خواطر تهنئة بمناسبة راس السنة الهجرية الجديدة 1443، كلام عن العام الهجري الجديد، فهي مناسبة اسلامية عظيمة تستند في عظمتها على حادثة الهجرة النبويَّة الشَّريفة التي تُعد على أنّها أعظم الهجرات التي أثمرت في بناء أمّة كاملة، ويحرص المسلم في تلك المناسبة على تبادل التهاني مع الاهل والأصدقاء، فهي تزيد من المحبّة والمودّة بين أفراد المجتمع، وعبر يمكن للأخ القارئ أن يتعرف على أروع وعلى أروع كلام عن العام الهجري الجديد.

خواطر تهنئة بمناسبة راس السنة الهجرية الجديدة 1443، كلام عن العام الهجري الجديد

هي تلك الكلمات التي يتناولها المسلمون بمناسبة قدوم عام هجري جديد يحمل معه من الله الامل بالخير والفرج والسلامة، ويتبادل الناس التهاني في تلك المناسبة، وممّا يقال/

  • كلماتنا البسيطة تقف عاجزة عن رسم محبّتنا إليكم، وعبر مناسبة العام الهجري الجديد نقول كل عام وأنتم بخير، ونسأل الله أن تكون سنة تحقيق الأحلام، أعادها الله عليكم بالخير.
  • اللهم أسألك لأهلي وأحبابي سنةً هجريّة سعيدة، خالية من أيَّ حزن أو هم، الَّلهم أنزل بركاتك في ساعاتها وأيّامها واجعلها من خير السنوات علينا.
  • كل عام وأنتم بخير بمناسبة العام الهجري القادم، أكرمكم الله به بما تحبّون وتشتهون، وبارك الله لكم أعماركم، كل عام وأنتم بكامل الصحّة والعافية.
  • تتسارع السنوات في الرحيل، ويبقى حبّكم في قلبنا راسخٌ كالجبال، كل عام وأنتم بخير بمناسبة العام الهجري، نسأل الله أن يُعاد عليكم بكل خير وعافية وسرور.
  • اللهم سنوات لا يضيق لنا فيها صدر ولا نذرف فيها دمعة الله أكرمنا في قضاء حاجاتنا واقسم لنا من الخير ما تحول به بيننا وبين خطايانا وألهمنا الحق والصواب فلا نَضلّ ولا نُضل.
  • هجرة الرسول محمد صلّى الله عليه وسلّم، هي المدرسة التي نتعلّم منها طيب الاخلاق وأهميّة التوحيد السليم، بارك الله لكم في عامكم القادم، وجعلكم من السّعداء في قضاءه.

مسجات تهنئة العام الهجري الجديد 1443

تندرج كثير من الامور تحت بنود مكارم الأخلاق، فتلك العبارات العَذبة التي يتناولها الناس لا بدّ وأن تندرج في هذا السّياق لما تبعثه تلك العبارات من محبّة وسرور بين الأهل والأصدقاء ومنها اخترنا لكم الباقة الآتية/

  • ها قد رحل عام هجري وأتى عام هجري آخر، فكل عام وأنتم بخير، أسعد الله أعوامكم رزقكم فيها من الخير ما تتمنون وتشتهون وأعادها الله عليكم بالصّحة والعافية.
  • اللهم أسألك لأخي الحبيب عامًا هجريًا خالٍ من الأحزان والذّنوب، اللهم وفّقه في حياته واحفظ له عائلته، كل عام وأنتم بخير بمناسبة السنة الهجرية الجديدة.
  • بارك الله في سنوات أعماركم، وأسأله تعالى أن يحفظكم لكل عام، اللهم عامًا لأهلي وأحبابي لا يضيق لهم فيه صدر ولا تحزن لهم فيه روح، كل عام وأنتم بخير.
  • اللهم إنّه عام هجري آخر، أرجوك به الخير وأسألك به أن تدفع عنّا كل شر، اللهم أروع الأقدار التي نتمنّاها عليك كل عام، بارك الله لكم عامكم الهجري وأكرمكم الله فيه بكل خير.
  • في راس السنة الهجرية تطيب القلوب وتزهو النفوس وهي تنظر إلى سرعة الأيّام والسنين، فلا شيء يبقى إلّا الله ورحمة الله وطاعة الله، فاللهم علّقنا بحبالك ولو أفلتناها.
  • اللهم استودعناك عامنا القادم فاكتب لنا من الخير كلّه، اللهم جمّله بالستر والعفو والعافية، اللهم عامًا يحمل الفرحة إلينا ويحملنا إليها.

