حسن كامل محمد عبد الخشخشي السيرة الذاتية ، هو الموضوع الذي سيتم التعرف عليه، حيث انتشر خبر وفاة اللواء حسن كامل محمد عبد الخشيشي مؤخرًا في العراق، وكان هناك الكثير من البحث عن سيرته الذاتية. على الحشد الشعبي من هم وما إلى ذلك.

حسن كامل محمد عبد الخشخشي السيرة الذاتية

حسن كامل محمد عبد الخشخاشي هو أحد قيادات كتائب الحشد الشعبي في العراق. حسن كامل الخشخاشي من الشخصيات العسكرية والسياسية المعروفة في جمهورية العراق، ولد خشخاشي وترعرع في العراق في عائلة مسلمة من المذهب الشيعي، وتتبع عائلته تعاليم الإسلام وفق المذهب الشيعي، خلال حياته عمل في العديد من المناصب منذ تخرجه من دراسته في الجامعة حتى واصل ترقيته في المراتب العليا ليصبح في السنوات الأخيرة من قيادات جيش الحشد الشعبي في دولة العراق.

تاريخ وفاة حسن كامل محمد عبد الخشيشي

توفي حسن كامل الخششي قائد أحد كتائب الحشد الشعبي في العراق. وأعلن عن وفاته يوم الاثنين 2 أغسطس 2023 م، وأعلن رسميا عن وفاته اللواء التاسع في الحشد الشعبي، كما توفي سائق. لواءه الذي رافقه حسن الخاخشي، بحسب ما جاء في البيان الصادر عن الهيئة الرسمية للحشد الشعبي، وذكر ضمن الإعلان الذي أكد مقتل حسن كامل محمد الخاخشي أن القتيل لعب أدواراً بطولية كبيرة ساهمت في الدفاع عن العراق ضد العصابات والأعداء التي هدفت إلى تقويضه ومحاولة الإساءة إليه وزعزعة أمنه، بحسب الإعلان، وأكدت الهيئة الرسمية على الدور البطولي لخاشجي في الحفاظ على أمن صلاح، محافظة الدين التي كان مسؤولاً عنها بشكل مباشر.

ما سبب وفاة حسن كامل محمد عبد الخششي

سبب وفاة حسن كامل محمد الخشخاشي هو حادث مروري تعرض له أثناء قيادته لسيارته في منطقة الشوملي، بناءً على ما ورد في الإعلان الصادر عن هيئة الحشد الشعبي الرسمية في العراق، وهذا ما أكده، البيان الذي جاء فيه

“قدمت الهيئة أمرها إلى الله حزنا على وفاة أحد أعضائها في حادث مروري ووصفته بالشهيد رحمه الله”.

حول قوات الحشد الشعبي في العراق

تأسست قوات الحشد الشعبي في العراق عام 2016 م، وهي قوات أصبحت فيما بعد تابعة للنظام العراقي، وتعتبر جزءًا من الجيش العراقي أو ما يعرف بالقوات المسلحة العراقية، وبالتالي أصبحت تستقبلها، بأوامر من القائد العام للقوات المسلحة العراقية، وقوات الحشد الشعبي تتكون من 67 فصيلا تشكلت جميعها بعد انتشار داعش في العديد من محافظات العراق شمال بغداد، خاصة بعد صدور قرار فتوى تدعو إلى الجهاد الكافي في منطقة النجف، وقانون هيئة الحشد الشعبي تمت المصادقة عليه رسمياً عام 2016.