سبب سجن الشيخ خالد الراشد ، الذي نشر إطلاق سراحه من السجن في الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، ومن خلال هذا المقال المقدم لكم سنشرح لكم السبب عن حبس الشيخ خالد الراشد، وسنعرض لكم أهم المعلومات عن حياة الشيخ خالد الراشد، وتفاصيل الحكم واعتقال الشيخ خالد الراشد، وسنوضح لكم لك حقيقة أنه أطلق سراحه من السجن.

خالد الراشد السيرة الذاتية

خالد بن محمد الراشد، داعية إسلامي سعودي، ينتمي إلى التيار السلفي، من مواليد 1970، الخطيب هو إمام وخطيب مسجد “فهد بن مفلح السبيعي” بالخبر، والمشرف العام على موقع قوافل العائدين والعائدين، وقد اشتهر بأدائه الشهير، خطبة بعنوان “يا أمة محمد”، انتصر فيها سيدنا رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، واحتج فيه على الرسوم الكرتونية للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وطالب بإلغاء السفارة الدنماركية.

سبب سجن الشيخ خالد الراشد

سبب حبس الشيخ خالد الراشد خطبته الشهيرة “يا أمة محمد”، حيث قام الرسامون الدنماركيون عام 2005 برسم رسومات مسيئة للنبي صلى الله عليه وسلم، وهذه الرسوم استفزت المسلمين في كل مكان العالم، واحتج السعوديون وطالبوا حكومة السعودية وجميع الحكومات الإسلامية باتخاذ إجراءات صارمة ضد الدنمارك لنصرة الرسول صلى الله عليه وسلم، ونصر النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

قصة اعتقال الشيخ خالد الراشد

أثارت الخطبة التي ألقاها الشيخ خالد الراشد ضجة كبيرة في جميع أنحاء السعودية، وتزامنت هذه الخطبة مع دعوته للسعوديين للجلوس أمام مقر إمارة الرياض التي كان يرأسها الملك سلمان بن عبد العزيز، وبعد ساعات أصدرت النيابة العامة السعودية الأمر بالقبض على الشيخ خالد الراشد.

قرار الحكم على الشيخ خالد الراشد

حكم على الشيخ خالد في البداية بالسجن 5 سنوات، وتم تقديم استئناف لتخفيف العقوبة، ولكن حصل خلاف ذلك، وعندما رُفض الاستئناف، احتدم الجدل بين الشيخ خالد الراشد والقاضي صالح العجيري، فغضب من ذلك، هو نفسه وضاعف عقوبته إلى 15 عامًا، في سبتمبر 2005، وانتهت مدة حكم الشيخ خالد الراشد العام الماضي 2022، لكن السلطات السعودية لم تفرج عنه بعد.

تفاصيل ظلم وتعذيب الشيخ خالد الراشد

قضى الشيخ خالد الراشد 13 عاما من سجنه في سجن الحاير السياسي بالرياض، تعرض خلالها للتعذيب الشديد الذي منعه من الضلال وضربه وجلده وشنقه، بحسب ما كان، صرح بذلك نجله عبد الله الراشد، الذي أكد أن والده تعرض لتعذيب شديد، بشكل مستمر ومتواصل، وبعد الانتهاء من تعذيبه يعود إلى زنزانته على عربات الطعام وهو فاقد للوعي، تعرض الشيخ للجلد عندما طلب من مسؤولي السجن الوضوء للصلاة، مما يجعله يؤخر الصلوات الخمس حتى الليل، حيث قال عبد الله الراشد إن رجال المباحث يمنعون والده من النوم، وإذا نام أو جلس أو أغمي عليه، تم جلده، ووجهت للشيخ خالد تهم غريبة وغير مبررة لهذا الحكم والتعذيب الذي تعرض له، مثل اتهامه بجمع تبرعات لمقاتلين في العراق أثناء الغزو الأمريكي أيون.

رسالة الشيخ خالد الراشد للملك سلمان بن عبد العزيز

كتب الشيخ خالد الراشد رسالة أرسلتها زوجته سميرة الدحيم في ديسمبر 2016 إلى الملك سلمان بن عبد العزيز، وطالب الخطيب الملك في رسالته بعدم نسيان المعتقلين الذين ثبت ولائهم للحكومة الرشيدة. وعود جديرة بالثناء خادم الحرمين الشريفين الموقوفين الذين ثبت ولائهم للحكومة الرشيدة، يدعونكم في الغيب بما لا يعلمه إلا الله تعالى.

حقيقة إطلاق سراح الشيخ خالد الراشد من الحبس

ونشرت إحدى الصفحات التي تحمل اسم الشيخ خالد الراشد على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مقطع فيديو وكتبت عليه “تلقينا رحيل فضيلة الشيخ خالد الراشد”، صلى الراشد عليه بالرحيل، وهاجمهم بعضهم لنشر أخبار كاذبة، ثم كتب أحد مسؤولي صفحة “المشرف” تعليقاً على نفس المنشور، نفى فيه الخبر واعتذر عن الخطأ. الأخبار وكتب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أشكرك على تفاعلك، نشر أحد الإخوة المسؤولين في هذه الصفحة هذا المقطع ولم يؤكد إطلاق سراح الشيخ خالد الراشد من السجن .. لكننا قصفنا بالتعليقات السلبية ولسنا منزعجين من هذا ونعذركم، لأنكم متحمسون. لسماع أنباء معينة عن إطلاق سراح الشيخ من السجن، السجن ومثلك ايضا نعلم ان هذا الكليب ليس للشيخ خالد الراشد والمسؤول اخطأ في تنزيل الفيديو على الصفحة لانه لم يظهر ان الفيديو ليس للشيخ خالد الراشد، راشد ونعتذر لكم متابعينا على صفحتنا الكريمة ولم يفرج عن الشيخ خالد الراشد حتى الان، وخبر وصول الاخ المسؤول خبر غير صحيح، نسأل الله أن يفرج عن الشيخ خالد الراشد في الأيام القليلة المقبلة “. اقرأ أيضًا أخيرًا ؛ من خلال هذا المقال شرحنا سبب حبس الشيخ خالد الراشد وهو الشيخ خالد الراشد وماهي تفاصيل اعتقال الشيخ خالد الراشد وشرحنا لكم الحقيقة. أنه أطلق سراحه من السجن.