أسباب وفاة مارلين مونرو الحقيقي، والتي تعتبر رمزًا ثقافيًا في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم أجمع، وتمتد شهرة مارلين مونرو إلى جميع أنحاء العالم، وحتى الآن لديها الكثير المعجبين والمعجبين، رغم أنهم لا يجدونها، إلا أن القصة المأساوية لرحيلها جعلتها أيقونة ثقافية تمر قصتها عبر الزمن، ومن خلال هذا المقال سوف يشرح لكم السبب الحقيقي لوفاة مارلين مونرو، والأكثر معلومات بارزة عن حياة مارلين مونرو.

السيرة الذاتية مارلين مونرو

مارلين مونرو أو نورما جين مورتنسون كانت ممثلة ومغنية أمريكية ولدت في الأول من يونيو عام 1926 وتوفيت في الخامس من أغسطس عام 1962 واسمها الحقيقي نورما جان باكر، وكانت طموحات مونرو في الشهرة تقتصر على محاولتها أن تكون عارضة أزياء فقط، حتى وجدها هوارد هيوز وجعلها توقع عقدها. أول فيلم مع Fox Films للقرن العشرين في أغسطس 1946، وبرزت مارلين مونرو في بداية الخمسينيات وأصبحت “نجمة هوليوود”، وكانت أفضل أفلامها الناجحة “Men Prefer Blondes، Year Seven”، وهي تم ترشيحه لجائزة جولدن جلوب. لأفضل ممثلة كوميدية عام 1960 عن فيلم Some Like It Hot، وعلى الرغم من نجاحها في مجال الفن، وشهرتها في العالم التي وصلت إلى الأجيال المتعاقبة، إلا أن مهنة الفن والتمثيل لم تجلب لمارلين مونرو الرضا النفسي و حياة شخصية سعيدة، وموتها أثار العديد من الاحتمالات. والشبهات التي كانت “انتحار، جرعة زائدة من المهد، واغتيال سياسي”، وهذا ساهم في تعزيز مكانتها لتصبح أيقونة ثقافية، وكانت مارلين من أشهر نجوم ونجمات هوليوود خلال الخمسينيات وأوائل القرن الماضي. ستينيات القرن الماضي، والأفلام التي تحققت كان هناك حوالي 200 مليون دولار في دور السينما وقت وفاتها.

السبب الحقيقي لوفاة مارلين مونرو

تم الإعلان عن وفاة الممثلة الأمريكية مارلين مونرو في 5 أغسطس 1962، وفي الذكرى 59 لوفاتها، تظل قصة مارلين مونرو محط الأنظار والبحث حول العالم، بسبب لغز وفاة مارلين مونرو، والتي له أكثر من رواية وسنعرضها عليك في السطور التالية/

الرواية الأولى

الرواية الأولى والشهيرة لوفاة مارلين مونرو بعنوان انتحار مارلين مونرو، حيث وصلت الشرطة الأمريكية في 4 أغسطس 1962 في الساعة الرابعة صباحًا إلى منزل مارلين مونرو في فيفث هيلينا درايف في لوس أنجلوس، كاليفورنيا في الولايات المتحدة. أمريكا، وعُثر على جثتها، وأكدت وفاة الطبيب الشرعي رسميًا بسبب جرعة زائدة من مادة الباربيتورات، وكان هذا سبب الوفاة المعلن منذ سنوات عديدة. “The Unadapted” أمضت مارلين عامًا كاملًا منشغلة بمشاكلها الصحية الناجمة عن مشكلة تعاطي المخدرات، وفي أبريل 1962، قبل وفاتها، بدأت في تصوير فيلم “لدي شيء لأعطيك”، لكن مارلين تركت هذا الفيلم في ذلك الوقت بسبب اضطرابها النفسي، لكنها وجهت السبب إلى شركة الإنتاج، وحاولت في الأسابيع الأخيرة من حياتها مارلين مونرو إصلاح صورتها العامة من خلال إجراء عدد من المقابلات الصحفية، ودخلت في مفاوضات مع فوكس. لإعادتها من أجل دور البطولة في فيلم فيلك “لدي شيء” سأمنحه لك “. لكن فجأة علم العالم كله بخبر وفاتها، وأعلنت أمريكا في ذلك الوقت أنها انتحرت.