كلام عن العام الهجري الجديد 1443

تحمل السنة الهجرية لكلّ انسان مسلم رمزية ثمينة تنمّ عن حدث عظيم يلخّص رحمة الله بعباده، وتضحية رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- الذي عانى المشقّات في سبيل إخراج النَّاس من الظُلمات إلى النور، وقد قيل الكثير في السنة الهجرية وممّا قيل/

  • علّمتني الهجرة النبوية أنّ رحمة الله أوسع من الدنيا وما فيها وأنّ عدله ورضاه يحيط بنا في كلّ مكان، وعلّمتني أن رضا الله يحتاج إلى مشقّة وصبر.
  • علمتّني دروس الهجرة النبوية أنّ التوحيد الحق يساوي الدّنيا ومافيها، فقد ترك رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- داره ووطنه مهاجرًا في سبيل الله الذي حاشاه ألّا يعوّض عبده الخير كلّه.
  • علمتني هجرة الرسول محمد -صلى الله عليه وسلّم- أنّ التجارة مع الله هي خير التجارات، وأنّه لا خسارة في طريق كان الله في آخره، فقد كانت هجرة رسول الله ومشّقته فيها هي الطريق لبناء أمّة الاسلام العظيمة.
  • إنّ العام الهجري القادم هو الفرصة المتجدّدة في التوبة وإصلاح النفس، فكم من النّاس كانوا معنا في عامنا الماضي وتركونا إلى رحمة الله في عامهم القادم، فاحرصوا على اغتنام الفرصة.
  • علّمتني سيرة رسول الله أنّ الحكمة هي ضالّة المسلم وبأنّ الإنسان العاقل هو من يقرأ بعين قلبه فيطبّق ما قرأه بجوارحه وأنّ الإيمان ما وقر في القلب وصدّقه العقل.
  • علمتّني هجرة الرسول -صلّى الله عليه وسلّم- أنّ الصحبة الصَّالحة نعمة من نعم الله التي يستحق عليها الحمد، ولنا في صحبة الرسول مع صاحبه أبا بكر-رضي الله عنه وأرضاه- في رحلة الهجرة خير مثال.

بوستات للفيس بوك عن العام الهجري الجديد 1443

يتواجد عدد كبير جدًا من المسلمين على منصّة فايسبوك للتواصل الاجتماعي وعبرها يحرص المسلم على تزيين عنوانه فيها بتلك المناسبة بأروع العبارات والصور والبوستات، وممّا يقال

البوست الأول في العام الهجري الجديد

بسم الله الرحمن الرحيم، كل عام وأنتم بألف خير بمناسبة العام الهجري الجديد، أعاد الله عليكم أيّامه بالخير والعافية، كم نتمنّى على الله أن تحمل تلك السنة الامان والسلامة لكافة الشعوب الاسلامية التي تُعاني، فاللهم إليك المشتكى وعليك التكلان، اللهم عامًا لا يضيق لنا به صدر.

البوست الثاني في السنة الهجرية الجديدة 1443

طالما كان الغيب بيد الله فهو خير، فاللهم استودعناك قدر عامنا الجديد، فاللهم رافع السماء بلا عمد اقسم لنا من الخير ما تدمع له عيوننا فرحًا واقسمك لنا من الحفظ ما يحيط بنا فلا يصيبنا شر، اللهم احفظ الاهل والأحباب وأكرمنا بعافيتهم في عامهم القادم وفي كلّ عام آخر.

البوست الثالث عن الهجرة النبوية

تحمل حادثة الهجرة النبوية رسالة لكل انسان مسلم، وهي أنّ رسول الله صلى الله عليه وسلّم قد عانى المشقّات في حياته وهو يؤدي أمانة الله لتصل إلينا كما هي، فمن باب أولى أن نكون اهلًا لتلك الأمانة بحفظها بما أمر الله والانتهاء عمّا نهى الله عنه، فالله الله في إيمانكم.

