كيف اعرف اني فيني عين، الاسئلة شيوعا على المنصات والشبكات فهل العين والحسد من الحقائق العلمية والدينية ام انها مجرد خرافات كما يظن البعض لذلك فهو مهتم بشرح ماهية العين والحسد، وبيان مدى حقيقتهما، وكذلك شرحًا لكيفية معرفة ما إذا كانت إحدى العينين مصابة.

العين والحسد

قبل أن تجيب كيف أعرف أن لي عين، لا بد من التمييز بين الحسد والعين، لأن الحسد أعم من العين، فيعود كل حسود، لكن ليس كل عين شريرة حسود. الأذى على المحسود والعين ولكن مصدرهما وسببهما مختلفان تماما، فالحسد من القلب ووفرة نعمة على المحسود ويتمنى إزالته منه ومصدره خبيث، أما العين فهو خبيث. المصدر هو مظهر العين، لذلك يمكن للعين أن تحدد ما لا تحسد عليه، مثل الجماد، والحيوان، والنبات، وحتى رؤية الشيء نفسه. بالدهشة والتحديق اللذان يؤثران على العين لا يستطيع الإنسان أن يحسد نفسه، لكنه يساعدها، ويمكنه أن يحسد الأشياء التي يتوقع حدوثها، لكنه لا يدرك إلا الأشياء التي كانت موجودة سابقًا، والحسد يأتي من الخبيث. والروح البغيضة، ولكن قد تسقط العين من الروح الطيبة بالإعجاب بشيء منه بغير إرادته، لذلك يستحب للمسلم أن يرى شيئًا يحبه يباركه، فهذا يمنع أثره. العين.

كيف اعرف اني فيني عين

من الممكن أن أعرف أنني أملك عين من خلال معرفة الأعراض الجسدية والنفسية التي تنتج عن العين والتي تظهر في العين، ويجب على المسلم أيضًا أن يفرق بين علامات وأعراض الحسد وعلامات وأعراض الحسد. العين/

  • أعراض الحسد تظهر على المال والجسد والأسرة على ما يقصده الحاسد. إذا وقع الحسد على النفس، يصاب المحسود بأمراض الروح، مثل منعه من تلقي العلم ونيله، وانخفاض مستوى وعيه، والعزلة، والانطواء، وعدم حب الناس، وغير ذلك من الأمور التي تظهر على المحسود.
  • أما عن أعراض العين فهي في الغالب أمراض عضوية ولكن ليس لها سبب مادي ولا تستجيب لعلاج الأطباء، مثل التهاب المفاصل، والخمول، والأرق، والحبوب، وتقرحات الجلد، والنفور، والبقاء. الابتعاد عن أهل البيت، والانسحاب من المجتمع. الوجه مما يجعله شاحب اللون، وقد يشعر الشخص بالضيق والنحيب والتنهد والنسيان وثقل في الرأس وثقل في الكتفين وكذلك وخز في الأطراف وحرارة في الجسم وغيابها. في الأطراف، كل هذه الأعراض دليل على إصابة العين، من يشعر أنه واثق منه لتسريع العلاج الذي علمه رسول الله – صلى الله عليه وسلم – للمسلمين، للعين الشريرة. والحسد مرضان عرفت أعراضهما وتعالج بما جاء في السنة.

حماية العين

بعد أن علمت كيف علمت أن عندي عين سنتحدث عن وقاية العين، فالوقاية خير من قنطار علاج، ووقاية العين تجنيب الروح أسبابها، وهي واجب المسلم أن يدفع للعين ويلتزم ببعض الأمور التي تساعد في ذلك، ومنها/

  • – حفظ نفسه بالذكار المشروعة التي وردت عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – بتلاوة المعاوات وآية الكرسي وتلاوة القرآن وذكر الله في صباحًا ومساءً ومثابرًا على الدعاء، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يضر باسمه في الأرض ولا في السماء، وهو السميع، مع العلم ثلاث مرات. وفجأة لم يصيبه كارثة حتى الصباح، ومن قالها ثلاث مرات في الصباح لم يصيبه بلية بغتة حتى المساء “.
  • الاستعاذة الدائمة من النفس والمال والأولاد وغيرها من النعم، وحمايتهم من الشيطان الرجيم ومن كل مكروه، ومما جاء عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – أنه قال “أعوذ بكلمات الله الكاملة من غضبه ومن شر عبيده والذين يشوهونهم ومن الأشرار”.
  • أن يقترب المسلم من ربه دائما بالطاعة والذكر في المواقف العامة.
  • ترك الزينة والرفاهية المفرطة والحديث عما أنزل الله على المسلم وباركه به ؛ لأنه في ذلك يجذب العين.

طرق التخلص من العين والحسد

العين الشريرة حق وقد تصيب المسلم في نفسه وماله وولده، وقد يكون المسلم ضحية أو معينا، وكما قيل الوقاية خير من العلاج. حتى لا تكون عينًا، وبعد أن أذكر كيف أعرف أن لدي عينًا، يجب ذكر طرق العلاج بعد حدوث العين على النحو التالي

  • والمخلوق يغتسل ويغسل الماء الذي اغتسل به ويسكب على العين فيشفى الله تعالى، فقد نقل عن أبي أمامة بن سهل بن حنيف عامر بن ربيعة رأى سهل بن حنيف فقال والله ما رأيت مثل اليوم ولا جلد مخفي! فوضعت على سهل، فنزل رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقيل يا رسول الله، هل لك سهل، والله لا يرفع رأسه. قال هل تتهمون أحداً بذلك قالوا نتهم أمير بن ربيعة. فدعاه فغضب عليه وقال لماذا يقتل أحدكم أخاه ! هل لم تبارك اغسله. فغسل وجهه، ويديه، ومرفقيه، وركبتيه، وأطراف قدميه، وداخل ثوبه السفلي في وعاء، ثم صبه عليه، وتيسير مع الناس، ولم يكن هناك شيء. خطأ معه “.
  • أن يصعد الخاص بما روى عن رسول الله صلى الله عليه وسلم من أذكار. عن أبي هريرة رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال (لا أصعد إليكم بالرقية التي يتلو بها جبرائيل. إلي قائلا بسم الله أشجعك، ويشفيك الله من كل داء يصيبك، (من شر النافخين في عقده، ومن شر الحسد، إذ حرقته).
  • قراءة القرآن على خصوصية خاصة صلاة النساء وآية الكرسي وخاتمة سورة البقرة.
  • ومن لا يعرف الشرير يُجلب بالماء ليقرأ عليه الوعظ، وأذكار الرقية الشرعية، وأدعية المرض التي نقلت عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم. – ثم يصب الماء على رأسه من ورائه حتى يخترق جسده كله ويشفى بإذن ربه.