الرواية الثانية

الرواية الثانية أو الاحتمال الثاني للموت هو مقتل مونرو على يد طبيبها النفسي، حيث تم الكشف عن أوراق ووثائق بعد عدة سنوات من وفاة مونرو حول احتمال مقتل مونرو على يد طبيبها النفسي رالف جرينسون لدوافع خفية، وذلك بعد اكتشاف صندوق مخفي يملكه طبيب مونرو. تم العثور عليه مؤخرًا في مكتبة جامعية، من قبل المحقق الأمريكي بيكي الدريدج، الذي أثار تساؤلات حول وفاة مارلين مونرو بعد العثور على هذا الصندوق، وقد تسرب بعض محتوياته وبعض التفاصيل المخفية في حياة مونرو، ويعتقد المحقق الأمريكي أن مارلين قُتلت على يد طبيبها النفسي المهووس بحبها الذي قال المحقق إنه حقنها بجرعة زائدة من عقار الاكتئاب “الباربيتورات” الذي قتلها.

الرواية الثالثة

تقول الرواية الثالثة أن عائلة كينيدي قتلت مارلين مونرو، كما ذكرت صحيفة أميركان ديلي ميل عن كلام شرطي من لوس أنجلوس يُدعى روثميلر، بأن هناك ملفًا سريًا للغاية في قسم الشرطة يتهم روبرت كينيدي، شقيق الرئيس الراحل جون. كينيدي، لقتل مارلين مونرو، وهذا الممثل بيتر لوفورد اعترف بأنه شهد ارتكاب الجريمة، والسبب هو أن مارلين مونرو ظهرت على الهواء مباشرة من ماديسون سكوير غاردن في نيويورك في مايو 1962 قبل الرئيس جون إف. عيد ميلاد كينيدي، تقف خلف الميكروفون في ثوب جلدي اللون وغنت “عيد ميلاد سعيد سيدي الرئيس” بعد أن خلعت الفراء الذي كانت ترتديه وأعطته للمندوبين، وقال الشرطي إن مونرو قُتلت من أجل حمايتها. كينيدي، كما أمرها روبرت كينيدي “بوبي” بقتلها بإعطائها حقنة قاتلة خوفًا من أن يكشف مونرو عن أسرار عائلة كينيدي التي احتفظ بها مونرو في دفتر صغير أحمر يحكي عن العلاقة غير القانونية التي كانت تربط روبرت كينيدي، شقيق الرئيس الأمريكي الراحل جون كينيدي، وظل الشرطي صامتًا لمدة 40 عامًا خوفًا على حياته، حيث كان كبار رجال الشرطة في ذلك الوقت يهددونه هو وعائلته، و وثق الشرطي روثميلر أن روبرون كينيدي قد وعدها بزواجها قبل أن يتوقف هو وشقيقه الرئيس الراحل عن التواصل معها، وأدركت مونرو أنها قد خدعت من قبل عائلة كينيدي، وقيل إنها كانت تخطط لفضحهم في الأماكن العامة، ووجد الشرطي وثائق تشير إلى أن مونرو قد خضع لعملية إجهاض في يوليو 1962 بأمر من روبرت كينيدي، وقد جاءت هذه التصريحات عبر الديلي ميل.

تفاصيل الليلة الماضية مارلين مونرو

قضت مارلين مونرو اليوم الأخير من حياتها في منزلها في برينتوود، برفقة وكيلها الإعلامي، باتريشيا نيوكومب، مديرة المنزل، يونيس موراي، المصور، لورانس شيلر، وطبيبها النفسي، رالف جرينسون، الذي طلب من مدير المنزل ذلك. البقاء بجوار مونرو طوال الليل لمساعدتها عند الحاجة. أغلقت موراي في الساعة الثالثة من صباح يوم الأحد الخامس من أغسطس باب غرفة مونرو ولم تستجب، فقررت التحقق مما كان في الغرفة من النافذة، وذهبت لتنبيه موراي الطبيب النفسي لمارلين.، الذي اقتحم الغرفة بدوره عن طريق تحطيم النافذة للعثور على مارلين ميتة، وكتبت سبب وفاة مارلين مونرو في مكتب الطبيب الشرعي في لوس أنجلوس هو “انتحار محتمل”. دفنت مارلين مونرو في مقبرة حديقة ويستوود ميموريال فيليدج.

