تاريخ انتهاء الصيف في السعودية 1443 ، والذي يتميز دائمًا بارتفاع درجات الحرارة والرطوبة بشكل مفرط بسبب موقع البلاد عند خط الاستواء، ويتساءل العديد من المواطنين السعوديين والمقيمين أيضًا عن الموعد الأساسي لنهاية آخر أيام الصيف و الانتقال إلى الموسم الجديد، وسيتم شرح ذلك لاحقًا بالتفصيل عبر فقرات هذه المقالة بـ.

حول الصيف في السعودية

الصيف في السعودية جاف وعالي الحرارة، تتمتع المملكة بمناخ صحراوي جاف إلى حد كبير في فصل الصيف حيث تندر الأمطار إلا في أماكن قليلة مثل منطقة عسير، وهناك تباين في متوسط ​​درجات الحرارة في المملكة على مدار أيام السنة، النسبة الأكبر لارتفاع درجة الحرارة في الصيف ؛ حيث لا تنخفض درجات الحرارة اليومية عن 30 إلى 40 درجة مئوية في الظل، من يونيو إلى نهاية أغسطس.

وأما هطول الأمطار في المملكة فهو يزداد في المنطقة الشمالية والوسطى شتاءً، أما في الصيف فلا تهطل الأمطار إلا في الجهة الجنوبية الغربية من المملكة فقط. ويرجع ذلك إلى تحول التقارب الاستوائي وفعل دوران الرياح وتفاعلها المكثف مع التضاريس في هذه المنطقة، وتبقى معدلات درجات الحرارة المرتفعة في الصيف في جميع أنحاء المملكة سواء في المناطق الداخلية أو المطلة على البحر وسواحل الخليج.

تاريخ انتهاء الصيف في السعودية 1443

يصادف موعد انتهاء موسم الصيف في السعودية يوم الأحد الثامن والعشرين من محرم 1443 هـ (28-1-1443 هـ)، ويصادف هذا اليوم في التقويم الميلادي في الخامس من سبتمبر 2022 م، (5-9-2022 م). أي أنه لم يتبق سوى أيام قليلة حتى نهاية الصيف وظهور الخريف.

كم من باقي الوقت حتى نهاية صيف 2022

بدأ موسم الصيف في السعودية في الأول من يونيو الماضي من العام 2022 م، كما سينتهي موسم الصيف مع بداية سبتمبر من نفس العام 2022 م، والذي يوافق شهر محرم، العام الهجري الجديد 1443 هـ، ويذكر أن مدة الصيف داخل المملكة هناك العديد من الإجازات التي يهاجر فيها معظم السكان إلى المناطق الساحلية والشواطئ من أجل التخلص قدر الإمكان من الارتفاع المفرط في درجات الحرارة والاستمتاع بقضاء اجازات جيدة سواء كانت اجازات دراسية او عمل.