تقرير عن اليوم الوطني للاطفال ، موضوع مهم يعني في نفوس الأطفال حب الوطن والمطالبة به بكل أشكال الولاء والانتماء، فهذه المناسبات الوطنية فرصة مهمة لتعريف الأطفال بتاريخهم المشرق الوطن، وكيف وحد ​​أجدادنا مملكة الوطن العربي، وطننا الفخور، وأن يواصلوا هذه المسيرة المباركة بمزيد من العطاء والولاء، وسأقدم لكم في هذا المقال مجموعة مميزة من الموضوعات التعبيرية المميزة في اليوم الوطني السعودي والذكرى السنوية لتأسيس البلاد.

تقرير عن اليوم الوطني للاطفال

أبدأ هذا التعبير وقلمي يكتب على سطور هذه الورقة البيضاء، وقلبي مليء بمشاعر الحب والفخر والاعتزاز في هذا البلد العزيز الذي يحمينا ويبقينا تحت رعايته كأمناء متحدين يعملون معًا من أجل، لتقدم هذه الأمة.

وطني الغالي، موطني الغالي، الحمد لله – سبحانه – على نعمة التوحيد التي أنعم بها علينا. اتحدت البلاد على أيدي أجدادنا الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم من أجلهم، ووهبهم أغلى وأثمن، وصنعوا من أجسادهم دروعًا لحماية هذا الوطن المبارك، ونتائج عملهم، كان جيدا، ووفقهم الله تعالى ودعمهم في إنشاء السعودية وتوحيدها، فأصبحت من دول العالم الرائدة التي تشارك في القرارات الدولية المهمة، كل ذلك بقيادة حكيمة، بقيادة الملك المؤسس الملك عبد العزيز آل سعود، سعود أول ملوك المملكة في عصرها الحالي.

ولا يزال الملك سلمان يكمل المسيرة التي بدأها والده الملك المؤسس رحمه الله، ويعمل على نهضة الوطن وتحقيق الثروة الحقيقية للشعب السعودي المتمثلة في نيل الحقوق ووحدة الكلمة والسلام، أهمية القرار في المجتمع الدولي.

مقال قصير عن يوم الطفل الوطني

الحمد لله تعالى الذي أنعم علينا نعمة أن نكون في وطن مبارك، وحب هذه الوطن مع وجود أنقى بقاع الأرض فيها، مكة المكرمة والمدينة المنورة، لذلك كان لزاماً علينا حماية هذا الوطن الغالي بأعيننا وبكل قوتنا، ليبقى عربيًا فخورًا ومستقلاً وموحدًا.

منذ العصور القديمة، بدأ أسلافنا في هذه المهمة العظيمة، وأعطوها اهتمامًا خاصًا. كان للمملكة العربية السعودية حماة يدافعون عنها بقلوبهم أمام أسلحتهم، وفي وقت تشتت القبائل العربية في هذا البلد، قرر الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود، رحمه الله، لم شملهم. القبائل العربية وحدهم ليكونوا كجسد واحد، فقاد حملة نضالية قرابة ثلاثين عاما توجت بالتوحيد والتوفيق والحمد لله تعالى، وأخيرا تأسست السعودية.

في الختام يجب أن نشكر الله جزيل الشكر على نعمة الأمن والأمان والوحدة في وطننا المبارك، ونشكره جزيل الشكر بالعمل على استكمال مسيرة آبائنا وأجدادنا لإعلاء كلمة الله تعالى ونهضته. من البلاد بالشرح طريقة التي ترضيه عند جلالته.

تعبير قصير عن حب الوطن للأطفال

وأنا أكتب عن هذا الموضوع الرائع أشعر بالفخر والفخر والفرح في قلبي الصغير.

منذ أن ولدت في هذا البلد النبيل، أشعر بأنني أنتمي إلى ترابها النقي، وأضع في نفسي هدفًا طويل المدى أن أكون عنصرًا فاعلًا في هذا المجتمع، ومواطنًا صالحًا في هذا البلد الذي لا يستحق سوى الولاء والانتماء والاخلاص منا والعمل الجاد للبناء والتنمية والنهضة، أحلم بأن أكون شابا فخورًا في المستقبل. أنا أدرس وأعمل بجد واجتهاد وأساعد في المشاريع التي يتم بناؤها من أجل بناء بلدي.

أحب بلدي وسأبقى فيه لأنتج وأعمل وأرفع علمه في السماء، وأعلم هذه القيم السامية لأولادي في المستقبل كما علمني والدي وجدي حتى نرتقي بالبلد جميعًا، جيل بعد جيل.

تعبير عن اليوم الوطني للسعودية

أسرعوا يا بلادي نحو المجد والعار والمجد. أسرع يا بلادي نحو النهضة والتنمية ودع أبطالك يرفعون الراية الخضراء في سماء المعمورة ويعلنون وحدة السعودية.

بلدي وطن العزة والاعتزاز، يا وطن وجدت فيه الأمن والأمان والحب، نحن مستعدون لنمنحك حياتنا للحفاظ على تربتك الغالية من تدنيس العدو، وسنبقى معًا، نعمل يدا بيد يد للحفاظ على وحدة هذا الوطن النبيل، وإكمال مسيرة آبائنا وأجدادنا، وقيادة المملكة نحو النهضة والنجاح والتطور، سنبقى إخوة، حتى تفتخروا بنا يا وطننا.

وأخيراً وليس آخراً، أود أن أعبر عن مدى حبي لهذا الوطن الفخور والفخور، وأدعو الله أن يحفظه لنا إلى الأبد في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

خواطر عن يوم الطفل الوطني

يمكن للطلاب استخدام التعبيرات الوطنية المكتوبة عند كتابة موضوع التعبير، لأن مثل هذه التعبيرات تجعل موضوع التعبير أقوى وأفضل، نقدم لكم أدناه مجموعة من العبارات عن يوم الطفل الوطني يمكن استخدامها

  • بلادي الحبيبة حفظ الله وحدة أرضكم وشعبكم وحماةكم في ظل القيادة الرشيدة المتمثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان.
  • علينا أن نتبع طريق أسلافنا الأبطال الذين ضحوا بحياتهم لتوحيد البلاد. كانت كلمتهم واحدة وهدفهم واحد.
  • ما نحن عليه اليوم هو بفضل ما فعله أجدادنا الأبطال قبل 91 عامًا، وعلينا أيضًا أن نبني لأطفالنا مستقبلًا يجعلهم فخورين بنا لأننا فخورون بأجدادنا.
  • بلدي يا وطن العزة والعطاء، يا وطني، أنقى بقاع الأرض، بارك الله هذا الوطن وشعبه بجعله فيه أفضل منطقتين على وجه هذه الأرض.
  • بلدنا يستحق كل التضحيات والقتال والنضال حتى نعيش فيه حياة كريمة نتقبلها لأنفسنا.
  • حب الوطن شيء غريزي، ومشاعر الفخر والفخر هي شيء نشعر به من جيل إلى جيل لهذه الإنجازات الرائعة لأسلافنا التي تستحق احترامنا.
  • الثالث والعشرون من سبتمبر هو يوم يجب أن يكتب في كتب التاريخ، يوم فخر واعتزاز، يوم توحيد وتأسيس السعودية على يد القائد القائد عبد العزيز آل سعود.