتمي بك رغم غيضه اه ياشين البصيرة

وين ما ترحل عيونه يرجع ويذكر سماها

كل حرف لا كتبته غير اسمك استشيره

وين يا كلي تمهل ارفق ولملم حلاها

ايه احبك يا بلادي دون شك ودون حيرة

كل عرق لا نشدته قال ينبض من غلاها

يا فديتك بالمشاعر والا روحي لك ذخيرة

ما تردينا من أول كيف لاجت في سواها

يحفظك رب كريم من صواديف عسيرة

يا منار الحق للي ضاعت حقوقه لقاها

دام أبو متعب يقودك سيري دروبك يسيره

والمواطن في يمينه خط ما نبغى سواها

ايه احبك يا بلادي دون شك ودون حيرة

كل عرق لا نشدته قال ينبض من غلاها

يا فديتك بالمشاعر والا روحي لك ذخيرة

ما تردينا من أول كيف لاجت في سواها

أجمل قصائد شعر عن حب الوطن

إنّ سرد القصائد الشعرية والاسترسال في مجالس أدبية هو أحد أهم المظاهر التي يعبر من خلالها المواطن السعودي عن حبّ الوطن، لذا سيتمّ فيما يأتي تقديم أروع قصائد شعر عن حب الوطن واليوم الوطني السعودي

  • قال أحد الشعراء

ما تسبق أفراحك ويومك تباشير

بقلوبنا ما تنوصف تُلمس شعور

حتى الصباح بتربتك (ياوطن) غير

منك إنت شعْ وصافح أرواحنا النور

  • كذلك يقول أحدهم

مملكتنا مملكة حب وخير

قلب يضم كل انسان

عادلة بين الغني والفقير

من ماحبها تراه خسران

يحكمها الملك والأمير

والسعودي دايم بأرضه ينصان

فيها أبو متعب القائد الكبير

وسلطان درع الوطن جعله مايهان

حامين ديارنا من كل شرير

رافعين راية التوحيد من زمان

اسأل الله المولى القدير

يعيشون دايم بخير و أمان

فارشين الأرض ورد وعبير

وحافظين ديارنا من كل خوان

بشرع الله حكمهم دوم يسير

وعدونا فينا ترى حيران

مملكتنا فيها خير كثير

فيها رجال يخدمونها بإحسان

يشهد بخيرها حتى الصغير

كل جندي بحماية أرضك سهران

كلن بحبك يا بلادي أسير

وكلن بأرضك يا وطن عشقان

يطمع بأرضك ياوطن حشد غفير

يحميها الملك وولي العهد سلطان

من بغى بأرضك شر مستطير

ياعسى ربي يخلده بالنيران

ادعوا معي جعل أرضنا خير بخير

وبحكم آل سعود دوم الوطن عمران

  • ويقول آخر

حب الوطن ما هو مجرد حكايه

أو كلمة تنقال في أعذب أسلوب

حب الوطن إخلاص .. مبدأ وغايه

تبصر به عيون وتنبض به قلوب

أفخم فيديو بمناسبة اليوم الوطني 91

إنّ من مظاهر التعبير عن حبّ الوطن إضافةً إلى عبارات طويله عن اليوم الوطني 91 والقصائد الشعرية هي المقاطع الحماسية والوطنية التي تثير القلب وتؤججه محبة واتقادًا، لذا يقدم لكم فريق عمل موقع المنهاج أروع فيديو بمناسبة اليوم الوطني 91 فيما يأتي

<span data-mce-type=”bookmark” style=”display inline-block; width 0px; overflow hidden; line-height 0;” class=”mce_SELRES_start”></span>

مجموعة بطاقات تهنئة بمناسبة اليوم الوطني السعودي لعام 1444/2023

كذلك قد يبحث البعض عن بطاقات تهنئة بمناسبة اليوم الوطني السعودي لعام 1444/2023 جاهزة لتداولها مع الأهل والأحباب، وفيما يأتي نقدم لكم بعضًا من هذه البطاقات.