تقرير وفاة مارلين مونرو

بعد اكتشاف جثة مارلين مونرو، أجرى الطبيب الشرعي توماس نوغوتشي تشريحًا لجثتها في نفس اليوم الذي عُثر فيه على ميتة، وذكر أن سبب الوفاة كان التسمم الحاد بالباربيتورات، حيث احتوى دمها على 8 ملليجرام٪ من الكلورال. هيدرات، 4.5 مجم لينتوباربيتال و 13 مجم. ٪ من نفس المادة كبدها، وقد عثرت الشرطة على زجاجات فارغة من هذه الأدوية بجوار سريرها، ولم يتم العثور على جروح أو كدمات خارجية على جسدها. بعد وفاتها، تم العثور على أي ورقة في منزل مونرو، وقد أدهشها الطبيب ليتمان، الذي وصفها بأنها “غير عادية”. أقل من 40٪ من ضحايا الانتحار يتركون ملاحظاتهم قبل الانتحار، وجاء نص التقرير النهائي عن وفاة مونرو كالتالي

عانت الآنسة مونرو من اضطرابات نفسية لفترة طويلة، حيث كانت تعاني من خوف شديد واكتئاب متكرر، وكانت التغيرات المزاجية مفاجئة وغير متوقعة، كما عانت من اضطراب النوم لأنها كانت تتناول الأدوية المهدئة لسنوات عديدة، لذلك كانت على دراية ولديه خبرة في استخدام العقاقير المهدئة ويدرك جيدًا المخاطر لقد تعلمنا في تحقيقنا أن الآنسة مونرو أبدت في كثير من الأحيان رغبتها في الاستسلام والانسحاب وحتى الموت، في أكثر من مناسبة في الماضي حاولت الانتحار باستخدام المهدئات ولكنها طلبت المساعدة دائمًا تكرر هذا النمط مساء يوم 4 أغسطس، باستثناء قضية طلب المساعدة. هناك أدلة مادية أخرى تؤكد أن سبب الوفاة كان الانتحار، بما في ذلك ارتفاع مستوى الباربيتورات وهيدرات الكلورال في الدم، وهو ما يشار إليه بأدلة أخرى. [عثرنا عليها] أثناء تشريح الجثة، إمكانية تناول كمية كبيرة من الأدوية خلال فترة زمنية قصيرة “.

أزواج مارلين مونرو

تزوجت مارلين مونرو ثلاث مرات، وسيمنحك ما يلي لمحة موجزة عن زوجها

  • الزواج الأول من جيمس دوجيرتي واستمر الزواج من 18 يونيو 1942 إلى 13 سبتمبر 1956.
  • الزواج الثاني تزوجت مارلين من جو ديماجيو من 14 يناير 1954 إلى 27 أكتوبر 1954.
  • الزواج الثالث من آرثر ميلر من 29 يونيو 1956 إلى 24 يناير 1961.

مارلين مونرو وآل كينيدي

في 19 مايو 1962، ظهرت مارلين مونرو علنًا للمرة الأخيرة في حياتها في مناسبة مهمة وكانت في حالة سكر تقريبًا، وغنت “عيد ميلاد سعيد، سيدي الرئيس” بمناسبة عيد ميلاد جون كينيدي.، رئيس الولايات المتحدة آنذاك، وحتى الستينيات من العام الماضي، كانت علاقة مارلين مونرو مع عائلة كينيدي موضوع شائعات كثيرة، ولكن لم يتم تأكيدها حتى عام 1970 بعد أن نشر فرانك كيبل كتاب “الموت الغريب لمارلين مونرو”، والذي أكدت علاقتها مع روبرت كينيدي، شقيق جون كينيدي. بدورها أيضًا في مذكراتها الخاصة التي نُشرت عام 1977، وحفل مارلين مونرو الأخير جاء في ماديسون بارك، وحضرت مارلين هذا الحفل بفستانها الشهير، الذي بيع لاحقًا مقابل 1.3 مليون دولار في مزاد عام 1999، وكان فستان من الحرير الوردي مرصع بـ 2500 كريستال، أصبح هذا الفستان الأغلى في العالم، وتجاوز سعره الفستان الذي ارتدته الأميرة ديانا للرقص مع جون ترافولتا وبيعه مقابل 222.500 دولار في عام 1997.

عمل مارلين مونرو

بعد ذلك نعرض لكم أبرز الأفلام التي شاركت فيها الممثلة الأمريكية الراحلة مارلين مونرو/

  • قتال حول شقراء.
  • عندما تنام المدينة.
  • حواء.
  • نحن غير متزوجين.
  • يفضل الرجال الشقراوات.
  • لا يوجد عمل مثل عمل ة.
  • حكة العام السابع.
  • غير الأسوياء.
  • شيء يجب أن يعطى.