ديانة انتصار الشراح شيعية أم سنية ، منذ الإعلان عن نبأ وفاة الفنانة الكويتية انتصار الشراح، وتدفق عشرات الأسئلة على محركات البحث المتعلقة بحياتها الشخصية، على من نجيب وكل الأسئلة الأخرى عن الراحلة انتصار الشراح

الفنانة انتصار الشراح السيرة الذاتية

هي فنانة وممثلة كوميدية كويتية، اسمها الكامل انتصار علي الشراح، ولدت بمدينة طنطا بجمهورية مصر العربية في الخامس من نوفمبر عام 1962 م، فيما بعد انتقلت بعد ولادتها إلى موطنها الكويت، وبدأت مسيرتها الفنية في عالم الشهرة بالغناء في السبعينيات من القرن الماضي، ثم انضمت بعد ذلك إلى عالم التمثيل عام 1980 م من خلال مشاركتها في مسلسل (خرج ولم يعد)، ثم التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت وتخرجت عام 1985 م، وكان انطلاقتها الحقيقية في عالم التمثيل من خلال مشاركتها في مسرحية (باي لندن) وكانت تميزت بين أقرانها من جيلها، فقد لعبت أدوارًا كوميدية بقدرة وقدرة عالية، وخلال السنوات الماضية شكلت ثنائيًا متميزًا مع الفنان داود حسين في أداء الأعمال الكوميدية، ومن أبرز تلك الأعمال (بألحان، كوكتيل، زوجي)، عش وقنوات فضائية) وأعمال أخرى، لتقديم مسيرة عطاء طويلة قدمت خلالها 81 مسلسلًا تلفزيونيًا بالإضافة إلى 55 مسرحية، وعدد من الأعمال الأخرى.

ديانة انتصار الشراح شيعية أم سنية

الفنانة انتصار الشراح مسلمة سنية تعتنق المذهب السني، حيث تزايدت التساؤلات حول ديانة الفنانة الراحلة، منذ إعلان نبأ وفاتها، ولم تعلن انتصار الشراح طوال حياتها الفنية عن دينها لأي من وسائل الإعلام، وكانت الفنانة قد صرحت قبل وفاتها أن دينها وطائفتها وعلاقتها بالله هي ملك لها، وحدها، ولا يحق لأحد التدخل فيها، وأن علاقتها بالجمهور والمتابعين تقتصر فقط على عملها الفني، ولا يحق لأحد مناقشتها في هذا الأمر.

معلومات عامة عن زوج انتصار الشرع

زوج الفنانة الكويتية الراحلة انتصار الشراح، رجل أعمال كويتي، يعتبر من أبرز رجال الأعمال الكويتيين، الذي رافقها في حياتها الطويلة، ولم يتركها خلال فترة مرضها حتى هي. مات.

  • دلال مازن سالم التميمي.
  • سالم مازن سالم التميمي.
  • علي مازن سالم التميمي.

تاريخ وفاة الفنانة انتصار الشراح

توفيت انتصار الشراح، صباح السبت 31 يوليو 2022 م، في أحد مستشفيات العاصمة البريطانية لندن، أعلن خبر وفاتها رجل الأعمال الكويتي الشهير مازن التميمي، وجميع أنحاء الوطن العربي التي تتابع أعمالها الفنية، وعمر الشراح كانت تبلغ من العمر 59 عامًا عند وفاتها، قدمت خلالها مجموعة ضخمة من الأعمال الفنية، ولكن مؤخرًا تدهورت صحتها ودخلت المستشفى بعد ذلك عدة مرات قبلها. نقلها زوجها وأطفالها إلى العاصمة البريطانية لندن لتلقي العلاج، حيث مكثت لفترة من الوقت قبل أن تتدهور صحتها أكثر وتوفيت لاحقًا.

سبب وفاة انتصار الشرح

كانت هناك تصريحات كثيرة حول وأسباب تدهور حالتها الصحية، مما أدى إلى وفاتها في النهاية، حيث أفادت بعض الصحف أنها مصابة ببعض أمراض الدم المزمنة والخطيرة التي تسببت في تدهور حالتها الصحية ثم وفاتها، لكن أكثر المصادر مصداقية تتحدث عن معاناة الفنانة الراحلة انتصار الشراح من عدة مشاكل، تتمتع بصحة جيدة في المعدة والكليتين، وخضعت لعملية جراحية في المعدة في المستشفى الأميري بالكويت قبل أن تتدهور حالتها، وتم استدعاؤها لنقلها للخارج لتلقي العلاج، حيث قام زوجها رجل الأعمال بنقلها إلى مستشفى ويلستون في لندن، ولمدة شهر كامل بقيت الفنانة تحت العناية المركزة وتدهورت. كانت حالتها قاسية، ولم يستطع الأطباء مساعدتها، وتوفيت متأثرة بتدهور شديد صباح 31 يوليو 2022 م في العاصمة البريطانية لندن.

معلومات مهمة عن انتصار الشرع

  • الاسم الكامل انتصار علي الشرح.
  • الجنسية كويتي.
  • مكان الميلاد طنطا بجمهورية مصر العربية.
  • تاريخ الميلاد 5 نوفمبر 1962 م.
  • المهنة ممثلة ومغنية.
  • اسم الزوج مازن سالم التميمي.
  • عدد الأبناء ثلاثة أبناء (دلال، سالم، علي).
  • أعمالها الفنية قدمت 81 مسلسلًا تليفزيونيًا و 55 مسرحية وعددًا من الأعمال الأخرى.
  • تاريخ الوفاة 31 يوليو 2022 م.
  • سبب الوفاة المعاناة الطويلة من أمراض المعدة والأمعاء.
  • مكان الوفاة مستشفى ويلستون، لندن، المملكة المتحدة.