مقال تعبير عن اول يوم دراسي في المدرسة سهل ومميز بالعناصر، إجراؤها من أجل التعرف على مشاعرهم في يومهم الأول وكيف تلقوا هذه التجربة الجديدة وكيف أثرت على شخصياتهم وطبيعتهم في المدرسة بعد ذلك. ذلك، وفي هذه المقالة سنزودك بمجموعة من نماذج الموضوعات التي تعبر عن اليوم الأول من المدرسة في المدرسة بعناصر كاملة.

كيف أكتب مقالاً عن أول يوم في المدرسة

من أجل كتابة موضوع تعبير مميز والحصول على العلامة الكاملة، عليك أن تتعلم كيفية كتابة موضوع تعبير متكامل يحتوي على جميع عناصر الموضوع الناجح، وهذه العناصر هي المقدمة والعرض والخاتمة، وهذه العناصر يجب أن استيفاء شروط التعبير الصحيح، وفي هذه المقالة سنخبرك بشرح طريقة تساعدك كتابة كل عنصر من هذه العناصر مع النماذج على فهم كيفية الكتابة

مقدمة لمقال في اليوم الأول من المدرسة

مقدمة التعبير مكتوبة بحذر شديد، لأن المقدمة هي التي تعطي القارئ فكرة عن الموضوع ككل. إما أن تجعله ينتهي من القراءة حتى النهاية، أو يترك الموضوع لأنه يظن أنه ليس قوياً شروط المقدمة والتحذيرات عليها تتمثل في مجموعة من النقاط على النحو التالي

  • المقدمة لا تزيد عادة عن ثلاثة أو أربعة أسطر كحد أقصى.
  • المقدمة مدعمة بآية قرآنية، أو حديث نبيل، أو سطر من الشعر.
  • المقدمة جذابة حيث يتحدث الكاتب عن سبب كتابته حول هذا الموضوع.
  • تلخص المقدمة الفكرة الرئيسية لموضوع التعبير.
  • المقدمة مختصرة وواضحة، ولا حرج في استخدام التحسينات الأصلية.

نموذج مقدمة لمقال في اليوم الأول من المدرسة

في كل مرحلة من مراحل الإنسان، البداية هي أروع جزء فيها، وأنا شخصيًا كانت بداية مميزة في حياتي الأكاديمية، خاصةً منذ أن دخلت وفي قلبي شغف بالدراسة والتعرف على زملائي و زملائي. أبني حياة اجتماعية خاصة بي، فشرفني الله ببداية مميزة.

مقال في اليوم الأول من المدرسة في المدرسة

جوهر الموضوع هو محتوى ما هو مكتوب عن موضوع التعبير، وعادة ما يتكون من فقرتين، كل واحدة لا تتجاوز أربعة أسطر، وأحيانًا فقرة واحدة إذا كان الموضوع قصيرًا ولا يريد الطالب الإسهاب على الكلمات، وهذا الأمر يختاره المعلم أو حسب الموضوع ورغبة الطالب أو قدرته على الكتابة عنه. يكتب الطالب المعلومات التي يريدها بالترتيب بعد أن يطرح مجموعة من الأسئلة على نفسه ويجيب عليها. تساعده هذه الأسئلة في كتابة الأفكار وترتيبها، بعد الانتهاء من الفكرة يضع الطالب نقطة ويبدأ بالفكرة الجديدة ولا يخلط بين الأفكار.

اختتام مقال في اليوم الأول من المدرسة

عادة ما تتكون خاتمة موضوع التعبير مما لا يزيد عن سطرين يكتب فيهما الطالب كملخص للأمور المذكورة في موضوع تعبيره، أو يعطي توصية محددة، أو نصيحة ينقلها للآخرين، أو استنتاج محدد يستخلصه الطالب بعد سرده لعرض الموضوع.

عينة من خاتمة مقال في اليوم الأول من المدرسة

في الختام أود التأكيد على ضرورة بناء حب المدرسة والرغبة في الدراسة في نفوس الأطفال منذ الصغر حتى يقبلوا المدرسة بكل ما فيها، ويقبلونها لأنها ستصبح البيت الثاني بجانب منزل عائلتهم مع الإخوة والآباء.

