اذاعة مدرسية عن عاصفة الحزم كاملة، هي ما يبحث عنه عدد كبير من الطلاب في المملكة العربية السعوديَّة، حيث تعتبر عملية عاصفة الحزم التي قادتها القوات المسلَّحة السعوديّة من العمليات العسكرية الكبيرة على مستوى المنطقة، والتي أثبتت عبرها جاهزية المملكة للتصدّي لأي عداون قد يهدد أمنها القومي وسلامة مواطنيها، وتتعدّد الفقرات التي تنضوي تحت تلك الإذاعة حيث سنقوم على تناولها كاملةً عبر الذي أتاح للطالب السعوديّ إمكانية التعرّف على فقرات اذاعة مدرسية عن عاصفة الحزم كاملة.

مقدمة اذاعة مدرسية عن عاصفة الحزم كاملة

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله ربّ العالمين، والصّلاة والسّلام على سيّد الخلق، رسول المحبة والسلام المبعوث رحمة للناس أجمعين، أمّا بعد/

تتعدّد الظروف وتختلف المعطيات ما بين سنة وأخرى، وما بين شهرٍ وآخر، ويبقى الثابت الوحيد في تلك المعادلة هو نصرة دين الله، والحفاظ على المقدّسات ومساعدة أكبر قدر من الناس المحتاجين للمساعدة، وممّا لا يخفى على أحد أن السعودية اضطرت للانخراط في الحملة العسكرية ضد الجماعات المدعومة خارجيًا في دولة اليمن الشقيق، والتي حاولت سلب إرادتهم الحرّة وتحوير مسارهم السياسي من الحضن العربي المسلم، بالمنهاجية السليمة بإذن الله إلى أحضان وغايات سياسية أخرى، لا تخدم مصالحهم ولا مصالح الأمة العربية المسلمة، وعليه أوعزت القيادة السياسية للقوات المسلحة بتنظيم تحالف عربي لصدّ تلك الجماعات ودحرها هي والمشاريع التخريبية التي تحملها للمنطقة، بارك الله بكم جميعًا وألهمنا وإيّاكم إلى رؤية الخير والسير خلفه على الدوام.

اذاعة مدرسية عن عاصفة الحزم كاملة

السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته، الأساتذة الكرام والطلّاب المحترمين على اختلاف مراحل الدراسة والتعليم، أسعد الله أوقاتكم، وأكرمكم بتمام العافية والصحّة، أمّا بعد

فكمّا عوّدتنا اذاعتنا المدرسية على تناول المواضيع المهمة على الدوام، وعليه كان اختيار أحد أهم المواضيع التي تؤرّخ مرحلة سياسية وعسكرية كبيرة في تاريخ السعودية، حفظها الله وأيّدها بتوفيقه ونصره، فقد قامت قوّاتنا الباسلة مع فجر يوم الخميس 26/من شهر مارس/لعام 2015م بإطلاق حملة عسكرية وساعة النطاق بقيادة عشرة من الدول الإسلامية للقيام بالتصدّي للمجموعات المدعومة خارجيًا والتي حاولت سلب اليمن العربي الشقيق عن مساره العروبي والاسلامي إلى مسارات لا تخدم مصالحه ولا مصالح الشعب اليمني، ويعود سبب تسمية العملية العسكرية بعاصفة الحزم نسبةً إلى مقولة قديمة للملك السعودي المؤسس عبد العزيز بن سعود-رحمه الله- قال فيها الحزم أبو العزم أبو الظفرات، والترك أبو الفرك أبو الحسرات، وعليه قامت طلائع وكتائب القوى الجوية في السعودية بالتعاون مع قوى كل من (مصر والسودان والأردن والمغرب وباكستان وكل من دول مجلس التعاون الخليجي باستثناء سلطنة عُمان) بضرب معاقل الحوثيين في اليمن، ومعاقل المتحالفين معهم من جماعة الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، على خلفية الرسالة التي قام الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي برفعها إلى الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي عن تدهور الوضع في اليمن وعن حاجتهم للمساعدة، الذين بادروا إلى تلبية النداء بكل عزيمة وشجاعة، أسعد الله صباحكم بكل خير، ونسأل الله أن يحفظ بلاد العرب والاسلام وأن يحقن الدّماء في كل مكان.

