زيارة عاشوراء مكتوبة بخط كبير، تزامنا مع بداية شهر محرم من كل عام هجري، حيث يحمل هذا الشهر مناسبة كبيرة، والتي يتم استقبالها بالدموع والحزن والبكاء والجنازات. والضرب في طقوس عاشوراء وغيرها من طقوس عاشوراء الحسين عليه السلام، وبالإضافة إلى ذلك، تسير المواكب الزيارة الجماعية للضريح الحسينية في كربلاء، ومن خلالها يمكن للزائر التعرف على تاريخ عاشوراء لعام 2022 و زيارة عاشوراء مكتوبة بخط واضح وجميل.

موعد عاشوراء عام 2022

موعد عاشوراء الحسين عليه السلام لعام 2022 هو الأربعاء 18 أغسطس 2022 الموافق 10 محرم 1443 هـ. الحزن والبكاء، تعبيرا عن الحزن الذي يبتلى النفوس على فقدان الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب – رضي الله عنه – في تلك الكارثة التاريخية الكبرى التي أدت إلى كثير من النكبات والآلام، حيث يعبر الشيعة عن حزنهم على ذلك. اليوم الذي يشمل عددًا من الطقوس التي تقام في الحسينيات في البلدان التي تحتوي على الشيعة، بما في ذلك جمهورية إيران الإسلامية والعراق ولبنان والبحرين والمغرب العربي ودول أخرى.

زيارة عاشوراء مكتوبة بخط كبير

وهي من الشعائر الشيعية المقدسة وتعرف بزيارة المزارات الحسينية في كربلاء للحج إليها والتعبير عن الألم والحزن في تلك الذكرى التي تمزق القلوب وتدمع العيون. طالب – يكرم الله وجهه ويرضاه – وتشمل تفاصيل زيارة عاشوراء باقة من الأدعية والكلمات التي يعبر فيها الشيعة عن حزنه وحبه لأبي عبد الله الحسين، ويدعو الله الفرج والمغفرة. لتسريع خلاص الإمام المهدي.

زيارة عاشوراء مكتوبة بخط كبير وواضح

مع اقتراب عاشوراء الذي يصادف العاشر من شهر محرم من كل عام يبحث كثير من الناس عن شعائر وتفاصيل أقوال وأدعية تقال في حضور الإمام أبو عبد الله الحسين بن علي رحمه الله. يسعدنا به، وفي هذا نسرد تفاصيل الزيارة

السلام عليك يا أبا عبد الله السلام عليك يا ابن رسول الله السلام عليك يا ابن أمير المؤمنين ابن الولي السلام عليك يا ابن فاطمة. يا نساء العالمين، السلام عليكم عطار الله وابن الانتقام والوتر الحركي، السلام عليكم وعلى النفوس التي ماتت لكم جميعاً سلام لي الله إلى الأبد، ويبقى ليلا ونهارا.

يا أبا عبد الله، يا أبا عبد الله، يا أريزا عظيمة ولا تطاق، وكبيرة هي مأساتك لنا ولكل أهل الإسلام، ومأساة لا تطاق وكبيرة في السماء على كل أهل السماء، لعنة الله على الأمة أسست أساس الظلم والظلم. على اهل البيت، ولعن الله أمة دفتكم من مكانتكم وأزالتكم من المرتبة التي وضعنا الله فيها، ولعن الله القوم الذين قتلوا ولعنوا الذين سهّلوا لهم من قتالكم إلتفتوا إلى الله وإليكم. منهم ومن أتباعهم وأتباعهم وأولياء أمورهم. اللهم ابي عبد الله السلام مع من يحارب على من حاربكم الى يوم القيامة ولعن الله الزياد ومروان لعن بني امية تماما ولعن الله ابن مرجانة ولعن الله عمر بن سعد ولعن الله. شمرا و لعن الله لعنة و تناقبت على قتلك، والدك ووالدتي الضحية عندك عظمك اسال الله اللي اكرمك و كرمني بطلبك انتقمني مع إمام منصور من اهل بيت محمد صلى الله عليه وآله وسلم. اللهم اجعلني عندي سبب جيد بالحسين صلى الله عليه وسلم في الدنيا والآخرة، ويؤوب عبد الله أقترب من الله ورسوله، ومن أمير المؤمنين، وإلى فاطمة وحسن وأنت بموالتك ونفصل. اللي قتلك نصب لك حرب ونبذ من اسس عليك اساس الظلم والظلم والرجوع الى الله ورسوله الذي اسس هكذا اساس بنيتها وبناها فكان في جريمته وجورت لك واوكسيايكم.، ألتجئ إلى الله وإليكم منهم وتقرب إلى الله ثم إليكم من خلال الولاء والتكامل والبراءة من أعدائك وأنت نصبان الحرب والابتعاد عن أتباعهم وأتباعهم.

انا سلام مع من يشن حربا على من حاربكم وولي لمن يستطيع الشهادة وعدو من اعضكم، اسال الله الذي كرمني بلقائكم والتعلم من اصدقائكم ومكنني من الانفصال عن اعدائكم الى اجعلني معاك في الدنيا والآخرة، وأثبت لي أن لديك صدق في الدنيا والآخرة، واطلب منه أن يخبرني الله عز وجل وسأل ثاري مع هدى الإمام ظاهر الناطقة باسم حقك، واسأل الله في مكانتك وشؤونك التي عليك أن تعطيني خيركم بمصيبته الجريحة، وأعظم مصيبة معازمها كانت مأساتكم في الإسلام وفي كل السماوات والأرض! اللهم اجعلني في هذه اللحظة اللي يستقبلك الدعاء والرحمة والمغفرة اللهم اجعل محياي محيا محمد ومحمد وتموت بموت محمد والله اليوم امية اولاد كبد اميين واكلي ابن خائف خائف على لسانك ولسان الرسول صلى الله عليه وسلم وآله في كل بيت وحال وقف فيه نبيك صلى الله عليه وآله وسلم.