البوست الرابع في تبريكات السنة الهجرية

بارك الله لكم في عامكم الهجري القادم، عامًا نضعه بين يدي الله ليقسم لنا من الخير ما نعجز عن عدّه، فالله مولانا العظيم، خالق الخلق والنّاس أجمعين، نسألك أن تكرمنا في قضاء حاجاتنا وأن تجعل لنا من كلّ همٍ فرجا ومن كلّ ضيقٍ مخرجا، ولا ترنى في عامنا القادم حزنًا أو فقد، كل عام وأنتم بخير.

رسائل تهنئة راس السنة الهجرية للحبيب 1443

الحب هو ماء القلوب والاهتمام هو أحد اهم أسرار بقاء واستمرار ذلك الحب، حيث تتزامن معايدات الحبيب مع كل المناسبات المهمة، وتعتبر راس السنة الهجرية إحدى أعظم تلك المناسبات لما فيها من خير الدعاء، ومما يقال

  • حبيبي انت السند الذي أكرمني الله بقربه، أنت الذي سالت الله أن يحفظه طوال العمر، كل عام وأنت الفرحة التي تسكن قلبي.
  • حبيبة العمر السعيد، فراشة الأيام وضحكة الفرحة التي تملأ روحي، كل عام وأنت في قلبي باقية، كل عام وأنت السند الذي أضع روحي امانة عنده، كل عام وأنت الحبيبة التي تنتهي عندها كل الأسماء والاحتمالات.
  • زوجي الغالي، ذلك الرجل الشهم الذي أحمد الله على قربه، فبالحمد تدوم النعم، بارك الله لنا بك، وجزاك الله خيرًا عن كلّ قطرة عرق في سبيل عائلتك، وحفظك الله لنا في عامك الهجري القادم وفي كلّ عام.
  • الله رحمة وعافية تتنزّل على قلب حبيبي، اللهم أسألك في عامه القادمة أن ترزقه من الأقدار أحسنها ومن الأرزاق أفضلها ومن خيري الدنيا والآخرة ما ينجو به ويطيب عيشه، كل عام وأنت حبيب.
  • إلى الحب الذي يطير بي مع كلّ مناسبة إلى قربه، إلى الفتاة التي تعيديني في العمر سنوات وسنوات فأرى نفسي طفلًا باحثًا عن شمّة عطرها كل عام وأنتِ في قلبي أعمق.
  • إلى من تعشق الكلمات اسمه وترسم الفراشات وجهه، كل عام وأنت حبيبي الذي اهرب من الدنيا إلى صدره فأجد الدّنيا به، بارك الله لك عامك الجديد وأكرمك بما تحب وتتمنّى.

أروع أدعية راس السنة الهجرية 1443

الدعاء هو مخ العبادة، وهو أحد أهم الطاعات التي يتقرّب بها العبد المسلم إلى الله به، حيث تحمل تنلك العبادة اعترافا واضحًا بضعف الانسان ولجوؤه إلى ربّ عظيم، وممّا يقال في راس السنة/

  • اللهم مع انقضاء ساعات عامنا الماضي، اللهم نسألك برحمتك أن تغفر لنا ما عملنا فيه من الذنوب وأن تجبر خواطرنا بشفاعة سيّدنا محمد وأن تتقبّلنا في عبادك الخطّائين التوابيّن.
  • اللهم ارحم ضعفنا وقلّة حيلتنا وانشغالنا عن الدين بالدّنيا، اللهم استودعناك سنة قادمة نضعها بين يديك فاكتب لنا فيها من الخير كلّه واصرف عنّا فيها الشرّ كلّه، ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين أو أقلّ من ذلك.
  • اللهم بحق أسمائك الحسنى اجمعين، أسألك أن تجعل من عامنا الهجري القادم عامًا منتظر تطيب به الأيام وتحلو به الدنيا وننجو به من شقاء الدنيا ومن عذاب الآخرة، اللهم آمين.
  • اللهم عامًا بلا فقد وبلا وجع وبلا حزن، اللهم استودعناك الفرحة في قلبونا فاملأها واجبر كسر خواطر أمّة المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها.
  • اللهم يا رحمان السماوات والأرض، أنزل رحماتك على من فقدناهم في العام الهجري الماضي وأكرمهم بمغفرة، واجعلهم من أهل جناتك جنّات النعيم إنّك على ذلك قادر.
  • اللهم نسألك بكل اسمٍ هو لك ان تجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا وشفاء صدورنا وجلاء أحزاننا اللهم علّق قلوبنا بالمساجد فلا نخرج منها إلا ونشتاق إليها، اللهم اظلّنا في ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلك.