فقرة القرآن الكريم عن عاصفة الحزم

ننتقل بكم عبر فقرات اذاعتنا المدرسية التي تتناول عملية عاصفة الحزم، إلى فقرة القرآن الكريم التي قام على إعدادها الطالب الخلوق (اسم الطالب) والتي يقوم على ترتيلها على مسامعكم الطالب، فليتفضّل إلى المنصّة/

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، الأساتذة الكرام والزملاء الطلاب، أسعد الله صباحكم، لعلَّ خير ما نفتتح به إذاعتنا المدرسية هو كلام الله عزّ وجل، الذي لا يعلوه ولا يجاريه كلام، والذي تناول في عدد كبير من الآيات ما يوافق ويؤكّد على اهمية نصرة المستضعفين، والقتال في سبيل الله، وإعلاء راية الحق، والوقوف ضد الظلّام والمجرمين، وممّا ورد في ذلك

  • “أذن للذين يقاتلون بأنهم ظُلموا وإن الله على نصرهم لقدير. الذين أخرِجوا من ديارهم بغير حق إلا أن يقولوا ربنا الله” (سورة الحج، الآيتان 39-40).
  • “وما لكم لا تقاتلون في سبيل الله والمستضعفين من الرجال والنساء والولدان الذين يقولون ربنا أخْرجْنا من هذه القرية الظالم أهلها واجعل لنا من لدنك وليا واجعل لنا من لدنك نصيرا” (سورة النساء، الآية 75).
  • “ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لهُدمت صوامع وبيع وصلوات ومساجد يُذكر فيها اسم الله كثيرا” (سورة الحج، الآية 40).

ومن خلال ما سبق نستنتج انّ الله عزّ وجل أباح للمسلم القتال في سبيله وفق ثلاثة قواعد أولها في حق الدفاع عن النفس وصون كرامتها وتحصينها من الظلم، وأيضًا نصرة المستضعفين من المسلمين من غير القادرين على الدفاع عن أنفسهم، قتال الظلم لضمان حريّة العبادة ورفع كلمة الله عند الناس دون خوف من ذلك الظالم الذي يحاربهم.

فقرة الحديث النبوي الشريف عن عاصفة الحزم

ننتقل بكم أحبابنا الكرام، برفقة الأساتذة الطيبين والزملاء الأحباب، إلى فقرة الحديث النبوي حول فكرة القتال بشكل عام، حيث قام على اعدادها الطالب المتفوق (اسم الطالب)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وأسعد الله أوقاتكم بكل خير، إنّه لمن المعلوم أنّ خير الكلام هو كلام الله، وخير من بعده هو كلام الرسول محمد صلى الله عليه وسلم المبعوث رحمة للعالمين وقد تناول الرسول أحاديث القتال ورفع الظلم عن الناس في أكثر من موضع، وفي ذلك نتناول الأحاديث الآتية/

  • عن البراء بن عازب رضي الله عنه قال ” أمرنا النبي صلى الله عليه وسلم- بسبع ونهانا عن سبع فذكر عيادة المريض واتباع الجنائز وتشميت العاطس ورد السلام ونصر المظلوم وإجابة الداعي وإبرار المقسم. (متفق عليه ).
  • وأيضًا في حديث أنس رضي الله عنه -قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم انصر أخاك ظالما أو مظلوما، قالوا يا رسول الله هذا ننصره مظلوما فكيف ننصره ظالما قال تأخذ فوق يديه ” (أخرجه البخاري والترمذي وأحمد وغيرهم).
  • وأيضًا في حديث أبي هريرة رضي الله عنه-  قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-  لَا تَحَاسَدُوا وَلَا تَنَاجَشُوا وَلَا تَبَاغَضُوا وَلَا تَدَابَرُوا وَلَا يَبِعْ بَعْضُكُمْ عَلَى بَيْعِ بَعْضٍ وَكُونُوا عِبَادَ اللَّهِ إِخْوَانًا الْمُسْلِمُ أَخُو الْمُسْلِمِ لَا يَظْلِمُهُ وَلَا يَخْذُلُهُ وَلَا يَحْقِرُهُ التَّقْوَى هَاهُنَا وَيُشِيرُ إِلَى صَدْرِهِ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ بِحَسْبِ امْرِئٍ مِنْ الشَّرِّ أَنْ يَحْقِرَ أَخَاهُ الْمُسْلِمَ كُلُّ الْمُسْلِمِ عَلَى الْمُسْلِمِ حَرَامٌ دَمُهُ وَمَالُهُ وَعِرْضُهُ. (مسلم وأحمد وغيرهما).

