نبذة عن اخطر رجل في العالم، كثير من الناس يتساءلون ويبحثون عن اسم أخطر رجل في العالم، وعن الجرائم التي ارتكبها في حياته. انتشرت العصابات والمافيا والمنظمات غير الشرعية على نطاق واسع في العالم، وأصبحت علنية دون الحاجة إلى الاختباء أو التستر وبدون خوف، وانتشرت معها العديد من جرائم القتل والسرقة والنهب وغيرها، وهي تساعدنا أن نتعرف على الرجل الذي قيل أنه أخطر رجل عرفه العالم في هذا القرن، كما يعرّفنا على أخطر العصابات والمافيات في العالم.

نبذة عن اخطر رجل في العالم

أخطر رجل في العالم هو بوبي الكولومبي، رئيس أكبر منظمة إجرامية في أمريكا الجنوبية، والتي لم تتمكن الحكومات من الوصول إليها حتى الآن. في العالم، بعد أن امتلأ سجله بجرائم قتل كثيرة، فهو يدين بمئات الأرواح البريئة، فضلاً عن تهريب المخدرات وتسويقها في أمريكا وفي العالم كله، حيث روت صحيفة صنداي ميرور البريطانية قصة هذا. رجل خطير، بوبي، بعد أن قابله في أحد شوارع كولومبيا، حيث وجد في التقرير المكتوب عنه، أنه رئيس عصابة مخدرات ضخمة، وأن قتل الناس من أجله سهل للغاية، وهو لا يحتاج إلى الكثير من الوقت للتفكير في القرار وتنفيذه، ويبقى تحت حراسة مشددة على مدار الساعة، وعمل بوبي سابقًا تحت قيادة إمبراطور المخدرات في كولومبيا، بابلو إسكوبر، وأعدم بأمره العديد من جرائم القتل والاغتيالات. شخصيات سياسية معروفة في العالم، أي عمل لدى إسكوبر كقاتل مأجور، وكسب مائة ألف دولار بعد إعدامه. أمر رئيسه إسكوبار بقتل رائم، واعترف بذلك واعترف بذلك، وأعرب عن عدم ندمه على ارتكاب هذه الجرائم العديدة. وذكرت الصحيفة أن الدخل السنوي لبوبي يبلغ تسعمائة وواحد وعشرين مليار دولار، وهذا المبلغ يكسبه من تجارة المخدرات في أمريكا الشمالية والجنوبية. لم تستطع السلطات القبض عليه لأنه عاش في بلد مثل كولومبيا السوداء، والمعروف بكثرة المنظمات والعصابات وتجار المخدرات.

سجل جنائي مؤكد

بعد الإجابة على سؤال معلومات عن أخطر رجل في العالم، تبين من التقارير المذكورة أنه بوبي الكولومبي، رئيس أكبر عصابة تهريب المخدرات في كولومبيا في أمريكا الجنوبية. كان على متنها مائة وسبعة ركاب، قُتلوا جميعًا، وقتل أكثر من ثلاثمائة شخص، وانفجار أكثر من مائتي سيارة، واختطف رئيس كولومبيا أندريس باسترانا، قبل أن يصبح رئيسًا في عام ألف. تسعمائة وثمانية وتسعون، وحتى عام ألفين واثنين، وفقط ما ورد في تقرير صحيفة ميرور أن بوبي اعترف بقتل هؤلاء الأشخاص، وأنه هو المسؤول والمسؤول والمنفذ لأخطرهم. تفجيرات واغتيالات واختطاف لشخصيات رفيعة المستوى ومرتفعة، كل ذلك بعد الحكومة الكولومبية وحكومات بوليفيا وهندوراس وبيرو للقضاء على المنظمات والعصابات التي تاجر المخدرات، واعترف بأنه خطط لاغتيال ثلاثة. ألف شخص من شخصيات سياسية وصحفيين ورجال أعمال واقتصاديين وغيرهم. لقد قتل كل من يحتاجه واضطر إلى القتل، وبدأ مع صديقته السابقة، بأمر من رئيسه السابق، إسكوبار.

أخطر مافيا في العالم

المافيا هيكل معقد يبدأ بتشكيلها بما يسمى الأسرة وهي نواة المافيا، والمافيا هي عصابة تجمعها روابط الدم أو الزواج أو الصداقة، وقائدها هو أقوى العصابة. الأعضاء والأكثر جدارة بالقيادة، وقيادته باختيار باقي أفراد العصابة أو المافيا، وكارتل ميديلين هو أخطر مافيا في العالم وهي منظمة إجرامية كولومبية متخصصة في تهريب الكوكايين و الممنوعات بين الأمريكتين. ازداد الكوكايين بنسبة تسعين في المائة في الولايات المتحدة الأمريكية وبنسبة ثمانين في المائة في أوروبا، وبلغ في ذروته أرباحاً تقدر بأربعمائة وعشرين مليون دولار أسبوعياً، وكان يتصدره بابلو إسكوبار الذي كان مشهوراً للغاية في عالم جريمة، وكان من أخطر الرجال في العالم. أعمال اغتيالات وقتل لقضاة ومسؤولين، ودخلوا في حرب شاملة مع الدولة الكولومبية، ففجروا فيها أعمالاً إرهابية واغتالوا المئات من ضباط الشرطة والجيش.

