سورة الكهف قراءة من المصحف بصيغة pdf، هي من الأمور التي يبحث عنها المسلمون كل يوم جمعة، وذلك لما ورد في السنة النبوية الشريفة من فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة. نسخة PDF من هذه السورة.

كهف سورا

قبل تقديم نسخة من سورة الكهف تلاوة من القرآن الكريم pdf، لا بد من تقديم هذه السورة الشريفة. سورة الكهف هي سورة مكية، وهي السورة الثامنة عشر بترتيب القرآن الكريم الحالي. ثم تأتي سورة مريم، وقبلها سورة الإسراء، وعدد آياتها 110. نزلت سورة الكهف متأخرة، وكان ترتيب نزولها 69، وتقع السورة في الجزء الخامس عشر والسادس عشر. في وسط القرآن الكريم. ذو القرنين والجنين وقصص أخرى. وهذه السورة مكرسة لفضيلة خاصة وهي فضل قراءتها يوم الجمعة.

سورة الكهف قراءة من المصحف بصيغة pdf

سورة الكهف من السور العظيمة التي خص بها الرحمن بنعمة عظيمة، وليست ميزة عامة لآيات وسور القرآن الكريم بشكل عام.

فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة

ولا بد من ذكر فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة، كما أوصى كبار العلماء مثل جمهور الحنفية والحنابلة والشافعية وابن الحاج وابن باز والشيخ ابن عثيمين بتلاوة سورة الآية. الكهف يوم الجمعة. – أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال “إذا قرأ سورة الكهف يوم الجمعة أضاءت له من نور بين يومي الجمعة”. حيث يسلط الرب تعالى الضوء في قلب القارئ على هذه الصورة وفي عينيه وبصره وكل أحواله.

مقاصد سورة الكهف

أما مقاصد سورة الكهف، فإن من أهم مقاصد هذه السورة الإرشاد والتوجيه إلى مبادئ العقيدة الصحيحة والصحيحة، وكذلك الهداية للسلوك الصالح، والأخلاق الحميدة.