بطاقات تهنئة بمناسبة راس السنة الهجرية الجديدة 1443

تحمل تلك البطاقات معها عبارات الحب بين حروف الكلمات التي تتناولها، وهي إمّا ان تنضوي على ادعية بالخير والعافية وإمّا على صور ورمزيات، ومن تلك الصور اخترنا لكم الباقة الآتية/

كلمات تهنئة بمناسبة راس السنة الهجرية الجديدة 1443 عبر تويتر

وعبر تطبيق تويتر الأكبر في عالم السوشيال ميديا لا بدّ على الإنسان المسلم أن يضع بصمته الجميلة ليثبت هويّته وانتماءه إلى تلك الذكرى العظيمة الت يضحّى بها سيّد الخلق محمّد -صلى الله عليه وسلّم- لإيصال الرسالة إلينا، ومن تلك الكلمات

  • يسعدني أن أرفع إلى معاليكم، أروع كلمات المعايدة في مناسبة حلول السنة الهجريَّة الجديدة 1443 هـ، ونسأل الله بها أن تُعاد هذه المناسبة الطيبة عليكم وعلى الأمة بالخير واليمن والبركة الدائمة.
  • عبر مناسبة الهجرة النبوية الشريفة، والعام الهجري القادم 1443 لا بدّ أن نبارك للأخ الحبيب، وأسأل الله لي ولكم الخير والصلاح وتحقيق الأحلام، كل عام وأنتم بخير وسنة سعيدة مباركة عليك وعلى من تحب، كل عام وأنتم بخير.
  • اللهم عامًا هجريًا تتبدل فيه الذنوب إلى حسنات، والهموم إلى أفراح، والآلام إلى راحة وهناء، والآلام إلى عافية، اللهم ارحم ضعفنا وقلّة حيلتنا، كلّ عام وأنتم على خير حال.
  • كم يسرّني ويدخل السعادة إلى قلبي وانا أقوم بإرسال محبّتي لكم عبر رسالة من بضعة حروف، بمناسبة العام الهجري الجديد 1443، كل عام وأنتم إلى الله أقرب وإلى الطاعة أرغب.
  • مع قرب انتهاء النسمات الاخيرة القادمة من شهر ذي الحجّة للعام الماضي، نسأل الله ان يغفر لنا ولكم عن عامنا الماضي ببركة صيام يوم عرفة، وأن يتجاوز عنّا ذنوبنا وخطايانا، كل عام وأنتم بخير.
  • أسأل الله أن يحفظ لك الأحباب، وأن يرزقنا وإيّاكم برّ الأهل والأصحاب، بارك الله لنا ولكم في العام الهجري القادم، وأعاده علينا وعليكم بكل خير وصحّة وعافية، كل عام وأنتم بخير.

مسجات تهنئة بمناسبة راس السنة الهجرية عبر واتس أب

تختصر حروف المسجات البسيطة كثير من الحب الاخوي والدعوات الطيّبة في تلك المناسبة العزيزة في القلوب، والباقية التي تتجدّد في كلّ عام، ومن تلك المسجات نسرد لكم الباقة الآتية/