فقرة كلمة الصباح حول عاصفة الحزم

السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته، الاستاذة مديرة المدرسة الفاضلة، السّادة التلاميذ الزملاء المحترمين، أسعد الله أوقاتكم في كلّ خير، يسعدنا اليوم أن نتحدّث عبر اذاعتنا المدرسية حول عاصفة الحزم، تلك العاصفة التي فاجئت أعداء الوطن وأعداء الأمَّة الاسلامية منذ فجر التاريخ، وتلك التي دمّرت أحلامهم وعاثت بمشاريعهم التخريب والهلاك، حيث يعود الفضل في كلّ ذلك إلى الله عز وجل الذي أيّدنا بنصره، وتوفيقه، ثمّ لسعادة الملك سلمان الذي أبدى شجاعة منقطعة النظير عبر اتخاذه لقرار الحرب دون عودة حتّى تحقيق أهداف العملية، وممّا لا شكّ فيه أن تلك العملية قد أعادت إلى الأمّة العربية روح الترابط والتآخي المتجذّر في التاريخ والتي عرف عنها اغاثة الملهوف ونجدة المظلوم، فالحمد لله ربّ العالمين على ما أنعم والصلاة والسلام على سيّد المجاهدين الأوّل محمد ابن عبد الله وعلى آله وأصحابه أجمعين.

فقرة هل تعلم حول عاصفة الحزم

ننتقل بكم عبر أثير اذاعتنا المدرسية إلى فقرة هل تعليم التي قام على إعدادها الزميلة المتفوّقة (اسم الطالبة) فلتتفضّل إلى منصة الإذاعة مشكورة/

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيّد الخلق محمد، المبعوث رحمة للعالمين، والذي قاتل في الله ونصر المستضعفين وأعلى كلمة الحق والدين، أمّا بعد، الأساتذة الكرام، والزملاء الأحباب، فقد كانت عملية عاصفة الحزم من العمليات المفاجئة، والتي حملت معها الأمل لكثير من المسلمين الخائفين في اليمن الشقيق، وفي ذلك نسرد لكم باقة من عبارات هل تعلم

  • هل تعلم عزيزي الطالب أنّ عملية عاصفة الحزم ذات شرعية دولية، فهي جاءت بعد الموافقة على طلب الرئيس الشرعي للبلاد عبد ربه منصور هادي بالتدخل العربي لرفع الظلم عن الشعب اليمني الشقيق.
  • هل تعلم أنّ اليمن قد تقدّم بطلب رسمي وبالطرق الدبلوماسية إلى جامعة الدول العربي بالتدخل العسكري العربي.
  • هل تعلم أنّه هنالك مواد في القانون الدولي، وفي ميثاق الأمم المتحدة تحديدًا، تضمن حقّ الدفاع عن النفس، وبالاستناد على ميثاق جامعة الدول العربية ومعاهدة الدفاع العربي المشترك فأنّ اليمن يستحق ان يطلب المساعدة العسكرية من أشقاءه العرب.
  • هل تعلم أنّ رد الجماعات الارهابية المدعومة خارجيًا كان على المدن والتجمعات المدنية في السعودية، حيث تصدّت قوات الدفاع الجوي لتلك الاعتداءات.
  • هل تعلم أنّ عملية عاصفة الحزم أعادت الأمل في اجتماع كلمة الأمة العربية والاسلامية، وأكّدت على تلاحم الروح العربية من جديد.

