من قطع اوصالك بسيفه مكتوبة، سيفه هي من القصائد الشيعية التي تتعلق بحب رسول الله وآل البيت رضي الله عنهم، ولا سيما الصحابي علي بن أبي طالب رحمه الله رضي الله عنه.

قصيدة تفرقك بسيفه

ومن أكثر القصائد المؤسفة التي تصف سيدنا علي بن أبي طالب وأبنائه قصيدة “من قطعك بسيفه”، في حد الولاء والمحبة والصبر. حيث ورد في بعض الروايات أن من قال أنه سيدنا علي بن أبي طالب لابنيه الحسن والحسين والله أعلم. وجاء ذلك الافتراء في وصف أوضاع المسلمين في عهد الخليفة علي بن أبي طالب رضي الله عنه، حيث كثرت الخلافات خاصة مع الأمويين، كما وصفت مأساة موت الإمام علي على يد “ابن ملجم” بسيف حاد، كان مثل الصاعقة لكل المسلمين في ذلك الوقت. كما ورد في القصيدة السيدة زينب بنت علي بن أبي طالب رضي الله عنهما عندما نقل إليها خبر وفاة والدها وكيف تصبر على وفاته.

من قطع اوصالك بسيفه مكتوبة

من القصائد التي تقطع أطرافك بسيفه إحدى القصائد التي يهتم بها الشيعة ويبحثون عنها، خاصة في هذه الأيام، بالنظر إلى الأحداث العديدة المؤسفة التي حدثت في هذا الشهر، مثل مقتل الحسين و. القاسم بن الحسن عليهم السلام. اقطعوا صلاتكم بسيفه مكتوبا

من قطع صلاتك بسيفه يا علي يبني العفة … من بعدك على الدنيا عفة اختلافك شعري أكبر ينير العين … ينظف الخدين.

قل لي يا مولود الجديد يا جرح يؤلمك احتاجني … انت السن وانت الصبر وانت تنظر في عيناي التالي يا علي تمشي وتركني … الصبر سيصبر اذهب بعد الصبي، وسوف ينتهي.

يا شمعة سنوات العمر المصاحبة لأحلامي … سأضيء عينيّ وسأبقى في حزن وسيزول ألمي. أراك يا حلم فوق الأرض دموي … يا عزيزتي أعلم بالدموع ما يروي اللص وبك أخذت روحي … يا بلسم جراحي

في انتظار ليلى في الخيام، بانتظار عودتك … لا تعرف مع سيوف العدو، سوف يتم تحريكي بواسطة قسم. إذا كنت وحدي سأعود من الخيام إلى الخيام. ستخرج … تعرف إجابتي يا علي.

علي يومك عذبني ورأسك شيب … دعوتك للنوم يا ولد طول نومك طويل وجرحك يسكن في وسط القلب وبخك أكبر جرح … وبنيتك بالدموع وفوق ذلك هدمته زينب شكاويها .. كثرت مصائبها.

زينب لو سمعت علي تصبر … مشوشة.

من قطع اطرافك بسيفه باسم الكربلائي

باسم الكربلائي من أشهر المطربين في الوطن العربي. ولد في العراق عام 1966، ثم هاجر إلى إيران عام 1980، ومنها إلى سلطنة عمان حيث يقيم حاليا. متزوج وأب لأربعة أبناء بينهم باسم الكربلائي شارك معهم في العديد من أعمال الترانيم. القرآن الكريم وترديد الملا تقي الكربلائي. أصدر العديد من الأعمال الغنائية التي لاقت تجاوبا واسعا ونجاحا كبيرا. وقد تلا هذه القصيدة في قطعة غنائية تعتبر من أهم قصائده.

قصيدة قطعتك بسيفه MP3

كثير من الناس يرغبون في سماع وتنزيل قصيدة تقطيع أوصالك بسيفه بصوت المطرب باسم الكربلائي، ويمكنهم سماعها من خلال هذا الرابط “”.