متى قرعة دوري ابطال اوروبا 2022متى د قرعة دوري ابطال اوروبا 2022هو شاغل عشاق كرة القدم حول العالم، لان هذه البطولة هي الاقوى، حيث اوضحت الصحف العالمية في احصائياتها تفضيل دوري ابطال اوروبا على المونديال بقوة، مشيرة الى ان الجميع الأندية التي تشارك في هذه البطولة هي النخبة في أوروبا ومن وجهة النظر هذه ستبرز موعد قرعة دوري أبطال أوروبا 2022 وستتناول بعض التغييرات التي حدثت في دوري أبطال أوروبا 2022.

متى يبدأ دوري أبطال أوروبا 2022-2022

ومن المقرر أن تنطلق دوري أبطال أوروبا 2022 يوم السبت الموافق 14 سبتمبر 2022، وتتكون دوري الأبطال من خمس جولات، ودوري المجموعات والتأهل فيها بالنقاط، وسعر النهائيات، ودور ربع النهائي، ونصف النهائي، و التصفيات التي يتم فيها إقصاء خروج المغلوب من مجموع مباراتين، والدوري النهائي ستكون مباراة واحدة والفائز يفوز باللقب، والموعد النهائي لدوري أبطال أوروبا هو يوم 28 مايو 2022 على الملعب في بطرسبورغ، روسيا.

متى قرعة دوري ابطال اوروبا 2022

وستقام في 26 أغسطس 2022، وستكون قرعة الدوري السادس عشر لهذه البطولة في 13 ديسمبر 2022، وستكون قرعة ربع النهائي ونصف النهائي في 18 مارس 2022. فاز نادي تشيلسي بالدوري في النسخة الأخيرة من عام 2022، للمرة الثانية في التاريخ، فاز ببطولة بايرن ميونيخ 2022، والتي كانت استثنائية بسبب فيروس كورونا. ذهبت النسخ الثلاث السابقة من الدوري الأوروبي إلى الملكي، ونسخة 2015 كانت لصالح نادي برشلونة.

الأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا 2022-2022

يتبع دوري أبطال أوروبا اللوائح والقواعد التي تؤهل الفرق المتنافسة، حيث يتأهل حامل اللقب والوصيف والنادي صاحب المركز الثالث في الدوريات الكبرى مباشرة للبطولة/

تأهلت الفرق إلى دوري أبطال أوروبا 2022-2022

تأهل عشرون فريقًا متنافسًا لدوري أبطال أوروبا لموسم 2022-22. تم تصنيف الأندية المشاركة حسب ترتيب الأهداف ضمن ثلاثة مستويات على النحو التالي

  • الدرجة الأولى تشيلسي، فياريال، مانشستر سيتي، أتلتيكو مدريد، بايرن ميونيخ، إنتر ميلان، ليل سبورتنج كلوب البرتغالي.
  • المستوى الثاني ريال مدريد، برشلونة، إشبيلية، يوفنتوس، باريس سان جيرمان، ليفربول، مانشستر يونايتد، بوروسيا دورتموند.
  • المستوى الثالث أياكس، لايبزيج، أتالانتا، بورتو، زينيت.

عدد الأماكن المتاحة في دوري أبطال أوروبا 2022-2022

لا يزال هناك مكانان متاحان في دوري أبطال أوروبا 2022-2022، حيث تتنافس 5 فرق للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا. سيتأهل فريقان وسيتم استبعاد ثلاثة فرق من قائمة الفرق المتنافسة إيندهوفن، سبارتاك موسكو، بنفيكا، شاختار دونيتسك، موناكو.

نظام تصفيات دوري أبطال أوروبا 2022-2022

يتأخر نظام التأهل لدوري أبطال أوروبا عن أسلوب كل من أندية الدوري الإنجليزي والدوري البلجيكي، باتباع مجموعة من الأنظمة واللوائح التي تحكم عملية التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، على النحو التالي/

  • في دوري المجموعة هناك 32 مقعدًا فقط.
  • تتأهل الأندية الثلاثة الأولى في جدول الدوري إلى دوري أبطال أوروبا، لكن هذا فقط في البلدان التي احتلت المرتبة الأولى والثانية والثالثة في مسابقة الفيفا مثل الدوري الإسباني والدوري الإنجليزي.
  • وتتأهل الأندية التي احتلت المركز الأول والثاني إلى دوري أبطال أوروبا فقط في الدول التي احتلت المركز الرابع والخامس والسادس في مسابقات الفيفا.
  • المركز الأول فقط في الدوري يتأهل لدوري أبطال أوروبا مباشرة في البلدان التي جاءت في المركز السابع وحتى الثاني عشر في تصنيفات الفيفا.
  • النادي الذي يفوز بلقب دوري الأبطال لديه الفرصة للاحتفاظ بلقبه حتى لو لم تستوفه هذه الشروط، لكنه ينتهز فرصة وجود ناد محلي في نفس الدوري الذي يلعب فيه، وهذا ما حدث لتشيلسي في 2012 الموسم عندما فاز بلقب الدوري واغتنم الفرصة في الموسم التالي على حساب نادي ارسنال.