فقرة حكمة حول عاصفة الحزم

أمّا الآن، أعزّاءنا الكرام، من أساتذة وطلّاب، ننتقل بكم إلى فقرة الحكمة، مع الطالب الجميل (اسم الطالب) فليتفضل إلى منصّة اذاعة المدرسة، مشكورًا غير مأمور بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله ربّ العالمين، أسعد الله صباحكم جميعًا، وعافاكم الله جميعًا، إنّ قرار عاصفة الحزم كان أحد القرارات الكبيرة التي اتخذتها حكومة المملكة، وهو قرار شجاع ويتصّف بكثير من الحكمة، وممّا سبق نسرد لكم الآتي/

  • لولا العملية العسكرية المسمّاة عاصفة الحزم، لكان حال اليمن شبيه بحال لبنان المخطوف من قبل جماعات مسلحة مدعومة إيرانيًا، ولكان بؤرة للهجوم على المملكة.
  • إنّ لحزم السعودية الدور الكبير في تثبيت أركان الشرعية الحكومية في المملكة، ولولا ذلك لكانت البلاد تعيش تحت ظلم الحوثيين في كل مكان.
  • لولا حزم الملك سلمان في قرار الحرب، لكانت الجماعات الخارجة عن القانون تسيطر على اليمن لتصنع منه بؤرة جديدة في بيع المواد المخدرة.
  • إنّ قرار المعركة، هو السبب في أنّ اليمين عربي اليوم، ولولا ذلك لكانت القيادات الإيرانية تجول في مدن وشوارع اليمين دون حسيب أو رقيب، وهي تخطط لبثّ الشرّ في دول الخليج العربي.
  • إنّ التدخل العسكري الشجاع في اليمن، كان له الدور في التأكيد على الثوابت العربية والاسلامية، وعلى دور المملكة الريادي ف الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.
  • لولا التدخل العسكري العربي، كان سيأتي خبراء الشر من إيران لاستخدام الموانئ في الجنوب اليمني والممرات المائية في المعارك مع امريكا والغرب، ممّا سيجلب توترات وتدخلات عسكرية تخرّب المنطقة.
  • لولا قرار الحزم الذي اتخذه الملك سلمان، لكانت المدن اليمينة تحت سيطرت الحوثين ولكانت الحسينيات تنتشر في تلك المدن دون رقيب أو حسيب.

فقرة سؤال وجواب حول عاصفة الحزم

ننتقل بكم أيّها الصحب الكريم، من أساتذة وطلاب، إلى فقرة سؤال وجواب، والتي قام على إعدادها الطالبة المميّزة (اسم الطالبة) فلتتفضّل إلى المنصّة مشكورة بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على من لا نبيّ من بعده، أسعد الله صباحكم جميعًا، معلمّتي الفاضلة، والزملاء المحترمين، فقد كان قرار الحزم منت أكبر القرارات العسكرية التي اتخذتها المملكة مؤخرًا، وفي ذلك الأمر نسرد لكم فقرة سؤال وجواب

  • السؤال متى كانت الانطلاقة الأولى لعملية عاصفة الحزم الاجابة تمّ الإعلان رسميًا عن انطلاق العمليات العسكرية الخاصة بعاصفة الحزم فجر يوم الخميس في السادس والعشرين/من شهر مارس آذار/لعام 2015م.
  • السؤال من هي الدول التي ساندت السعودية في حربها مع قوى الارهاب الاجابة إنّ عملية عاصفة الحزم كانت بقيادة المملكة وشارك فيها كل من مصر والسودان والمغرب وباكستان والامارات العربية المتحدة ودولة قطر والكويت ومملكة البحرين.
  • السؤال ما هو سبب تسمية العملية بعاصفة الحزم الاجابة إنّ تسمية الحزم جاءت من مقولة شهيرة للملك المؤسس عبد العزيز بن سعود، حين قال فيها الحزم أبو العزم أبو الظفرات، والترك أبو الفرك أبو الحسرات.
  • السؤال ما هو السبب الرئيس الذي انطلقت استنادًا عليه عمليات عاصفة الحزم الاجابة إنّ السبب الرئيسي الذي انطلقت منه عاصفة الحزم هو مناشدة الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي للقوات العربية في رفع الظلم عن اليمين، وإعادته إلى الحضن العربي.
  • السؤال متى تمّ الإعلان عن نهاية عملية عاصفة الحزم الاجابة أعلن المتحدث العسكري باسم المعركة اللواء أحمد عسيري عن انتهاء عمليات عاصفة الحزم في 21/من شهر أبريل نيسان /لعام 2015م، لتنطلق بعدها عملية إعادة الأمل.

