نبذة عن جمال بن سماعيل المتهم بحرائق الجزائر، التي اندلعت قبل أيام في الغابات وأضرت بالعديد من المناطق والمدن الجزائرية، وكان من الصعب السيطرة عليها مما استدعى دفع رواتب من قوات الدفاع المدني وأطقمها في محاولة السيطرة على هذه الحرائق التي راح ضحيتها العشرات من رجال الأمن حتى الآن. والمدنيين، واتهمت بعض الجهات الشاب جمال بن إسماعيل بإشعال هذه الحرائق، وحول تفاصيل هذه المقالة التي قدمها سنتطرق إلى حقيقة اتهام جمال بن إسماعيل، وبعض التفاصيل الأخرى المتعلقة بهذا الأمر.

حرائق الجزائر

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون الحداد ثلاثة أيام، اعتبارًا من الخميس 13 أغسطس، بعد ارتفاع عدد الضحايا والوفيات بسبب الحرائق المشتعلة في الجزائر منذ أيام، والتي اندلعت من غابات الجزائر ومنها إلى الانفصال. أفادت وكالة الأنباء الجزائرية أن المسئول قال إن أكثر من 50 حريقا اندلعت الثلاثاء الماضي فقط، وتضررت معظم القبائل والأراضي القريبة من العاصمة، وهو ما دفع السلطات الجزائرية لدفع المزيد من الجنود للمشاركة فيها، إطفاء هذه الحرائق ومساعدة قوات الطوارئ التي كانت قوتها النارية أكبر من صمودها حيث فشلت القوات في معظم أجزاء السيطرة على الحرائق التي دمرت منازل وممتلكات المواطنين، وأدت الموجة الحارة والرياح العاتية إلى تأجيج هذه الحرائق بشكل أكبر. وتعتقد السلطات الحكومية في الجزائر أن هناك أشخاصًا أو كيانات وراء هذه الحرائق. لأن انتشار الحرائق في مناطق متعددة مبالغ فيه في وقت قصير.

نبذة عن جمال بن سماعيل المتهم بحرائق الجزائر

جمال بن إسماعيل، المتهم بحرائق الجزائر، شاب جزائري في الثلاثينيات من عمره، فنان موسيقي يحب العزف على الآلات الوترية، وخاصة القيثارة. إطفاء الحرائق بالقرب من منطقته، لكن انتشرت بعض الشائعات بأن سبب اندلاع الحرائق في الجزائر هو جمال بن سلمان ؛ بعد أن اعتقدت الحكومة الجزائرية أن هناك أفراد وأطراف وراء هذه الحرائق المنتشرة منذ أيام ؛ نتيجة الانتشار السريع للحرائق وانتشارها وانتشارها بين المناطق، ما دفع البعض إلى اعتقال جمال بن إسماعيل والإصرار على تصفيته نتيجة اتهامات بالحرق العمد.

تفاصيل مقتل وحرق جمال بن إسماعيل المتهم بالحرائق الجزائرية

وتداولت بعض مقاطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، عن مقتل وحرق الشاب الجزائري جمال بن إسماعيل المتهم بحرائق الجزائر، وبحسب ما ورد في المقطع المتداول، فقد تم اعتقال جمال بن إسماعيل من قبل مجموعة من الأشخاص. شباب ولاية تيزي وزو بمنطقة القبايل أصروا على تصفية وقتل الشاب، حتى تدخلت قوات الشرطة ورجال الأمن لاختطاف الشاب من أيديهم لأخذه للتحقيق معه، لكن تجمع الشباب الغاضب وحاصروا سيارة الشرطة وسحبوا منها جمال بن إسماعيل بالقوة وقتلوه وأحرقوا جسده ووثقوا وصوّروا ذلك، كما انتشر فيديو لمقتل وحرق جمال بن إسماعيل المتهم بحرائق الجزائر. وندد كثير من أبناء الشعب الجزائري بقتل وحرق الشاب.

سبب وفاة جمال بن إسماعيل المتهم بالحرائق الجزائرية

كما أعلنت السلطات الجزائرية أن سبب مقتل جمال بن سلمان المتهم بالحرائق الجزائرية، من قبل بعض الشباب، هو أن سبب وفاته هو الضرب الشديد والحرق الذي تعرض له على يد كبير. مجموعة من الشبان الغاضبين، بعد أن تم إخراج الشاب من سيارة الشرطة وإلقائه أرضاً وركله وضربه ضرباً مبرحاً. كان عاري الصدر، ثم أحرق البعض جسده ملقى على الأرض، حيث تجمع حوله مئات الأشخاص، الأمر الذي أعاق قوات الأمن ولم يتمكنوا من حمايته من غضبهم. تلك الحرائق التي أعلن عنها حداد عام لمدة ثلاثة أيام في البلاد

آخر تصريحات جمال بن إسماعيل المتهم بالحرائق الجزائرية

بعد مقتل الشاب جمال بن إسماعيل، تداول العديد من الأشخاص وصفحات إخبارية آخر مقطع فيديو يظهر فيه الشاب المقتول، والذي يعرب فيه عن دعمه لجهود رجال الإطفاء وتعاطفه مع القرى المنكوبة والضحايا، ويقول في هذا الفيديو/

“جئت في وقت متأخر من الليل، وفي الليل، سنتوقف مع أشقائي القبايل، عطولي، للحصول على درس في التضامن.”

من يقف وراء قتل وحرق جمال بن إسماعيل

كتبت صحيفة الجزائر 1 أن ما حدث في ولاية تيزي وزو الجزائرية سابقة خطيرة لم تعرفها الجزائر من قبل سواء قبل الاحتلال أو بعده بعد خطف شاب بريء وحرقه في ساحة عامة كان العمل. من عصابة الشريط الاحمر المتحالفة مع حركة ماك الارهابية والتي ظهرت قبل لحظة كانت سيارة الشرطة محاصرة حتى مقتل وحرق الشاب جمال بن اسماعيل الذي لاحظ وجودهم بالقمصان الحمراء وسيطر على تصرفات الشباب. والجماهير الغاضبة. ظهرت هذه العصابة الملقبة بالوشاح الأحمر لأول مرة في الحركة الشعبية. في باريس عام 1871 م، أحرقوا كل شيء وكل شيء وسفكوا الدماء، وكان هدفهم قتل الشاب جمال بن إسماعيل وتشويه منطقة القبائل وسكانها وإشعال حرب الفتنة بين العرب والقبائل.

أعيان القبائل والقرى يعتذرون لأسرة جمال بن إسماعيل

بعد بث مقطع الفيديو الذي تم فيه نقل القتل الجائر للشاب جمال بن إسماعيل المتهم بالحرائق الجزائرية، على عكس ما ثبت من الوقائع. والتعازي لأسرة الفقيد باسم المنطقة كلها، وأن الشاب جمال بن إسماعيل بريء تمامًا من هذا الاتهام الباطل، بحسب ما جاء في الرواية/

وأضاف “سكان سيدي داود في بومرداس يؤكدون أن الشخص الذي اعتقل الأربعاء ناث إراثان والمتهم بإشعال النيران لا علاقة له بالأمر وذهب للمساعدة”.

وأكد أهالي سيدي داود ببومرداس أن الشخص الذي اعتقل الأربعاء، ناث إيراثان، والمتهم بإشعال النيران، لا علاقة له بالأمر وذهب للمساعدة.