موعد عرض ريفرديل الموسم الخامس ، وهو من أشهر المسلسلات الدرامية الأمريكية التي تم إنتاجها مؤخرًا وقد حاز المسلسل على نسبة مشاهدة عالية جدًا في مختلف دول العالم وتحديداً الوطن العربي بسبب ؛ ولأنه مليء بالتشويق والإثارة والدراما، فقد زاد التصفح حول موعد عرض المسلسل مرة أخرى، بعد أن توقف لفترة طويلة بسبب انتشار فيروس كورونا، ومن خلاله سنوفر لك كل أخبار متعلقة بمسألة موعد عرض الموسم الخامس من ريفرديل.

حول سلسلة ريفرديل

Riverdale هي واحدة من أشهر الأعمال الدرامية الأمريكية الجديدة. عُرضت الحلقة الأولى من الموسم الأول في 26 يناير 2017 على قناة The CW TV. تم إنتاج خمسة مواسم من هذا العمل حتى الآن، عُرضت الحلقة الأولى من الموسم الرابع كانت في 5 أكتوبر 2017، واستمر هذا الموسم لمدة 22 حلقة، ومنذ ذلك الحين انقطع بث المسلسل عن القناة بسبب تعرض العالم للعديد من الأوبئة التي تسببت في ذلك، توقف العديد من الأعمال، وعلى رأسها فيروس كورونا Covid-19، ومن ثم عاد المسلسل مرة أخرى في موسمه الخامس الذي بدأ تصويره في يناير من العام الجاري 2022 م.

العرض الأول لفيلم ريفرديل الموسم الخامس

بدأت قناة CW عرض الحلقة الأولى من الموسم الخامس والجديد من مسلسل Riverdale في 20 يناير 2022 م، إلا أن المسلسل توقف عن البث مرة أخرى بسبب زيادة عدد حالات الإصابة بالكورونا، وهو الأمر الذي يستحق مشيرة إلى أن المسلسل توقف بعد أن بث الفصل رقم 86 من العمل وهو الرجل المدبب، ثم عاد المسلسل إلى البث مرة أخرى في 11 أغسطس 2022 م بعد تساؤلات كثيرة من المعجبين حول سؤال متى الخامس، سيتم عرض موسم ريفرديل، والمسلسل يحتوي على أحداث متقدمة تصل إلى 7 سنوات، ولكن يُذكر أن هناك احتمالية كبيرة بشأن إيقاف عرض الحلقات مرة أخرى.

ما هي قصة سلسلة ريفرديل

تدور أحداث وقصة سلسلة Riverdale حول حياة الشخصية المسماة Archie Andrews، وهي شخصية تعيش في قرية صغيرة تسمى Riverdale. لكن ذات يوم وليلة تتغير الحياة فيها، بعد اكتشاف وفاة أحد الشباب فيها، الملقب بـ “جيسون بولسوم”، وغرقه في النهر دون أن يجد جثته.،قامت أسرته بإيداعه في جنازة وهمية ودفنوا نعشاً دون جسده، وأوضحت الطلقات النارية أن الشاب قُتل على يد شخص ما، ومع البحث عن القاتل تبدأ شخصيات الأبطال في الظهور للجماهير، وتبدأ قصة كل شخصية فيهم في الظهور.

حول يلقي ريفرديل

شارك العديد من النجوم والنجوم الشباب في مسلسل “ريفرديل”، ومن أشهر هؤلاء النجوم

  • KJ Apa Archie Andrews هو لاعب كرة قدم وطالب في مدرسة Riverdale الثانوية ومحب للموسيقى والفن وأفضل صديق لـ Betty and Jughead.
  • كاميلا مينديز تلعب دور فيرينوكا لودج، عاهرة غادرت مدينة نيويورك وانتقلت إلى ريفرديل وصادقت أرشي وبيتي وجوجيد.
  • ليلي رينهارت “بيتي، إليزابيث” كوبر فتاة متعلمة تعليماً عالياً معجبة بشريكها آرتشي وتبذل جهداً لتجاوز حياتها المثالية بالتعاون مع شريكها فيرينوكا.
  • كول سبروس يجسد دور “فورثيث، جغيد” جونز الثالث، كاتب انطوائي، وحيد، وصديق مقرب لأرتشي.
  • تلعب مادلين بيتش دور شيريل بولسوم، وهي فتاة ثرية في المدرسة الثانوية وهي أفضل صديقة لآرتشي.

ما أحداث مسلسل Riverdale الموسم الخامس

بعد أن تساءل المشجعون عن موعد عرض الموسم الخامس من Riverdale، بدأت الحلقات الأولى والثانية من Riverdale في العرض لهذا الموسم الجديد، قبل الشخصيات الأجنبية، وجاء هذا الموسم للتعامل مع الكثير من الأحداث الغريبة التي أذهلت المعجبين، وتحديداً شخصية بيتي التي تستخدم اللكمة البطيئة والمنشار من رفيقها آرتشي، وهذا ما جاء بحسب المقطع الترويجي، لهذا الموسم، والجدير بالذكر أن هذا المسلسل يخاطب فئة المراهقين من المعجبين، فجميع أعمار الأبطال فيه تقترب من سن 18 عامًا، ويُذكر أن الممثل KI Apa ذكر في إحدى وأكدت المقابلات الصحفية أن المسلسل سيقفز في أحداث 7 سنوات في الموسم الجديد، وتابعت أنه من غير المنطقي أن يبلغ من العمر 30 عامًا ويجسد شخصية مراهق يبلغ من العمر 18 عامًا.

معلومات عامة عن سلسلة ريفرديل

هناك الكثير من المعلومات الغامضة حول مسلسل Riverdale التي لا يعرف المعجبون عنها شيئًا، بما في ذلك

  • يشار إلى أن عدد حلقات ريفرديل التي تم عرضها حتى الآن على شاشة CW هي 86 حلقة مقسمة على جميع المواسم الخمسة، وتتراوح مدة الحلقة الواحدة من 42 دقيقة إلى 46 دقيقة.
  • تم تصوير جميع حلقات المسلسل في الولايات المتحدة الأمريكية، وتم استخدام اللغة الإنجليزية فقط لإصدار العمل.
  • تم إنتاج Riverdale بواسطة المنتج الأمريكي Greg Berlanti من Archie Comics.