ما سبب وفاة احمد بن حمد الهوشان رجل الأعمال السعودي ، الذي تم الإبلاغ عن وفاته على صفحات مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي في السعودية، سبب وفاة أحمد بن حمد الحوشان وكافة التفاصيل المتعلقة به.

أحمد بن حمد الحوشان السيرة الذاتية

أحمد بن حمد الحوشان من أهم رجال الأعمال في السعودية، حاصل على إجازة في إدارة الأعمال من إحدى جامعات المملكة المتحدة “بريطانيا” عام 1960، بدأ حياته المهنية بعد التخرج بالعمل في الصحافة، وتخرج منها حتى شغل منصب المدير العام السابق، جريدة الرياض، وهو أحد كبار أعضاء مجلس إدارة مؤسسة اليمامة الصحفية، بالإضافة إلى كونه المالك الرسمي لعدد من الفعاليات والمؤسسات الإنتاجية في الدولة، وخاصة شركة الحوشان التجارية، ذات المسؤولية المحدودة، مما جعله من أفضل المستثمرين في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي، وولد في المدينة المنورة عام 1932.

ما سبب وفاة احمد بن حمد الهوشان رجل الأعمال السعودي

والواقع أن سبب وفاة أحمد بن حمد الحوشان لم يحدد في بيان إعلان وفاته، وهو رجل مسن يبلغ من العمر نحو 89 عامًا، حيث انتشرت أنباء وفاته مؤخرًا مساء، يوم الخميس 19 أغسطس من هذا العام. 2022، بعد أن أمضى معظم محطات حياته، من بين الأنشطة الاقتصادية المنتجة التي وفرت للاقتصاد الوطني السعودي دخلاً وموارد اقتصادية مهمة.

تفاصيل تشييع جنازة أحمد بن حمد الحوشان

أقيمت جنازة أحمد بن حمد الحوشان، اليوم الجمعة 20 أغسطس 2022، بعد الصلاة على جثمانه الطاهر في مسجد الراجحي بالعاصمة السعودية الرياض، وعدد كبير من محبيه وأولئك، بحثا عن الثواب، أدى صلاة الجنازة على الميت الشيخ أحمد بن حمد الحوشان، قبل تشييع جنازته إلى مثواه الأخير في مقبرة النسيم الواقعة في مدينة الرياض، حيث دفن جثمانه الطاهر.

وشارك في تشييع جنازته عدد كبير من الإعلاميين، إضافة إلى كبار رجال الأعمال في السعودية، ولم تقتصر مراسم العزاء على أقاربه وأقاربه كما كان متوقعا، فقد سبق الإعلان عن أن مراسم الجنازة ستقتصر على العزاء، بمقبرة النسيم بالرياض، تنفيذا لتعليمات الجهات العامة بشأن مراعاة الإجراءات الاحترازية المتخذة في ظل انتشار وباء كورونا المستجد.

ننعى خبر وفاة رجل الأعمال السعودي أحمد بن حمد الحوشان

سارع عدد من الشخصيات ذات الثقل في البلاد حدادا على الفقيد أحمد بن حمد الهوشان، وشهدوا فضائل الراحل وأخلاقه الحميدة، منذ اللحظات الأولى لانتشار خبر خبر رحيله وفاة، ومن أبرز الصفات التي نشرت ضده على مواقع التواصل الاجتماعي، عزاء الإعلامي السعودي الكبير خالد فهد العريفي، مدير عام مؤسسة اليمامة الصحفية، الذي غرد عبر حسابه الرسمي على تويتر ” وإنا لله وإنا إليه راجعون “، ثم تابع “فقدنا أستاذنا العظيم أحمد بن حمد الحوشان”، تم تعريف وصف وظيفته بأنه عضو بارز في مجلس إدارة المؤسسة، اليمامة الصحفي، مؤكدًا أنه من كبار رجال المؤسسة الذين مروا بها في تاريخها، ودعا الله أن يرحمه، فهو رجل فاضل، وتمنى الله أن يوفقه، في حدائقه الشاسعة، ثم غرد مرة أخرى، “جزاكم الله كل خير، ويخلصكم من تحب”. وحدد في تغريدة نص تغريدة أن مراسم الجنازة ستقتصر على الدعاء له في المقبرة وتقديم العزاء لأقاربه عبر الهاتف حسب الأرقام التالية (0505561661) للرجال، (0505401836) للنساء.