مقال في اليوم الأول من المدرسة في المدرسة

مقدمة أتذكر أول يوم لي في المدرسة كما لو كان أمامي الآن. كان لدي العديد من الذكريات الخاصة فيه. لقد كانت العتبة هي التي أوصلتني إلى مرحلة جديدة مع كل ما بداخلها. لقد كونت صداقات جديدة، وشعرت أنني حصلت على استقلاليتي، مما جعلني أشعر بمزيد من الرضا عن حياتي. نفسي.

منظر كوني شخصًا خجولًا، لم يكن من السهل علي التعرف على الآخرين، لكن وجود أختي بجانبي ساعدني كثيرًا، استيقظنا في الصباح الأول بحماس، وارتدينا الزي الرسمي، وتناولنا الإفطار في المنزل كالعادة، أعدت والدتي قائمة وصايا كان على أختي أن تعتني بي ولا تترك يدي طوال الطريق، وعلى الرغم من أن أختي كانت تكبرني بسنتين فقط، إلا أنها كانت حامية ومخلصي.

كانت مدرستنا قريبة جدًا من المنزل، لذلك ذهبت أنا وأختي بمفردنا سيرًا على الأقدام، وأتذكر في الطريق أن أختي استقبلت مجموعة من الزملاء، لذلك كنت مرعوبًا جدًا ولم أقل شيئًا، ثم واصلنا الطريق معًا حتى وصلنا إلى المدرسة، فعرفتني أختي على الفصل وعرفتني على المعلم الذي بدوره جلسني إلى جانب مجموعة من الأطفال، بالطبع من بينهم اللطفاء والمتنمرون، لكنني حاولت الابتعاد من المتنمرين قدر الإمكان لتجنب الصدام، وقد اقتربت من اللطيفين ولعبنا معًا حتى تعبنا.

الخلاصة لقد كان يومًا رائعًا لن أنساه أبدًا، لقد دخلت المرحلة المدرسية بقوة، وما أثار إعجابي أنني اكتشفت أن الخجل لا يمنعني من أن أكون شخصًا اجتماعيًا، حيث كونت الكثير من الأصدقاء بشكل كبير جدًا. وقت قصير.

موضوع مقال عن اليوم الأول من المدرسة مع العناصر

مقدمة لقد رباني والداي منذ صغري على المعرفة وأهميتها. لقد نشأت في أسرة يحب أفرادها التعلم ويحرصون على حضور الدروس العلمية والإضافية. الله له طريق إلى الجنة. ”

العرض كنت أنتظر أن أكون طالبًا مجتهدًا مهتمًا بدروسه من اليوم الأول، دخلت المدرسة مع دفتر ملاحظاتي معي وحقيبتي المليئة بالأقلام والأوراق وأشعر بأنني مميز وفريد ​​، اتصل بي والداي من بعيد، ابتسمت لهم وجلست بهدوء وهدوء على المقعد. كنت أرى الأطفال من حولي يبكون وهم يودعون والديهم بدهشة. إنها ساعات فقط، كما أخبرني والدي، وسنعود إلى منازلنا.

كانت لحظات قليلة فقط وبدأ الأطفال يتحدثون مع بعضهم البعض ويلعبون ونظرت إليهم من مقعدي وشاهدت، كنت أتوق للعب ولكني شعرت بالخجل لأنني جئت لأتعلم، وفجأة اقترب مني زميل و مدّ يده لمصافحتي، وقال دعنا نتعرف، لم تجلس وحدك ولا تلعب معنا في الحقيقة، شعرت بفرحة كبيرة في داخلي، ورحبت به كثيرًا، وتركت مقعدي على مقاعد البدلاء، وذهبت للقاء الزملاء ولعبت حتى تعبت، وأذكر أننا لم نأخذ دروسًا في ذلك اليوم كان يوم التعارف.

الخلاصة أعتقد أنها كانت تجربة مميزة وممتعة للغاية. تعلمت في ذلك اليوم أنه لا يتعين على الشخص أن يقصر نفسه على شيء محدد. كوننا أذكياء ومتعلمين لا يعني أننا منعزلون ولا نختلط بالآخرين، بل أن الأصدقاء الحقيقيين هم من أكثر الأشياء قيمة التي يمكن أن يمتلكها الإنسان في حياته.

