أسباب وفاة معجب الدوسري الحكم الدولي السعودي، اليوم على أنباء حزينة خاصة لمشجعي كرة القدم وهي وفاة المحلل وخبير التحكيم مجيب الدوسري. من خلال هذا المقال سوف تجد سبب وفاة الحكم السعودي الدولي مجيب الدوسري، ونبذة عن مسيرته الرياضية.

نبذة عن معجب الدوسري

مجيب الدوسري حكم دولي سابق وخبير تحكيم. استمر في مجال التحكيم الرياضي لمدة 14 عاما منذ نشأته على السجادة الخضراء للساحرة المستديرة عام 1987 م شاركت قنوات رياضية سعودية أبرزها قناة “24 رياضة” ومجيب الدوسري في عدد كبير من المباريات الدولية في السعودية والخليج العربي والعالم الغربي، حيث كان عمله في مجال التحكيم، لا يقتصر على التحكيم المحلي، بل أصبح حكماً دولياً بسبب خبرته الواسعة في هذا المجال وتميزه فيه، حتى أصبح من أكبر الحكام في تاريخ السعودية.

سبب وفاة مجيب الدوسري

توفي محلل التحكيم، مجيب الدوسري، بعد صراع طويل مع مرض السرطان، صباح اليوم الأربعاء 11 أغسطس 2023، حيث استيقظ عشرات الآلاف من عشاق الرياضة في السعودية والخليج العربي على نبأ وفاة مجيب الدوسري، جراء تدهور صحته خلال الفترة الماضية.

حقيقة مرض مجيب الدوسري

على إثر وفاة الحكم السابق مجيب الدوسري، سارعت وسائل التواصل الاجتماعي في نقل أنباء غير صحيحة عن وفاته نتيجة إصابته بفيروس كورونا المستجد “كوفيد -19”، لكن عائلته نفت هذا الخبر، مؤكدة الوفاة. عن المرحوم مجيب الدوسري بسبب مرض السرطان الذي عانى منه لفترات طويلة، وكتب نجله سلطان مجيب الدوسري، على صفحته على تويتر، قال “بقلوب راضية قدر الله وقدره، انتقل إلى الرحمة. من الله أبي مجيب بن إبراهيم الدوسري بعد صراع مع المرض لمدة عامين.

نعي المعجب الدوسري

سادت حالة من الحزن والأسى لجمهور الحكم الراحل مجيب الدوسري، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور الفقيد، تصدرت بالكلمات الصادقة المنادية به والحداد عليه، خاصة موقع التواصل الاجتماعي تويتر الذي غمره. اسمه فور وفاته، ونعته بعض الشخصيات الإعلامية الرياضية وكانت على النحو التالي/

  • وكتب الناقد الرياضي مبارك الشهري على القناة الرياضية 24 “شعرت منذ فترة بصدمة بنبأ وفاة أستاذي العزيز مجيب الدوسري. اللهم أسألك أن تسكنه في اتساع جناتك، ليطهره من الذنوب، ويلهم أهله بالصبر والسلوان. تعازيّ لعائلته ولأسرة القناة الرياضية 24 “.
  • كتب سلمان بن فهد مدير عام شركة ركاء القابضة لا حول ولا قوة إلا بالله. خالص التعازي لعائلته ولكل محبيه، سامحه الله، واجعله يسكن في حدائقك الشاسعة، وستره برحمتك وجميع أموات المسلمين “.
  • وحزن عليه الصحفي الرياضي عايد الرشيدي إنا لله وإنا إليه راجعون.
  • وحرصت قناة “24 رياضة” على تقديم نعي للحكم الراحل الحكم الدولي مجيب بن إبراهيم الدوسري رحمه الله بعد صراع دام عامين مع المرض. نسأل الله أن يرزقه فسيح جناته ويسكنه فسيح جناته. إنا لله وإنا إليه راجعون “.