  • يطيب لنا مع قرب النفحات الاولى من العام الهجري الجديد أن نرسل لكم أطيب التمنيّات بدوام الصحة والعافية، أكرمكم الله من فضل جوده وأدام عليكم نعمة الإسلام.
  • كل عام وأنتم بخير، كلمات نسوقها إليكم بمناسبة عزيزة في قلوبنا، بمناسبة هجرة سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلّم، ليأتي بدين الإسلام إليكم.
  • بارك الله كلّ أيّامكم وساعاتكم، وحفظكم الله في عامكم الهجري الجديد وفي كل عام، كل عام وأنتم الخير الذي ساقه الله إلى قلوبنا.
  • فرحة التجديد لا تحلو إلا بقربكم، فها هي الفرصة الجديدة من الله لإصلاح ما تلف وترميم ما انكسر والنهوض إلى الحياة مجدّدًا، فاللهم ألهمنا الصواب والقوّة لنكون ما أردته لنا، كل عام وأنتم بخير.
  • أعوام تسير على عجلة وذكريات صداقتكم لا تغيب عن البال، بارك الله لنا في صحبتكم العَطرة وأكرمنا وإيّاكم بمزيد من اعوام الخير والرضى.
  • لم نكن معه في هجرته فننصره، ولكنّنا معه في دينه فلننصره يا أصدقاء، صلى الله على سيّد الخلق محمّد وعلى آله وأصحابه اجمعين، كل عام وأنتم بخير.

شعر تهنئة بمناسبة راس السنة الهجرية الجديدة 1443

الشّعر العربي هو الموسيقا العَذبة والروح الفنيّة التي استقبلت كلّ حدثٍ عزيز، وقد تناول الشعراء الهجرة النبوية والعام الهجري في كثير من القصائد العربية الفصيحة، ومن تلك القصائد/

قصيدة مدح الرسول في الهجرة النبوية

تناول كثير من الشعراء حادثة الهجرة النبوية في اشعارهم من مختلف العصور القديمة والحديثة، لما لتلك الحادثة من أثر عظيم على الأمّة، ومن تلك القصائد، نسرد الأبيات الشعرية الآتية/

هيّا نُصَلِّ على الرّسولِ محمّدٍ ** صلّى وسلّمَ مَنْ لَهُ صلَواتي يا مَن لهُ شهِدَ الجبابرةُ الأُلى ** قالوا أمينٌ صادقُ الخطُواتِ

سبحانَ ربّي كيفَ باتَ مُفَكِّراً ** مُتَأمِّلاً في الكونِ في الخَلَواتِ رقّتْ شمائِلُهُ توقَّدَ ذهنُهُ ** فأتاهُ جبريلٌ معَ الآياتِ

اقرأ وعمَّ الكونَ نورٌ باهرٌ ** فإذا الكتابُ مُبَدِّدُ الظُّلُماتِ واستنْفَرَ الكفّارُ في عدوانِهم ** ورسولُنا يدعو إلى الخيْراتِ

حملَ الرِّسالةَ ثابتاً في عزمِهِ ** واشتدَّ بطشُ الظلمِ في الهجماتِ فمضى الرسولُ مُهاجِراً وصديقُهُ ** طوبى أبا بكرٍ أبا الهِمّاتِ

ويقولُ لا تحزن فإنَّ إلهنا معَنا ** وكانت أعظمَ الهِجْراتِ والبدرُ يطلُعُ في سماءِ مدينتي ** أنصارُ طيبةَ رحَّبوا بالآتي

إنَّ المُؤاخاةَ العظيمةَ منهجٌ ** لِلْعالَمينَ تجيءُ بالبرَكاتِ ويعِزُّ دينُ اللهِ يعلو شأنُهُ ** نُصِروا بِبَدْرٍ أوّلِ الغزَواتِ

شعر عن استقبال السنة الهجرية الجديدة 1443

البدايات الجديدة دائمًا ما تحمل معها الامل بالله وحده لا شريك له، حيث تناول الشاعر قصيدة استقبال السنة الهجرية، ومن تلك القصيدة نسرد لكم الأبيات الآتية/

نورٌ من الرحمان هلّ وأقبلا** ولوا دجى الديجور حين تكاملا في هجرة نبوية ميمونة** بمحمد المختار لما أنزلا

وردَ المدينة زائراً ومحمداً** وتلا لآياتِ الجليل مرتّلا إن كنتَ يا ميمون تعشق نوره** فالحق به فبه الكمال تجمّلا

هو آية من ربنا منظومة** بهدى الكريم ونصّ آيات العلا هو والد الزهراء أفخر فاخر ** هو حجة الله العلي تنزّلا

هو رحمة الخلاق بين عباده ** هو غاية الراجيّ عفواً ماثلا هو موئلي إمّا دجت عسرائها ** مع صحبه شرفا وطابوا موئلا