مقال في اليوم الأول من المدرسة قصير وسهل

مقدمة لقد كانت تجربة رائعة، كنت صغيرًا جدًا، كانت المرة الأولى التي أذهب فيها إلى مكان ما وأكون وحدي دون والدتي بجانبي، وكانت هذه هي المرة الأولى التي أشعر فيها بالمسؤولية والاعتماد على الذات.

عرض عندما تركني والدتي كنت مستاءة جدا ولكن بالنسبة لك والدك أردت أن أكون قويا، والدي دائما يخبرني أن الرجال لا يظهرون الضعف أمام أي شخص، واقترب مني المعلم ورحب بي وكان لطيفة للغاية، أخذت يدي وعرفتني على بقية الأطفال. أعتقد أن ذلك اليوم كان مميزًا جدًا بالنسبة لي لأنها كانت المرة الأولى التي تعرفت فيها على الكثير من الناس وأشعر برغبة في تكوين صداقات، حتى من اليوم الأول كنا نتواعد ونخطط لما سنفعله في الفصل.

الخلاصة لقد كانت تجربة لا تُنسى، وأنا سعيد جدًا لأن العديد من الصداقات التي صنعتها في ذلك الوقت لا تزال معي، حتى أن بعضها من جيراننا، وأنا أراهم طوال الوقت ونتذكر تلك الأيام الرائعة التي قضيناها سويا.

موضوع عن أول يوم دراسي باللغة الإنجليزية

يفتح يومك الأول في المدرسة الباب أمام تجارب وفرص غريبة. بالنسبة لي، كانت تجربة جديدة تمامًا، لأن الجو في المدرسة يتغير تمامًا لأي طفل. ومثل أي طفل آخر، كنت خائفة أيضًا في أول يوم لي، أتذكر أنني لم أترك والدتي، مترددة في الذهاب إلى الفصل.

في اليوم الأول، استيقظت متحمسة وارتديت الزي الرسمي، لقد كان شعورًا رائعًا، لا يمكنني أن أنساه أبدًا. نظرًا لأنه كان يومي الأول، ذهب والداي لإسقاطي. كان صفي مليئًا بالأطفال الصغار، بعضهم يبكي والبعض الآخر يلعب مع الآخرين. اضطر والداي إلى المغادرة، لذا ظللت أبكي، لكن في النهاية، عزاني أستاذي.

بمجرد أن استقرت في الفصل، تحدثت مع الأطفال الآخرين وبدأت اللعب معهم. أسرتني الجدران الملونة للفصل الدراسي كثيرًا. كان هناك العديد من الألعاب للعب بها، لذلك تشتت انتباه جميع الأطفال الآخرين وتوقفوا عن البكاء.

ترجمة موضوع عن اليوم الأول من المدرسة باللغة الإنجليزية

يفتح يومك الأول في المدرسة الباب لتجارب وفرص غريبة. بالنسبة لي، كانت تجربة جديدة تمامًا، لأن الجو في المدرسة يتغير تمامًا لأي طفل. مثل أي طفل آخر، كنت خائفة أيضًا في أول يوم لي، وأتذكر أنني لم أترك والدتي، وكنت مترددًا في الذهاب إلى الفصل.

في اليوم الأول، استيقظت متحمسة وارتديت الزي الرسمي، لقد كان شعورًا ممتعًا، لا يمكنني أن أنساه أبدًا. ولأن هذا كان أول يوم لي، ذهب والداي ليقوداني إلى المدرسة. كان صفي مليئًا بالأطفال الصغار، بعضهم يبكي والبعض الآخر يلعب مع آخرين. اضطر والداي إلى المغادرة، لذلك ظللت أبكي، لكن في النهاية أهانني أستاذي.

بمجرد أن استقرت في الفصل، تحدثت إلى الأطفال الآخرين وبدأت اللعب معهم. أسرتني الجدران الملونة للفصل الدراسي كثيرًا. كان هناك الكثير من الألعاب للعب بها، لذلك تشتت انتباه جميع الأطفال الآخرين وتوقفوا عن البكاء.