شجرة قبيلة ال مره قطر، هي تلك القبيلة التي تمتد على جغرافية الخليج العربي. يتميز أبناؤها بالقوة والبسالة والقدرة على تحمل الظروف المناخية الصعبة والمحن لذلك، تمنحهم الدول مكانة خاصة وتعتمد عليهم كثيرًا للمساعدة في إدارة شؤون الدولة، وفي هذا المقال يعتمد على شرح لشجرة نسب القبيلة وإبراز بعض الموضوعات المتعلقة بعنوان المقال الرئيسي.

قبيلة المرة ماذا سيعودون

وتشير المعلومات إلى أن قبيلة المرة تعود أصولها إلى قبيلة يام التي تنتمي إلى قبيلة حاشد من قبائل همدان التي تعود نسبها إلى سبأ، أحد الأجداد العرب. تليها قطر والإمارات العربية المتحدة والكويت والبحرين وحضرموت وجمهورية مصر العربية، لكن حضورهم الأكبر في السعودية وقطر، وذكر مسافر أوروبي أن المساحة التي تحتلها قبيلة المرة تعادل حجم جمهورية فرنسا في أوروبا.

شجرة قبيلة المرة في قطر

قبيلة المرة من القبائل العربية الكبيرة التي تتفرع منها فروع كثيرة، ولعل أهمها بطن عجمان الذي ينتمي لعائلة علي الملقب بـ “أجيم”، الفرعان الرئيسيان لقبيلة المرة هما علي وشبيب، ومنهم جميع عشائر وقبائل فرع المرة. تظهر الصور التالية شجرة قبيلة المرة الموزعة بين قطر والسعودية ودول خليجية أخرى

قبيلة المرة والجن

يقول الناس أنه في الماضي كان هناك رجل من قبيلة مرة عاش في الصحراء وحده، وقد وقع في حب فتاة جميلة وأراد الزواج منها، لكن الفتاة أخبرته أنها من الجن، ولكن أصر رجل المري على الزواج منها، فالتقى بأخيها ووالدها وخطبها منهم، وبعد فترة تزوجها وأنجب منها أطفالاً ومن بينهم أبناؤه، وكانت تلك الجنية جدة المرة، لكن هذه القصة هي من الأساطير التي يريد الناس من خلالها إقناع الآخرين بقوة وشجاعة رجال المرة، ولذلك وجدوا هذه القصة فقط لتبرير قوة رجالهم، وهي أن لديهم نسب من الجن.