ماذا يطلق على صوت النائم، عندما يسقط في نوم عميق ويتردد صدى الهواء في فمه من الكلمات التي ظهرت في قواميس اللغة العربية جملة وتفصيلاً، حيث يصدر الكثير من الناس أصواتاً عند النوم تختلف في شكلها وبها صوتها، ولكن جميعها لها كلمة تعبر عنها، وسنعرض في هذا المقال من موقع المنهاج، ما هي هذه الكلمة التي تدل على صوت النائم ومجموعة أخرى من أسماء الأصوات.

ماذا يطلق على صوت النائم

يسمى صوت النائم في اللغة العربية الشخير أو الشخير، حيث تحتوي اللغة العربية على العديد من الكلمات المترادفة، وهي كلمات تحتوي على معنى واحد، أي أنها عادة ما تدل على نفس المعنى، حتى لو كان لكل منها معنى. الاستعمال في اللغة، والمرادفات كثيرة منها الشخير والشخير. . فيما يلي سنبين لك المعنى التفصيلي لكل من الكلمتين والأصل اللغوي لهما.

معنى صوت الشخير النائم

الشخير هو صوت النائم عند تكرار نَفَسه، وهو اسم يُطلق عليه أيضًا صوت الحبارى، وصوت النمر، وصوت النمر، وصيغة الماضي المجرد مُغطَّاة بضعف التاء، أي (نفخة) مغطى، هذا هو اسم الموضوع، واسم الكائن مغطى. معنى ستر النائم الصلاة، وكذلك تكرار النفس في أنفه.

معنى صوت الشخير النائم

الشخير صوت النائم إذا غطى نفسه بسبب ضيق في نفسه، وهو صوت النائم الذي يتردّد في أنفه عند النوم، والشخير أيضًا صوت الخيول الذي يخرج من فمه، وهو. وهو صوت الحلق وكذلك صوت الحمار من فمه. الزمن الماضي منه هو الشخير، والحاضر هو الشخير، والمصدر هو الشخير والشخير، لذلك هو الشخير. وهذا اسم الموضوع، ويقال شخير الحصان تنهد الحمار، وشخير الحمار. هذا هو، انه نهق. بنفس معنى هذا الفعل ؛ يشخر بالتشديد على حرف خا، وحاضره يشخر، ومصدره يشخر، فهو يشخر.

معنى صوت النائم بالانجليزي

معنى الشخير في اللغة الإنجليزية هو “الشخير”، ويتم تعريفه على أنه صوت التنفس أو صور الهتاف في الحلق دون التحدث أثناء النوم. الفعل هو “شخير”، وهناك أيضًا كلمات في اللغة الإنجليزية تدل على نفس المعنى، وهي كما ذكرنا كلمات مترادفة. كلمة “شخير” في اللغة الإنجليزية لها معاني أخرى، مثل “الشخير”، “الشخير”، “الشخير”.

أسماء أصوات الأشياء

كل شيء في الحياة له صوت مختلف عن الآخر، ولكل صوت اسم مميز، ومن بين هذه الأصوات نورد لك المجموعة التالية/

كلمةالمعنى
سهمحفيف
القوسرنين
البابصرير
المفتاحقلقا
ورقحفيف
صدى صوتالى الخلف
سخان مياهأوزر
قدرالشخير
المرطبانالثرثرة
السريرصرير
سيفقعقعة قعقعة

أسماء أصوات الطبيعة

للطبيعة أشياء كثيرة تتميز بأصواتها، فمثلاً عندما تمشي تسمع صوت الماء والرياح، وتتساءل ما هو اسم كل من هذه الأصوات! في ما يلي سنقوم بإدراج أسماء أصوات الطبيعة لك/

كلمةالمعنى
ماءخرخرة
المطردويّ
لحرهدير
البردانقر
الريحصرير
إطلاق النارزفير
باطن القدمخفق
قيادةأوزر
الطاحونةضجة

أسماء أصوات الحيوانات

فيما يلي نذكر أسماء مجموعة من الحيوانات، وكل منها نضع معها صوتها الخاص الذي يميزها عن غيرها

كلمةالمعنى
الأسدهدير
ثعبانهمسة
البقرةحقير
حمامةهدير
الأرنبغير سارة
عصفورزقزقة
بغلنادرة
بومةنعيق
حمارنهيق
الأغناممومياء
حصانصهيل
صرصورعارية
ضبعتشابك