حل لغز حامل ومحمول يابس ومبلول فما هو ، اللغز الذي يتطلع كثير من الناس إلى حله، حيث أخذت الألغاز نصيبهم من الاجتماعات العائلية، فهي من أكثر الطرق التي تساعد على قضاء الوقت في لقاء الأصدقاء والأقارب، و انتشرت ألعاب الألغاز على نطاق واسع بين مستخدمي الهواتف في الآونة الأخيرة محمولة، وستقدم الإجابة الصحيحة على سؤال ما هو الحامل والجاف والمبلل، بالإضافة إلى بعض الألغاز الأخرى الصعبة والممتعة مع حلولها.

حل لغز حامل ومحمول يابس ومبلول فما هو

إن حل لغز الناقل الجاف والمبلل هو السفينة، فعندما نفكر بعمق في اللغز سنجد الإجابة واضحة أمامنا، لأن كلمة “الناقل” تشير إلى أن السفينة تحمل ركابًا و البضائع الموجودة على ظهرها وتنقلها من مكان إلى آخر عبر البحر، وكلمة “محمولة” تدل على أن الماء يحمل السفينة على سطحها دون أن تغرق فيه، حيث تظل السفينة طافية في الماء رغم كل ضخامة الحمل الذي يحمله، أما عبارة “جاف ورطب” فتعني أن السفينة ليست مغمورة بالكامل في الماء، ولكن الماء يغطي نصفها السفلي فقط، والنصف العلوي يطفو فوق الماء بفضل دفع أرخميدس الذي يرفع الجسم الذي يسقط فيه، الماء لأعلى بقوة مساوية لوزن الماء الذي أزاحه الجسم.

شخص ولد بالعشاء وتوفي في المغرب في نفس اليوم فكيف كان ذلك

على عكس النوع السابق من اللغز، فإن لغز الشخص الذي ولد على العشاء وتوفي في المغرب في نفس اليوم، كيف يحدث ذلك، هو تلاعب بالكلمات، مثل الشخص الذي يسمع اللغز لأول مرة، سيتوقف عن التفكير لبعض الوقت أن الأمر غير منطقي تمامًا ومخالف للعقل، ولكن عند النظر إلى الكلمات التي تحمل أكثر من معنى لفعل أن الطفل ولد وقت العشاء ومات في الدولة المغرب وليس وقت المغرب كما نعتقد، وبالتالي فإن الأمر طبيعي ويتوافق مع المنطق.

مجموعة ألغاز صعبة مع الحل

بعد معرفة إجابة الحامل والمتنقلة الجافة والمبللة، ما هو، سنقدم 10 ألغاز صعبة مع الحل

  • اللغز الأول ما هو الشيء الذي يأكل ولا يشبع، وإن شرب يموت الحل النار كلما كبرت كلما اشتعلت فيها، وعندما ترشها بالماء تنطفئ.
  • اللغز الثاني ما هو الشيء في وسط باريس الحل حرف الراء لأن المراد بالسؤال كلمة باريس وليس المدينة.
  • اللغز الثالث ما الشيء الذي له أرجل ولا يستطيع التحرك إلا بمساعدة الآخرين الحل الكرسي.
  • اللغز الرابع ما الذي يمتلئ بالمفاتيح ولا يمكنه فتح أي باب الحل البيانو.
  • اللغز الخامس ما هو الشيء الذي يرفرف ولكن ليس له أجنحة، ولا يتحرك من مكانه مهما كان يرفرف الحل العلم.
  • اللغز السادس تضع الدجاجة بيضة كل يوم اثنين، فما هو عدد البيض الذي تضعه في الأسبوع الحل بيضة واحدة فالمراد يوم الاثنين وليس بيضتين في اليوم.
  • اللغز السابع ما هو الشيء الذي يمشي بلا أرجل، والذي يحمله معظم الناس الحل الساعة.
  • لغز 8 ما هو اللون الأخضر في الحديقة والأسود في السوق والأحمر في المنزل الحل شاي، نبات أخضر، ثم يجفف للبيع ويصبح أسود، وعند غليه بالماء يتحول إلى اللون الأحمر.
  • ريدل 9 ما هو اللون الأخضر في السوق والأحمر في المنزل الحل الحناء. اللغز العاشر أربعة أشخاص يجلسون تحت نخلة الأول لا يسمع، والثاني لا يرى، والثالث ليس له أيدي. إذا سقطت تفاحة من الشجرة، فمن سيأخذها أولاً الحل الكف لا يحمل التفاحة.