ما سبب وفاة الملحن محمد سعد ، الذي غاب عن عالمنا في هذا اليوم، منذ الساعات الأولى من إعلان خبر وفاته، والتي تصدرت هاشتاجات مواقع التواصل الاجتماعي، ووسائل التواصل الاجتماعي، بدأ نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، البحث عن سبب وفاة الملحن محمد سعد وما هو عليه، مراسم تشييعه كالعادة أبرزت أسباب هذا الخبر الحزين، وسيزودكم بأبرز المعلومات حول الوفاة والدفن.

ما سبب وفاة الملحن محمد سعد

سبب وفاة الملحن محمد سعد هو تأثير مضاعفات فيروس كورونا المستجد، بحسب ما أفادت به بعض المصادر المقربة من الموسيقار الراحل، وتم الإعلان عن خبر وفاته في العديد من الصفحات الفنية والمصرية، ومواقع إخبارية فنية عربية، كما اعتبر العديد من الفنانين من الدرجة الأولى في الوطن العربي وفاته خسارة كبيرة للفن والثقافة العربية، إذ يعتبر محمد سعد من شخصيات الفن العربي، لأنه أضاف لمساته السحرية في أعماله التي أظهرت بصمته ونكهته الخاصة في عالم الألحان والموسيقى.

نعي خبر وفاة الملحن محمد سعد

وبحسب ما صرح به الشاعر إبراهيم فوزي أمين صندوق المؤلفين والملحنين، على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، أنه يعلن الآن أسوأ خبر سمعه في حياته كلها، وهو وفاة زميله ورفيقه، من مسار محمد سعد، مؤكدا أن إرادته القوية وجسده المريض، استطاعا مواجهة مرض اللوكيميا لسنوات عديدة، لكنهما لم يصمدتا شهرا واحدا في مواجهة وباء العصر الجديد كورونا الجديد، الفيروس الذي فاته الكثير من الأحباء خلال العامين الماضيين، واختتم حديثه بالقول “يرحم الله عليك يا حبيبي وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

كما نعته الفنان المصري الشاب حمادة هلال بعد ما دعاه الله ليرحمه ويغمره برحمته، ولجعل من تحمل معاناته الطويلة مع المرض في ميزان حسناته، وناشده، لجميع متابعيه الدعاء لأخيه وصديقه الراحل محمد سعد، كما جمعيه المؤلفين والملحنين المصريين وعلم “سيسرو”، حيث نعى عليه رئيس الجمعية السيد مدحت العدل على نفسه، ونيابة عن جميع أعضاء الجمعية، وتوجهوا بعبارات العزاء لأسرته وأقاربه، مع الدعاء لهم أن يلهمهم الله الصبر والسلوان.

معلومات عامة عن الملحن محمد سعد

موسيقي وموسيقي مصري، ويعتبر من أعظم الملحنين في الوطن العربي، له تعاونات عديدة مع عدد كبير من المطربين المصريين والعرب، وأشهر تعاوناته الفنية مع المعبود العربي راغب علامة في عدة أغنيات له.

توفي مؤخرًا يوم الاثنين 16 أغسطس خلال العام الحالي 2022 عن عمر يناهز 53 عامًا، من مواليد 1968، حيث بدأ حياته المهنية خلال الربع الأخير من التسعينيات من القرن العشرين، لكنه توقف منذ سنوات عن بعد مسيرته الفنية، بسبب بداية معاناته من سرطان الدم الذي غاب عن المشهد الفني لسنوات.

أشهر اعمال الملحن محمد سعد

بعد انطلاقه الفني في التسعينيات، تألق اسمه بجانب العديد من المطربين والمغنيات المشهورين في الوطن العربي، لديه سيرة مهنية غنية بالأعمال الناجحة المسجلة باسمه، ومن أبرز أعماله ما يلي

  • لحن الفنانة اللبنانية نانسي عجرم أغنية “قل تاني كده”.
  • لحن الفنانة اللبنانية نانسي عجرم أغنية “أخصمك آه”.
  • ألحان الفنانة اللبنانية إيلين خلف لأغنية “هيمانا”.
  • ألحان الفنان اللبناني الكبير النجم العربي راغب علامة لأغنية “سيد الغلين”.
  • لحن أغنية الفنان المصري الشاب حمادة هلال “يا أمي”.
  • لحن الفنانة اللبنانية نانسي عجرم أغنية “واسي سيد”.
  • لحن الفنان محمد محيي أغنية “التجربية” وأغنية “زجزاج”.