فقرة الشعر ضمن فقرات اذاعة مدرسية عن عاصفة الحزم

أمّا الآن، ننتقل بالسادة الأساتذة الكرام، والصحب الكبير من الزملاء الطلاب إلى فقرة الشعر العربي، فقد تناول كثير من الشعراء عملية عاصفة الحزم بعبارات الفخر والاعتزاز التي أعادت الروح العربية والنخوة المعهودة، يقدمها لنا الطالب (اسم الطالب)

بسم الله والحمد لله رب العالمين، أسعد الله أوقاتكم جميعًا، فقد كانت عاصفة الحزم المادة الخام التي اعتز الشعراء بها واستقبلوها في قصائدهم بمنتهى الفخر والاعتزاز، وفي ذلك نسرد لكم القصيدة الآتية

دايم عـلى بالي وفي كل الأحوال *** ومن أجلها ننظم بيوت القصيدة وأعزف لها من واحة الشعر موّال *** وأغوص في بحر المعاني الفريده هاذي بلادي ديرة العـم والــخال *** هاذي اليمن هاذي ديار السعـيده هاذي ديار المرجلة دار الأبطال *** أهل الكرم وأهل الخصال الحميده عاثوا بها الأنذال لحساب الأنذال *** باعوا كرامـتهم بأشياء زهيده تلعب بهم إيران بجنوب وشمال *** أحباب خامنئي وصفوة عـبيده ملعون من باع الكرامة بالأموال *** وش فايدة دام الكرامة فــقيده لكن فزع من ترجم أقواله أفعال *** خلّى قلوب الرفض تشعل وقــيده عريب جد وطيب أعمام وأخوال *** نسل الكرام وحاميين العقـيده يا الرافضة جاكم من الجار زلزال *** زلزال يطحن كل صخرة عنيده سلمان لا من صال بالخيل أو جال *** من يوقف بقدام خـيله يبيده فرسانه الأبطال ما تخشى الأهوال *** من يعتدي تقطع نفسه ووريده

فقرة الدعاء ضمن اذاعة مدرسية عن عاصفة الحزم

بسم الله الرحمن الرحيم، ولا عدوان إلّا على الظالمين، ننتقل بكم أحبابنا الكرام إلى فقرة الدعاء التي يقوم على تقديمها الطالب المهذّب (اسم الطالب) فليتفضّل مشكورًا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، إنّ الدعاء للمجاهدين هو خير الدعاء، وإنّا لنفتخر بما قدّه الجيش السعودي البطل للأخوة والأشقاء في اليمن، ولهم ندعو الله

  • اللهم يا أرحم الراحمين، ويا غياث المستغيثين، بارك الأبطال واحفظ المجاهدين وأعلي بفضلك رايتي الحق والدين، اللهم وأزهق الباطل وأهله إنّ الباطل كان زهوقا.
  • اللهم استودعناك أنفسنا وأهلينا وديننا الذي هو عصمة أمرنا، اللهم لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقلَّ من ذلك، اللهم ولا تسلّط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرعاني.
  • اللهم يا خير من سؤل، ويا أعظم من دُعي، اللهم كن لأمة الاسلام حافظًا ونصيرًا، اللهم وحّد كلمتهم وجمع شملهم وارفع الظلم عن كل البلاد العربية والمسلمة يا أرحم الراحمين.

خاتمة اذاعة مدرسية عن عاصفة الحزم

سيّداتي/ سادتي..

الأستاذة الكرام والطلاب المحترمين، هكذا نصل بكم إلى ختام اذاعتنا المدرسية لهذا اليوم بعد أن تناولنا فيها حدث تاريخي عظيم سوف تؤرّخه مناهجنا المدرسية على أنّه ذكرى من ذكريات البطولة ويوم من أيّام النصر لدين الله وعباده المستضعفين، فعملية عاصفة الحزم ليست حدث عابر وانتهى وانما هي الدليل الحي على أمّة عربية مسلمة متلاحمة، تنتصر لبعضها وتذود عن جراحات بعض، وفّق الله الأمة وألهمها لما فيه خير، وأسعد الله صباحكم مرّةً أخرى.