من هو مبتكر شخصية ارسين لوبين ، وما هو أصل هذه الشخصية ومن أين أتت، فقد شغل هذا السؤال أذهان الكثير من الناس، خاصة مع الشهرة الواسعة التي حققتها هذه الشخصية على مدى عقود، مما جعلها شخصية لا تُنسى، شخصية تلفت انتباه كل من سمع عنها في سلسلة الروايات أنها من أشهر الروايات عبر التاريخ، وفي هذا المقال ستجيب على هذا السؤال وتضيف إلى معلوماتك مجموعة من الحقائق. عن هذه الشخصية.

من هو مبتكر شخصية ارسين لوبين

مؤلف شخصية أرسين لوبين هو الكاتب الفرنسي موريس ماري إميل لوبلان، حيث أن أرسين لوبين رجل نبيل فرنسي أصبح محققًا في اللصوص، وظهر في أكثر من 60 رواية عن الجريمة وقصة قصيرة كتبها لو بلان، كانت هذه القصة نجاحًا شعبيًا فوريًا وطويل الأمد، ظهرت المجموعة الأولى من هذه القصص القصيرة عام 1907 ؛ حيث استخدم لوبلين كعنصر متكرر للشك في أن لوبين ربما لم يتم إصلاحه بالكامل، في وقت لاحق، تم تكييف العديد من قصص لوبين في أفلام ناجحة في الثلاثينيات.

شخصية أرسين لوبين

الشخصية المحبوبة أرسين لوبين هو لص نبيل يعمل كمحقق، وقد تم إنشاء هذه الشخصية كنتيجة مباشرة لشعبية شيرلوك هولمز التي انتشرت في جميع أنحاء أوروبا وأمريكا في نهاية القرن التاسع عشر، وتم إنشاء الشخصية. في عام 1905 لمجلة (Je sais tout)، سرعان ما أدى نجاحها إلى إنتاج روايات كاملة في ما يصل إلى 17 كتابًا و 40 رواية، واستمر LeBlanc في الكتابة عن Lupine حتى وفاته في عام 1941.

حول المؤلف موريس ليبلانك

موريس لوبلان كاتب فرنسي من مواليد (11 ديسمبر 1864) في فرنسا، وتوفي في 6 نوفمبر 1941 في باريس، وهو كاتب وصحفي فرنسي، معروف بمؤلف أرسين لوبين، لأنه مبتكر شخصية أرسين لوبين، تخلى لوبلان عن دراسته في القانون ليصبح كاتب جريمة، في عام 1905، كلف بكتابة قصة إجرامية للدورية الفرنسية، تسمى (Je sais tout)، ثم أنشأ (L’Arrestation d’Arsène Lupine)، والتي تعني باللغة العربية (اعتقال أرسين). الترمس).