كم تبعد منطقة الافلاج عن الرياض، قبل السفر من أي محافظة إلى أخرى، خاصة بعد التطور التكنولوجي وخرائط جوجل التي توفر معلومات دقيقة للمسافرين ؛ لذلك، أصبح الكثيرون يتساءلون عن المسافة والوقت المستغرق قبل السفر إلى أي مكان، وباستخدام خرائط جوجل توضح المسافة بين محافظة الأفلاج والعاصمة السعودية الرياض ومدينتي الخرج وأبها.

الرياض

الرياض هي عاصمة السعودية وأكبر مدنها، وثالث أكبر مدينة من حيث عدد السكان. تقع الرياض في وسط المملكة. وقد وصلت مساحتها إلى أكثر من 3000 كيلومتر مربع حتى الآن، وفي العاصمة الرياض يوجد المقر السيادي لإدارة السعودية مثل المؤسسات العسكرية والحكومية. الرياض هي المركز المالي للمملكة العربية السعودية، حيث توجد مقار البنوك وشركات الاستثمار. المالية ومشروع مترو الرياض.

مدينة أفلاج

الأفلاج من محافظات السعودية. وتقع الأفلاج في منطقة نجد السعودية. إدارياً تتبع العاصمة الرياض وتتكون من عدة قرى تقع شرق جبل طويق. تعتبر هذه القرى زراعية. لأن سكانها يعملون بالزراعة، لكثرة ينابيع المياه بالأفلاج. ولهذا سميت المحافظة بالأفلاج، أي بسبب ينابيع المياه من أراضيها.

كم تبعد منطقة الافلاج عن الرياض

تبعد الأفلاج عن الرياض 300 كم، ويمكن قطع هذه المسافة في حوالي 3 ساعات إذا كانت السيارة تسير بسرعة 80 كم في الساعة. لذلك تتبع محافظة الأفلاج العاصمة السعودية الرياض من الناحية الإدارية.

كم يبعد الأفلاج عن الخرج

تبلغ المسافة بين الأفلاج والخرج حوالي 248 كلم. أي باستخدام السيارة يتم قطع هذه المسافة بحوالي ساعتين و 59 دقيقة، والأفلاج والخرج محافظتان سعوديتان تتبعان منطقة الرياض من الناحية الإدارية.

كم يبعد الافلاج عن ابها

تبلغ المسافة بين الأفلاج وأبها 812 كم، وبحسب خرائط جوجل نحتاج إلى 8 ساعات و 29 دقيقة لقطع هذه المسافة بالسيارة، ولا شك أن وقت الوصول يتأثر بعدة عوامل مثل الازدحام المروري وازدحامها.، وكذلك إشارات المرور التي توقف السيارات في طريقها. تقع أبها في غرب أبها بالسعودية، بينما تقع الأفلاج في وسط المملكة وتحديداً شرق الرياض.