أخطر عشرة تجار مخدرات في التاريخ

تعد تجارة المخدرات من أكبر الأسواق السوداء العالمية، وقد حظرتها معظم دول العالم، وبلغت قيمة هذه التجارة مئات المليارات من الدولارات، كما ارتبطت تجارة المخدرات ارتباطًا وثيقًا بجرائم العنف والقتل، واشتهر كثير من الرجال في هذا المجال وكانوا من أخطر الرجال المتورطين في تجارة التهريب ومن شكلوا أخطر العصابات الإجرامية ومنهم

  • خون سا ملك الأفيون حيث سيطر على تجارة الهيروين في العالم، حيث أنتج بمفرده ثلث الإنتاج العالمي، وكان يُعرف بتاجر المخدرات في ميانمار، وكان متورطًا في العديد من الأنشطة غير القانونية، فقد أمضى حياته في ترف مطلق حتى مات سنة ألفين وسبعة.
  • ريكي دونيل روس كان موزعًا للكوكايين في الثمانينيات، وكان يمتلك مصنعًا خاصًا لتصنيع الكوكايين والمخدرات، حتى وصل دخله اليومي إلى ثلاثة ملايين دولار.
  • مانويل نورييغا رجل عسكري سابق اشتهر بديكتاتوريته، حكم بنما حتى عام ألف وتسعمائة وتسعة وثمانين، ثم أصبح جاسوساً للمخابرات الأمريكية، وفي نفس الوقت ترأس عصابات المخدرات والتهريب في بنما .
  • Carlos Enrique Ledir Rivas أو كما يُعرف باسم Rambo Colombia، أحد مؤسسي Medellin Cartel الكولومبية، وتركزت أعماله في جزر الباهاما.
  • أمادو كاريلو فوينتيس الملقب بملك الجنة، لأنه يمتلك أسطولًا ضخمًا من الطائرات التي كان يستخدمها في تجارة المخدرات، قام بتهريب أكبر قدر ممكن من الكوكايين وأكثر من أي مهرب آخر إلى أمريكا.
  • أوزيل كارديناس جوين ولقبه هو قاتل الأصدقاء، لأنه قتل زعيم عصابته للسيطرة على كارتل الخليج، وخاض العديد من الحروب مع عصابات المخدرات الأخرى.
  • جريسيلدا بلانكو العرابة، الشخصية القوية في كارتل ميديلين، هي مربية بالو إسكوبار، ومقرها في ميامي، وقد شاركت في أكثر من مائتي جريمة قتل، بما في ذلك الأطفال.
  • فرانك لوكاس السوبر مافيا ورئيس الجريمة في نيويورك في عيناته، لم يعتمد على الوسطاء في تجارته.
  • إل تشابو عمل في المكسيك وأسس سينالوا كارتل وعمل في الماريجوانا والكوكايين والهيروين. هرب مرة واحدة من سجن مكسيكي، حتى تم القبض عليه مرة أخرى.
  • بابلو إسكوبار ملك الكوكايين، أشهر تاجر مخدرات في التاريخ، الذي سيطر على سوق المخدرات في الأمريكتين وأوروبا، وكان مسؤولاً بشكل مباشر عن أكثر من خمسة آلاف جريمة قتل والعديد من أعمال العنف والإرهاب، وخاض حروبًا مع الدولة حتى قتل سنة ألف وتسعمائة وثلاثة وتسعين.

فيلم الرجل الأكثر خطورة في العالم – السيرة الذاتية

دخلت السينما عالم العصابات الإجرامية والمافيا، وأتت به إلى العالم على شكل أفلام سينمائية، ومن بين تلك الأفلام فيلم الرجل الأكثر خطورة في العالم. عن رجل يدعى السيد X وهو رئيس عصابة تهريب دولية في مدينة شيكاغو الأمريكية حيث يحاول هذا الرجل التسلل إلى تجارته في مدينة القاهرة حتى يعرف رجال الأمن والشرطة عنه و تبدأ المهمة بمراقبته، لإفشال تصرفاته وإيقافه عند الضرورة، تستغل الشرطة في فيلم مشابه بين X وأحد عمال المطار، يستغلونه في المهمة ويساعدونهم في أحداث الفيلم، قصة الفيلم من تأليف أنور عبد الله وإنتاج الشركة العامة للإنتاج السينمائي المنتج عبد العزيز فخري.