اللهم إني لعنة أبو سفيان معاوية ويزيد بن معاوية لعنة إلى الأبد، وفي هذا اليوم نظرت إلى الزياد، ومروان قتل الحسين عليه السلام، يا مكتب ضاعفهم اللعنة عليك وعذاب أليم، اللهم إني اقترب. إليكم في هذا اليوم وفي هذا المنصب وأيام عمري الفرار عنهم واللعنة عليهم وعلى ولائهم لنبيك وآل نبيك عليهم الصلاة والسلام.

ثم تقول “مائة مرة”

يا آلن خطأ خطأ صحيح أمامي الجدار محمد محمد علي ذلك فاخر موضوع مادة، يا آلن الصباح طين جحدت حسين علي قطلة فشيت فبيت فتابت يا النهم قدم.

ثم تقول “مائة مرة”

السلام عليك يا أبا عبد الله، وعلى النفوس التي أصابتك بفنائك. السلام على الحسين وعلي بن الحسين وأولاد الحسين ورفاق الحسين.

ثم تقول

اللهم اول شخص انت ظلمني وابدأ بسبه اولا ثم الثاني والثالث والرابع اللهم العن على ف.عبدالله بن زياد وابن مرجانة وعمر بن سعد والشمرا ابو سفيان الزياد ومروان الى يوم القيامة.

ثم تسجد وتقول

O Outlook Outlook علي مصبهم الشكريين الثناء، الحمد لله علي العظيم، يا أرزقني الشفاعة اتهم الحسين الفرفد فالبت اتخذ خطوات وأقوى الصحابة مع حسين حسين مجرد أولئك الذين بزلفا محجهم جوهر.

دعاء نهاية زيارة عاشوراء

وهي إحدى فقرات دعاء القامة، وهي من أهم الأدعية التي يجب أن تُقال في ختام زيارة عاشوراء، لاستكمال تفاصيل تلك الزيارة والقبول في أحسن الأحوال. نص الدعاء كالتالي

يا أمير المؤمنين يا أبا عبد الله، جئت إليكم أزور وأتضرع إلى الله، وربّي وربّك، وأخاطبه معك، وأشفعك إلى الله تعالى في هذه الحاجة، فاشفع لي. لأنكما عند الله المكانة الجديرة بالثناء، والمكانة المشرفة، والبيت الجليل، والقلب الجليل، والمنزع عنك الحاجة. ونجاحها من الله بشفاعتك لي إلى الله في ذلك، فلا أصاب بخيبة أمل، ولن أصاب بخيبة أمل أو خاسر رأسي. أدير ظهري إلى الله، وأتوكل على الله، وقول الله كفايني وكفيني، يسمع الله لمن يتضرع، لا نهاية لي من وراء الله وخلفكم أيها السادة. جعل الله هذا العهد الأخير مني لك. السلام عليكم ان شاء الله واسالله حقك ما يشاء ويفعل فهو جدير بالثناء والمجد. إن شاء الله ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم سادتي تمنيت لكم وزيارتكم بعد أن امتنع أهل الدنيا عنكم وفي زيارتكم للعالم. .

من دعاء القامة في زيارة عاشوراء مميز ومكتوب

ومن الأدعية المتميزة التي يبحث عنها كثير من الناس بالتزامن مع تلك المناسبة العظيمة المليئة بالحزن والألم، والتي تتميز بحب الإمام وأهله، ومنها

اللهم اية اللهم اية اللهم مستجيبة نداء المضطهرين يا كاشف كرب المنكوبين يا معين الصراخ يا صراخ الصراخ يا معلومات عن اقرب الي من الوريد الوداجي، يا من يمنع بين العبد وقلبه، يا من في أعلى المنظر، وفي الظاهر، يا معلومات عن الرحمن الرحيم على العرش، يا من يعلم غدر بالعيون وما يخفيه الصدور، يا من لم يخفيه ما يخفيه، يا من لا يضطرب بالأصوات، يا من لا يخطئ في الحاجات، يا من لا يدرك ويغلب ويغلب على منكوبة. الذي يجمع الجميع، يا من يشفي النفوس بعد الموت، يا من في كل أمر كل يوم، يا قاضي الحاجات، يا قاضي الضيق، يا صاحب الطلبات، يا ولي الشهوات، يا من يكفي في المهام، أيها الذي يكتفي بكل شيء ولا يكفي منه شيء. وفي الأرض أسألكم محمد خاتم الأنبياء وعلي أمير المؤمنين، ولصالح فاطمة بنت نبيكم، وحق الحسن والحسين.

رموز وصور زيارة عاشوراء الجديدة والمميزة

عاشوراء ذكرى مناسبة مؤلمة تتألم بها القلوب، حيث يتجدد الحزن كل عام من نفس التاريخ، والعديد منهم يحرصون على تبادل أروع الصور والرموز التي تتناول تلك المناسبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، و من هذه الصور اخترنا لك ما يلي