طريقة تصوير شاشة الكمبيوتر من الكيبورد، من لوحة المفاتيح من الوظائف المهمة التي يحتاجها العديد من مستخدمي الكمبيوتر، حيث تحتاج العديد من عمليات البحث لتخزين لقطات شاشة تقلل من الجهد الكبير على المستخدم للحصول على توثيق الكثير من المعلومات، ومعرفة الشرح طريقة تمامًا وبخطوات بسيطة، ما عليك سوى إكمال معنا، اقرأ هذه المقالة لمساعدتك في الحصول على جميع التفاصيل التي تحتاجها فيما يتعلق بهذا.

طريقة تصوير شاشة الكمبيوتر من الكيبورد

يمكن لجميع مستخدمي الكمبيوتر الذين يعملون على Windows عمل لقطة شاشة، وهي عبارة عن لقطة شاشة كمبيوتر للملفات التي يحتاجون إليها من خلال لوحة المفاتيح، ويتم ذلك من خلال خطوات سهلة للغاية ليأخذها المستخدم، ونذكرك بها على النحو التالي/

التقاط ملء الشاشة

يمكن للمستخدم التقاط لقطة شاشة للشاشة بأكملها باستخدام لوحة المفاتيح بحيث يضغط على مفتاح PrtScn الموجود أعلى لوحة المفاتيح، حيث يأخذ Windows لقطة شاشة لشاشة الكمبيوتر ويخزنها في الحافظة. لتتمكن من إجراء التعديلات عليها وحفظها في الملف الذي تحدده.

هناك أيضًا شرح طريقة تختصر هذا الجهد، ويمكن للمستخدم التقاط لقطة شاشة وحفظها مباشرة في مكتبة الصور، وهي عن طريق الضغط على مفاتيح windows + PrtScn، ثم يقوم Windows بالتقاط لقطة شاشة وتخزينها مباشرة في مكتبة الصور بملف خاص للقطات الشاشة، واسم الصورة في هذا الملف قطة 1 ”ويختلف الرقم حسب عدد لقطات الشاشة بالتتابع.

تصوير نافذة محددة

كما يمكن للمستخدم التقاط صورة لنافذة معينة على الشاشة باستخدام لوحة المفاتيح وتتم هذه الشرح طريقة من خلال عدد من الخطوات البسيطة بحيث يقوم المستخدم بالنقر فوق النافذة التي تظهر على شاشة الكمبيوتر التي يريد التقاط صورة لها. من، ثم يضغط على مفاتيح Alt + PrtScn، وسيقوم Windows بعد ذلك بأخذ لقطة شاشة الكمبيوتر للنافذة المحددة فقط.

التقاط الشاشة لنظام التشغيل Windows 8

يمكن لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 8 التقاط لقطة شاشة لشاشة الكمبيوتر من لوحة المفاتيح، ويتم ذلك عن طريق الضغط على مفاتيح Win + PrtScn، ثم يقوم Windows بالتقاط لقطة شاشة للشاشة بأكملها وحفظها مباشرة في المجلد لحفظ الصور.

كيفية التعامل مع برنامج الرسام

الجدير بالذكر أن المستخدم يعرف كيفية التعامل مع برنامج الرسام بعد تصوير شاشة الكمبيوتر من لوحة المفاتيح، ويتم ذلك من خلال عدة خطوات نوضحها لك على النحو التالي/

  • انقر فوق قائمة “ابدأ” وابحث عن “الرسام” كما هو موضح في الشكل أدناه
  • افتح برنامج الرسام كما هو موضح بالشكل أدناه
  • الصق لقطة الشاشة التي أخذتها للتو من لوحة المفاتيح بالضغط على Ctrl + V.
  • إمكانية لصق الصورة أيضًا من داخل البرنامج عن طريق الضغط على زر “لصق” الموجود أعلى يسار البرنامج.
  • قم بتحرير الصورة إذا رغب المستخدم في ذلك من خلال التنقل بين الخيارات الموجودة في صفحة برنامج الرسام.
  • احفظ الصورة بالضغط على ملف “ملف” واختيار “حفظ باسم”، ثم اختيار تنسيق حفظ الصورة واسمها ثم الضغط على “حفظ”.

التقط شاشة الكمبيوتر باستخدام أداة القص

يستخدم العديد من الأشخاص شرح طريقة التقاط شاشة الكمبيوتر من أداة القصاصة وليس من لوحة المفاتيح، ويمكن التقاط صورة للشاشة بهذه الشرح طريقة عن طريق القيام بعدد من الخطوات التي سنذكرها على النحو التالي/

  • انتقل إلى قائمة البداية، كما هو موضح في الشكل أدناه
  • اكتب “أداة القصاصة” في حقل البحث في تلك القائمة، كما هو موضح في الشكل أدناه
  • تظهر قائمة حيث يجب على المستخدم اختيار أداة القص، كما هو موضح في الشكل أدناه
  • اختر الوضع كما هو موضح في الشكل أدناه
  • اختر نوع صورة الشاشة التي يريد المستخدم التقاطها.
  • تحديد الجزء المراد تصويره من شاشة الكمبيوتر.

التقط لقطة شاشة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام Fn. مفتاح

يمكن لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر التي تقوم بتحويل مفتاح Fn عن طريق التقاط لقطات شاشة للوحة المفاتيح استخدام هذا المفتاح بالطرق التالية/

  • التقاط شاشة كاملة في الحافظة يمكنك التقاط لقطة ملء الشاشة للكمبيوتر وحفظها في الحافظة، وليس محرك الأقراص الثابتة، عن طريق الضغط على مفاتيح Fn + PrtScn.
  • حفظ صورة ملء الشاشة على القرص الصلب تتم هذه الشرح طريقة عن طريق الضغط على المفاتيح Fn + windows + PrtScn، وسيقوم Windows بحفظها مباشرة على القرص الصلب في مجلد الصورة.
  • التقاط نافذة محددة يمكن للمستخدم التقاط نافذة معينة من شاشة الكمبيوتر بالضغط على مفاتيح Fn + Alt + PrtScn.