تعتبر مرحلة الطفولة مرحلة هامة جداً في حياة الأطفال، لذلك يسعى الوالدين بكل حرص وحب لتكون هذه المرحلة مفيدة لبطفل وتقوم بتنمية وصقل شخصيته في جميع الجوانب، ويبحث والدي الطفل عن رياض أطفال تناسب ميول طفلهم وتلبي جميع احتياجاته، وذلك حتى يستمتع ويتعلم في هذه المرحلة بشكل كبير، وحتى يقوم بتنمية جميع جوانبه العقلية والعاطفية والنفسية أيضاً.

 

 ما هو نظام نور تسجيل رياض الأطفال 1444

يعتبر نظام نور لتسجيل رياض الأطفال من الأنظمة الهامة التي تسعى وزارة التعليم السعودي إلى تطويره كسائر خدماتها الأخرى التي تقوم بتقديمها للطلاب في جميع المراحل التعليمية، وهذا ما تم العمل عليه بالفعل حيث قامت هيئة التعليم في روضة نور بتحديث نظام التسجيل لرياض الأطفال 1444 وجعله إلكترونياً بالكامل، وذلك حتى يسهل على أولياء الامور القيام بتسجيل أبنائهم في الروضة، بالإضافة إلى أنه يمكن للطلاب الاستفادة من هذا نظام نور في مشاهدة وتصفح المقررات الدراسية فهي متوفرة على النظام أيضا، ويوفر النظام إمكانية معرفة الدرجات، وهذا بالطبع سيوفر الوقت والجهد على جميع الأطراف، من أولياء أمور وهيئة تدريسية وأيضاً الطلاب.

مواعيد تسجيل رياض الأطفال 1444

بالطبع مواعيد تسجيل الطلاب في رياض الأطفال يجب أن تحدد كسائر مواعيد التسجيل في المؤسسات التعليمية الأخرى، فمن الطبيعي أن يتم تحديد موعد لتسجيل الطلاب في المدارس وأيضاً يمتد هذا الأمر لطلاب الجامعات بكل تأكيد، فلا يقتصر تحديد موعد تسجيل الطلاب في رياض الأطفال عليهم فقط، ووفقاً لذلك:

فقد حددت وزارة التعليم في السعودية مواعيد تسجيل الطلاب في رياض الأطفال 1444_1444، وأعلنت كذلك أنه يمكن لأولياء الأمور تسجيل أطفالهم بتاريخ نظام نور لتسجيل رياض الاطفال 1444 وذلك في تاريخ 8 جمادي الآخر لعام 1444/ والذي يوافق الثاني من فبراير لعام 2023م.

ويجب أن تتوفر في الطفل شروط وهي، أن يتوافق عمر الطفل عند التسجيل مع المرحلة التعليمية التي يختارها ولي أمر الطفل أثناء التسجيل.

ما هي شروط تسجيل الطفل في رياض الأطفال 1444 

لا يمكن لأي طفل أن يتم تسجيله في مرحلة رياض الأطفال إلا إذا استوفى الشروط التي  حددتها وزارة التعليم في السعودية، وهذه الشروط هي: 

  • يجب على الطفل الذي سيلتحق في المستوى الأول أن يكون قد أكمل عامه الثالث دون أن يتم الرابع وذلك مع بداية تاريخ الثالث والعشرين من شهر ديسمبر لعام 1435هجري، وحتى تاريخ الثالث والعشرين من شهر ديسمبر لعام 1436 هجري.
  • أما فيما يخص المستوى الثاني، فيجب على الطالب الملتحق أن يكمل عامه الرابع دون أن يتم عامه الخامس.
  • وفيما يخص المستوى الثالث والأخير، يجب على الطالب الملتحق أن لا يقل عمره عن ٦سنوات، ويمكن قبول الأطفال الذين يقل عمرهم عن عمر ال٦ سنوات بثلاثة أشهر فقط من باب التجاوز.

كيفية تسجيل الطالب في رياض الأطفال في نظام نور 1444

يبحث أولياء الأمور السعوديين وغير السعوديين عن كيفية تسجيل أولادهم بروضة الأطفال دون اللجوء إلى الذهاب إلى المدرسة أو الهيئة التعليمية، ولهذا السبب سنتطرق إلى الإشارة إلى الخطوات المفترض اتباعها لتسجيل الطالب في رياض الأطفال في نظام نور فيما يلي:

  1. يجب أولاً الولوج إلى منصة نظام نور التعليمية من خلال الموقع الالكتروني لوزارة التعليم السعودية، من أجل تسجيل الدخول بها، وذلك من خلال استعمال الرابط الآتي:https://www.moe.gov.sa/ar/Pages/default.aspx
  2. ينبغي النقر على خانة الخدمات الالكترونية المتواجدة في الشريط المتمركز أعلى الصفحة الرئيسية، ثم اختيار برنامج نور من قائمة هذه الخدمات الالكترونية.
  3. يعقب الضغط على خانة برنامج نور، انتقال الفرد بصورة فورية إلى صفحة أخرى يتواجد بها عدة خانات.
  4. يفترض أن يقوم ولي أمر الطالب بكتابة البيانات المطلوبة من اسم المستخدم وكلمة المرور، بجانب إعادة كتابة رمز التحقق المرئي أمام الشخص.
  5. يجب أن يضغط ولي الأمر على خانة تسجيل الدخول بعد ملء كافة الخانات بالبيانات المطلوبة، كي يتمكن من كتابة البيانات الخاصة بالطالب وهي كالآتي، رقم هوية الطفل وصلة القرابة بالإضافة إلى تاريخ الميلاد.
  6. ومن ثَم يفترض كتابة بيانات الطالب وبيانات المدرسة.
  7. يلي ملء هذه البيانات الضغط على خانة التعهد بصحة جميع البيانات المدونة، ومن ثَم النقر على زر تسجيل، وبعد ذلك يفترض أن يقوم المرء بتقييم الخدمة.